اخر اخبار الرياضة .. غفران وعيسى يبدآن رحلة البحث عن ذهب أفريقيا للتايكوندو للتأهل إلى الأوليمبياد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ، الأحد، منافسات الرجال فى البطولة الأفريقية المؤهلة للأوليمبياد التى تستضيفها مدينة أغادير المغربية، ويمثل المنتخب المصرى غفران زكى وسيف عيسى وتتعلق عليهما الآمال للنجاح فى الفوز بذهبية وزنى أقل من 67 و67، لقطع بطاقة التأهل لريو دى جانيرو.

ومن جانبه، أكد سيف عيسى أن البطولة تضم مجموعة مميزة من اللاعبين وطموحهم الأوليمبياد، وأكد أن التايكوندو الأفريقى يتطور بشكل كبير وأصبحت أكثر من دولة تنافس على الفوز فى البطولات، خاصة الجابون ومالى وتونس وكوت ديفوار.

فى سياق متصل، أكد الدكتور تشونغوان شو، رئيس الاتحاد الدولى للتايكوندو، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أنه على دراية تامة بأزمة عمرو سليم الذى تقدم بشكوى للاتحاد الدولى ضد التدخل الحكومى ورفض إقامة الانتخابات على مقعد رئيس الاتحاد المصرى، رغم استقالة اللواء أحمد الفولى قبل سنتين، وكشف عن تلقيه اتصالات ومخاطبات من الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد والمفوض من الأوليمبية الدولية بتسيير أمور الرياضة المصرية، لتوضيح أسباب تأجيل الانتخابات فى ظل عدم صدور قانون الرياضة الجديد، وأكد أن اللجنة القانونية فى الاتحاد الدولى للتايكوندو تدرس شكوى عمرو سليم وخطاب الدكتور حسن مصطفى لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات.

وقال: فى رأيى الشخصى، فإن تعطيل الانتخابات ومصادرة حق الجمعيات العمومية فى انتخاب مجالس إدارة لن يحل مشاكل الرياضة المصرية، ولابد من وجود آلية سريعة لحل الأزمة ومنح الجمعيات العمومية الحق فى اختيار من يمثلها وفقًا للمعايير الدولية. من جانب آخر، انتقد محمد جاد، عضو اتحاد التايكوندو المصرى، تجاهل المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، لاختياره ضمن أفضل 5 كوادر شبابية على مستوى العالم وممثلًا لقارة أفريقيا فى الدورة التدريبية التى ينظمها الاتحاد الدولى للتايكوندو فى كوريا الجنوبية.

وأشار إلى أنه فى الوقت الذى خصص فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى العام الحالى للشباب، فإن وزير الرياضة يتجاهل اختياره ضمن أفضل خمسة كوادر على العالم، وأكد جاد أن المنتخب المصرى تم إعداده جيدًا الفترة الماضية، وهو ما رفع من سقف الطموح وعدم الاكتفاء فقط بالتأهل، بل المنافسة على ميدالية أوليمبية.

فى سياق مختلف أكدت زينب العدوى والى أغادير المغربية، خلال اجتماعها أمس الأول، الجمعة، بوفد الاتحاد الدولى للتايكوندو الممثل فى الدكتور تشونغوان شو، رئيس الاتحاد الدولى، واللواء أحمد الفولى، نائب رئيس الاتحاد الدولى، رئيس الاتحاد الأفريقى، وإدريس الهلالى، رئيس الاتحاد المغربى، على الدعم الكامل للبطولة الأفريقية المؤهلة للأوليمبياد والتى تستضيفها مدينة أغادير، خاصة أن البطولة تقام تحت رعاية الملك محمد السادس، ومن جانبه وجه اللواء أحمد الفولى الشكر لـ«والى أغادير» على التنظيم المتميز وتذليل كل العقبات لنجاح البطولة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. غفران وعيسى يبدآن رحلة البحث عن ذهب أفريقيا للتايكوندو للتأهل إلى الأوليمبياد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق