اخر اخبار الرياضة .. مصر تقهر نسور قرطاج في نهائي كأس أفريقيا وتحجز مكانها في الأولمبياد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توج منتخب مصر لكرة اليد، السبت، بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا بفوزه الثمين 21 / 19 على نظيره التونسي في المباراة النهائية للنسخة الثانية والعشرين من البطولة والتي اختتمت فعالياتها اليوم في القاهرة.

وحجز المنتخب المصري بطاقة التأهل المباشر الوحيدة من القارة الأفريقية إلى مسابقة كرة اليد للرجال بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) فيما يخوض المنتخب التونسي (نسور قرطاج) دورة التأهيل الأولمبية التي تقام من السابع إلى العاشر من أبريل المقبل.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه 10 / 9 ولكن المنتخب المصري استغل الدعم الجماهيري القوي في الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه 21 / 19 ليتوج بلقبه السادس في تاريخ البطولة مقابل تسعة ألقاب للمنتخب التونسي وسبعة ألقاب لنظيره الجزائري.

وكان المنتخبان تأهلا بالفعل لبطولة كأس العالم المقبلة قبل خوض المباراة النهائية اليوم كما لحق بهما المنتخب الأنجولي بفوزه على نظيره الجزائري في وقت سابق اليوم بمباراة تحديد المركز الثالث.

ورغم هزيمته في مباراة اليوم، لا تزال الفرصة سانحة أمام المنتخب التونسي لحجز مكانه في الأولمبياد، من خلال دورة التأهيل التي يخوضها ضمن فعاليات المجموعة الأولى التي تجمع معه منتخبات بولندا ومقدونيا صاحبي المركزين الثالث والتاسع في بطولة العالم 2015 وتشيلي صاحب المركز الثالث في بطولة الأمريكتين.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مصر تقهر نسور قرطاج في نهائي كأس أفريقيا وتحجز مكانها في الأولمبياد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق