اخر اخبار الرياضة .. «القماش» لـ«المصري اليوم»: إدارة الكرة المصرية تحكمها العلاقات ووكلاء اللاعبين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الالتزام والروح القتالية والانسجام وارتفاع اللياقة البدنية والحمل التدريبى وجاهزية اللاعبين، وقبلها الاستقرار بالنادى، والعلاقة الطيبة بمجلس الإدارة، وعدم التدخل فى العمل الفنى، ودعم الجماهيرالعاشقة للنادى.. أسباب لخَّصها خالد القماش، المدير الفنى للدراويش، فى حواره لـ«المصرى اليوم».

* بداية.. كيف جاء الفوز على الزمالك؟

- الالتزام والانضباط فى الملعب وخارجه والروح القتالية، وإدراك اللاعبين أنهم يرتدون فانلة الدراويش، الفريق العظيم الذى يعد شرفاً لأى لاعب فى مصر أن يكون من لاعبيه، بالإضافة إلى الاستقرار فى النادى، ودعم الجماهير، و«خلينى أقولك إن الأسبوع الأول لى فى النادى أصعب أسبوع فى حياتى الكروية»؛ لأن آمال وأحلام الملايين من عشاق النادى معلقة فى رقبتى، وكان همى إعادة الانسجام والتفاعل بين اللاعبين، وعلاج الإحباط الناتج عن الهزائم، وإعادة الثقة بمعاونة أبناء النادى من الجهاز الفنى. ومسيرة الدراويش كانت جيدة فى بداية الدورى قبل أن تنهار النتائج، لكن الفريق به مجموعة من أفضل اللاعبين فى مصر، وتحتاج لتوظيف جيد للاستفادة من قدراتهم.

* تحدثت عن الالتزام.. فماذا تقصد؟

- يجب أن يعلم كل لاعب أنه محترف، عليه واجبات والتزامات داخل وخارج النادى، لأنه يمثل الإسماعيلى، بالإضافة إلى التركيز بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وعلى سبيل المثال أنا رفضت أن يحضر اللاعبون إلى المعسكرات بسياراتهم، وقررت أن يقيموا فى فندق النادى ويتحركوا بأتوبيس النادى، «لأن إحنا مش فى ملاهى.. إحنا فى نادى عريق، وفى مهمة عمل واحتراف، وأنا راجل مهنتى الكورة»، وعلى اللاعبين أن يعلموا أنهم يرتدون فانلة الدراويش التى ارتداها رضا وعلى أبوجريشة وحمادة الرومى وعماد سليمان، وغيرهم من عظماء الكرة فى مصر.

* وماذا عن الأزمات المالية سواء لك أو للاعبين؟

- العميد محمد أبوالسعود اتفق معى على توفير كل ما نحتاجه للمسيرة، ولا توجد مشاكل مادية، وأضيف هنا: «عيب أتكلم فى فلوس مع الإسماعيلى، وأنا لحم أكتافى من خيره، وده مش كلام ولكن حقيقة، وعمرى ماهعمل زى البعض اللى بيشتكوا ناديهم تحت أى ظرف»، وأنا جئت فى مهمة إنقاذ، وملتزم بعقدى لنهاية الموسم، وفق الإمكانيات واللاعبين الحاليين، وأدرك ما تعنيه الكرة للإسماعيلية مثل بورسعيد، فالناس هنا فى الإسماعيلية تتنفس كرة.

* ما السبب فى تذبذب مستوى الدراويش هذا الموسم؟

- كما قلت لك أنا لن أتحدث فى الماضى، ولكننى أؤكد لك أن الإسماعيلى ومشاكله لا يمكن أن تكون بمعزل عن مشاكل الكرة فى مصر التى تحكمها العلاقات ووكلاء اللاعبين، وليست دائماً مثالية، كما يعتقد البعض، وأنا أطالب كل أبناء الإسماعيلى داخل وخارج النادى بأن يقفوا خلف الفريق.

* لكن الجماهيرأرجأت الوقفات الاحتجاجية ضد الإدارة بعد وصولك النادى وتدخل المحافظ ونواب الإسماعيلية.

- أنا ماليش فى السياسة.

* لكن هذه ليست سياسة!!

- أكرر لك أنا مهنتى كورة، وتركيزى مع الفريق واللاعبين والجوانب الفنية، وكل جهد يتم خارج منظومتى التدريبية والفنية للاستقرار أرحب به سواء من المحافظ المحترم أو النواب، وفى النهاية الجماهير يهمها النتائج، وهو ما تحقق فى مباراة الزمالك، وقلت للاعبين إنه لا مكان لأى مقصر بالنادى لأنكم «انتو اللى بتشيلوا الليلة» فى النهاية، ولا تنس أننى أعمل تحت ضغط الوقت، وادع الله أن يوفقنى.

* ماذا عن حسنى عبدربه؟

- «القيصر» لاعب كبير وصاحب تاريخ، وعلاقته بى وبجميع اللاعبين ممتازة، وقدم للنادى الكثير ويعشق الدراويش، وهو يمثل قائداً فى الملعب لا يمكن الاستغناء عنه، وغيابه سببه الإصابة بشد فى عضلة السمانة. وأؤمن دائماً باللاعب ابن النادى، والمدرب ابن النادى، مثل إيمانى بالمدرب الوطنى.

* هل يحتاج الفريق إلى مهاجم جديد؟

- أعمل مع اللاعبين الحاليين بالفريق، وهم عناصر جيدة، وكنت أتمنى التعاقد مع مهاجمين قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، وهناك لاعبون ممتازون فى مصر، مثل صلاح ريكو وخالد قمر، يمكنهما أن ينضما للدراويش فى الموسم القادم، ويمثلا إضافة للفريق.

* كيف ترى فرص المنافسة؟

- لا أتعامل بالقطعة، وكل ما أسعى إليه هو عودة الانتصارات، والدخول على الأقل فى المنافسة على المربع الذهبى.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «القماش» لـ«المصري اليوم»: إدارة الكرة المصرية تحكمها العلاقات ووكلاء اللاعبين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق