اخر اخبار الرياضة .. الأهلي وإنبي..عندما صعق فلافيو الفريق البترولي وحوّل «عبدالنعيم» قِبلة الدرع لميت عقبة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مواجهة نارية تجمع الأهلي وإنبي، ضمن مؤجلات مسابقة الدوري العام للموسم الجاري، في تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء.

ودائماً ما تشهد لقاءات الفريقين، ندية وإثارة من جانب الطرفين، قتُحسم أغلب مباراياتهما سوياً مع اللحظات الأخيرة من عمرها.

الفريقان التقيا في 27 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 17 مواجهة مقابل 5 لإنبي، وحل التعادل في 5 مناسبات.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز مواجهتين جمعت الأهلي وإنبي على مدار تاريخهما.

فلافيو يشعل نيران الغضب في أبار البترولي

في لقاء الدور الأول لموسم 2007- 2008، والذي جمع الأهلي وإنبي بملعب الكلية الحربية، تتأرجح نتيجة المباراة على مدار سيرها، حتى يحسم الأنجولي أمادو فلافيو النقاط الثلاثة الحائرة لمصلحة الفريق الأحمر بنتيجة «4-3» مع صافرة نهاية اللقاء المثير.

ويتقدم إنبي مع كل مرة ويرد الأهلي بالتعادل، حتى يتقدم أحمد بلال للمرة الأولى للأهلي خلال اللقاء من ركلة جزاء مع الدقيقة 80، ليظن الجميع أن المباراة قد انتهت لمصلحة القلعة الحمراء، إلا أن إنبي يفاجىء الجميع بالتعادل قبل النهاية بخمس دقائق عن طريق المدافع مانو، ولكن الأنجولي فلافيو يرفض فقدان الأحمر نقطتين بمشواره نحو الدفاع عن اللقب المحلي، فيسجل هدفاً مع صافرة النهاية، يحسم به الموقعة المثيرة ويقتل به طموحات الفريق البترولي في الخروج بنتيجة إيجابية أمام بطل الدوري في آخر 3 مواسم.

عبدالنعيم يحول قبلة الدوري لميت عقبة

في مباراة شهيرة لا يفضل أنصار الأهلي تذكر أحداثها، يفقد الفريق الأحمر لقب مسابقة الدوري العام موسم 2002 – 2003 في الرمق الأخير من عمرها، حيث يخسر بهدف نظيف أمام إنبي، في الظهور الأول له بموسم الأضواء والشهرة، في مباراة كان بطلها سيد عبدالنعيم، صاحب الرأسية القاتلة في شباك الأحمر.

وصادف مهاجمو الأهلي خلال اللقاء سوء حظ كبير، حال دون زيارتهم لشباك الفريق البترولي، الذي دافع لاعبوه ببسالة حفاظاً على النقاط الثلاثة، التي غيرت قبلة درع المسابقة، حيث جاءت خسارة «الشياطين الحُمر» لتهدي المنافس الأزلي، الزمالك، لقب المسابقة على طبق من ذهب، عقب فوز الأبيض على الإسماعيلي بهدف نظيف، وانتظاره للمفاجأة السارة من ملعب المقاولون العرب، وهي التي تحققت في النهاية وأعلنت تتويج أبناء ميت عقبة بدرع الدوري .

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأهلي وإنبي..عندما صعق فلافيو الفريق البترولي وحوّل «عبدالنعيم» قِبلة الدرع لميت عقبة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق