عاجل

اخر اخبار الرياضة .. ممدوح طه نجم منتخب اليد: نحلم بتكريم الرئيس (حوار)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ممدوح طه الحسيني أبوعبيد، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، في حواره لـ«المصري اليوم»، إنه وزملائه من اللاعبين يتمنون تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لهم وإعطاءهم وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لما حققوه من إنجاز بالفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وتأهلهم لكأس العالم بفرنسا.

وإلى نص الحوار:

- في البداية أهنئك بالفوز بلقب البطولة الأفريقية؟

الحمد لله على الفوز، بذلنا مجهود كبير وتم تتويجه بالفوز باللقب والتأهل للأوليمبياد وبطولة العالم.

- ماذا تنتظرون من الدولة عقب تحقيقكم لبطولة كأس الأمم الأفريقية؟

- ننتظر تغير النظرة التي يُنظر به للألعاب الرياضية عمومًا، والنظر إليها على أنها ألعاب احترافية، يمكن أن نحقق بها بطولات عالمية من شأنها رفع اسم مصر في الخارج، وها نحن تأهلنا إلى الأوليمبياد في ريو دي جانيرو هذا العام، وإلى كأس العالم أيضًا، ونحتاج إلى الكثير من الدعم خاصة النفسي، لنتمكن من المنافسة والفوز.

- منذ متى وأنتم تستعدون لبطولة كأس الأمم الأفريقية؟

- نستعد لتلك البطولة منذ ٣ سنوا ت، حيث نظم الاتحاد العديد من المعسكرات التي كنا نتدرب بها ليل نهار، وكنا على يقين بأننا سنرفع اسم بلدنا وتعاهدنا ألا يخرج الكأس من أرض مصر.

- ماهى المباريات الصعبة التي خاضها المنتخب؟

- مباراة الافتتاح أمام فريق الجزائر، كانت الأقوى، ثم مباراة النهائي أيضًا.

- هل ترى أن تكريم وزارة الشباب والرياضة لكم كافيًا؟

- سعدنا بهذا التكريم، وإن كان حلمنا الذي ما زال يراوضنا هو لقاء الرئيس السيسى، وأن يكرمنا بإعطاءنا وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

وبالتطرق إلى مشوارك مع اللعبة.. كيف ومتى بدأت رحلتك في كرة اليد؟

- بدأت رحلتي مع كرة اليد مع انطلاق المشروع القومي للموهوبين والعملاقة بالمحافظات، وهو مشروع نظمه اتحاد كرة اليد في جميع المحافظات، وتم اكتشاف موهبتى باللعب على يد مدرس التربية الرياضية بمدرسة «جنزور» الإعدادية، ببركة السبع، وقام بالتقديم لى في المشروع وحضر معي لدعمى في الاختبارات داخل مديرية الشباب والرياضة، وبالفعل فزت وانضممت للمشروع بالمنوفية.

- هل لديك مثل أعلى باللعبة؟

- نعم.. أحمد الأحمر

- من وجهة نظرك هل الاهتمام بلعبة كرة اليد كافيًا؟

- بالطبع لايكفى، فكل الاهتمام بلعبة كرة القدم، أما الاهتمام بباقي الألعاب لا يتعدى ١٪، ورغم ذلك فإن الاهتمام ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كرة اليد، كان خاصًا لكونها برعاية الرئيس ومقامة على أرض مصر.

- لماذا لم تحل أي لعبة أخرى محل كرة القدم بالرغم مما يتم تحقيقه من بطولات؟

- بطولاتنا محدش بيسمع عنها، فالألعاب غير كرة القدم تسمى الألعاب الشهيدة، فهى لا تلقى نفس الحظ من الاهتمام والرعاية والشهرة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. ممدوح طه نجم منتخب اليد: نحلم بتكريم الرئيس (حوار) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق