عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «كالتشيو 24».. لا جديد على الصدارة.. وتعثر متجدد لثنائي ميلان

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم تشهد الجولة 24 للدوري الإيطالي أي مفاجآت.. واستمر نابولي في الصدارة ويوفنتوس في المطاردة، واستمر صراع المقعد الثالث (المؤهل لدوري الأبطال بالموسم المقبل) كما هو عليه، بعدما تعثر 3 منافسين في فخ التعادل (فيورنتينا – إنتر – ميلان) بينما كان روما هو الفائز الأكبر في هذا الصراع بعد تحقيقه لفوز صعب على سامبدوريا بهدفين مقابل هدف، وتقليله للفارق مع فيورنتينا الثالث إلى نقطتين.

شهدت الجولة تسجيل 23 هدفا في استمرار لهبوط المعدل التهديفي في الجولات الأخيرة، بينما كالعادة حضرت البطاقات الحمراء وخرجت في لثلاثة فرق في ثلاث مباريات مختلفة.

نستعرض معكم أبرز نقاط الجولة 24 من الكالتشيو.

1- لا جديد على الصدارة.

وعلى الرغم من سهولة الخصوم، إلا أن المتصدر نابولي، وملاحقه يوفنتوس، وجدا صعوبة كبيرة في الخروج بالثلاثة نقاط أمام منافسيهما، كاربي الثامن عشر، وفروزينوني التاسع عشر على الترتيب.

نابولي احتاج إلى ركلة جزاء نفذها هداف البطولة جونزالو هيجوايين ليحقق انتصارا أمام خصم شرس حاول الخروج بنقطة من ملعب الفريق الجنوبي.. هدف المباراة جاء قبل نهايتها بـ20 دقيقة، وبعد معاناه كبيرة لأصحاب الأرض، على الرغم أن نابولي هو أقوى خط هجوم في البطولة، بينما كاربي هو ثالث أسوأ خطوط الدفاع.

يوفنتوس هو الآخر وجد نفسه في مأزق أمام أسوأ خطوط دفاع الكالتشيو، بعدما عجز الفريق في فتح طريق التسجيل بشباك أسوأ خطوط الدفاع بالبطولة، قبل أن ينجح الكولومبي كوادرادو من تحقيق ذلك قبل نهاية المباراة بربع ساعة تقريبًا، ونجح من بعده ديبالا من مضاعفة النتيجة في الوقت بدل من الضائع.

فوز نابولي هو الـ8 على التوالي في الكالتشيو، بينما فوز يوفنتوس هو الفوز رقم 14 على التوالي، وبكل تأكيد قمة الأسبوع المقبل في التي ستجمع بين الفريقين ملعب يوفنتوس ستاديوم ستكون محط أنظار إيطاليا والعالم كله أيضًا.

2- لا أحد يرغب في المركز الثالث

على الرغم من أن فرق المقدمة لم تحظ بمواجهات ثقيلة باستثناء فيورنتينا، الذي حل ضيفًا على بولونيا وكان قريب من الانتصار لولا البطاقة الحمراء التي تحصل عليها لاعبه التشيلي ماتياس فيرنانديز، والتي كلفته لعب المباراة لأكثر من نصف ساعة بـ10 لاعبين والخروج بنتيجة التعادل من ملعب بولونيا، إلا أن المطاردين أيضًا وبالتحديد أبناء مدينة ميلان لم يستفيدوا تمامًا من هذه الفرصة وقررا إهدار فرصة احتلال أو الاقتراب من المركز الثالث، وهو المركز المهم للغاية على الصعيد المادي والمعنوي للاعبين والجماهير.

في الواقع أن ثنائي مدينة ميلان نجيا من الهزيمة، إنتر تعادل 3-3 أمام متذيل الترتيب هيلاس فيرونا، بعدما كان متأخرًا بنتيجة 1-3، أما ميلان فتعادل بنتيجة 1-1 أمام أودينيزي المتعثر هذا الموسم، بعدما كان خاسرًا بنتيجة 0-1 على أرضية ملعبه سان سيرو.

روما كان أبرز الفائزين في هذا السباق وحقق الفريق فوزه الثالث على التوالي بقيادة المدرب لوتشيانو سبلاتي على حساب فريق سامبدوريا، الذي عانده الحظ بشكل كبير في نهاية المباراة بفضل تألق حارس أبناء العاصمة بالإضافة لمساندة العارضة للفريق في الثواني الأخيرة للمباراة وحافظت على النقاط الثلاثة للذئاب.

جماهير نابولي

3- لا للعنصرية

ما حدث الأسبوع الماضي لم يمر مرور الكرام على جمهور متحمس ومؤازر لفريقه مثل جمهور نابولي.

على الرغم من معاقبة الاتحاد الإيطالي لفريق لاتسيو بغرامة قيمتها 50 ألف يورو مع غلق جزء من مدرج ملعب أوليمبيكو على خلفية الهتافات العنصرية التي تعرض لها مدافع نادي نابولي، السنغالي كوليبالي في الجولة الماضية، إلا أن جمهور نابولي في مباراة الفريق الأخيرة أمام كاربي قرر التضامن مع اللاعب ورفعوا صورته في مدرجات ملعب سان باولو في لافتة رائعة من الجمهور العاشق لفريقه ولاعبيه أمام الحادث العنصري.

4- معلومات سريعة عن الجولة.

- سامبدوريا (الـ17 في جدول الترتيب) حصد نقطة واحدة فقط من آخر 6 مباريات في الكالتشيو، أسوأ من أي فريق آخر في هذه الفترة من الموسم (يبعد بـ5 نقاط عن مراكز الهبوط).

- جونزالو هيجواين هو أول لاعب من نابولي يسجل في 6 مباريات متتالية في الكالتشيو منذ دييجو مارادونا في 1988.

اللاعب كذلك رفع رصيده التهديفي إلى 24 متفوقًا على جميع اقرانه في الدوريات الأوروبية الكبرى.

- نابولي فاز في 8 مباريات متتالية في البطولة لأول مرة في تاريخه، بينما يوفنتوس فاز في 14 مباراة متتالية في البطولة لأول مرة في تاريخه، الرقم القياسي في الكالتشيو مسجل باسم إنتر ميلان في موسم 2006/2007 برصيد 17 مباراة متتالية.

- لوكا ماروني (هيلاس فيرونا) هو اللاعب الوحيد الذي صنع 3 أهداف من الكرات الثابتة في مباراة واحدة في آخر 10 مواسم من الكالتشيو (أمام إنتر ميلان وانتهت بالتعادل 3-3).

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «كالتشيو 24».. لا جديد على الصدارة.. وتعثر متجدد لثنائي ميلان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق