اخر اخبار الرياضة .. عصام الشوالي يحلل «القمة» لـ«المصري اليوم»: الأهلي سيتوج بالدوري حال الفوز على الزمالك (صوت)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عصام الشوالي، المعلق الكروي التونسي الشهير لقنوات «بي إن سبورت»، على اهتمام الشارع الكروي في تونس بقمة الكرة المصرية التي تجمع بين الأهلي والزمالك، مشيراً إلى أنه الديربي الأقوى عربياً وأفريقياً.

ووصف المعلق التونسي أن مباراة نهائي كأس مصر موسم 2006 – 2007، التي حسمها الأهلي على حساب الزمالك بنتيجة (4/3)، هي الأمتع بين الفريقين في السنوات العشر الأخيرة.

وقال الشوالي في تحليله ورؤيته لمباراة القمة المصرية في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «الأهلي دائماً ما يكون الأجهز نفسياً وسيكولوجياً لديربي القاهرة مقارنةً بالزمالك، فما عدا خسارة نهائي الكأس في الموسم الماضي، الفريق الأحمر هو من له الكلمة العليا في لقاءات القمة المصرية».

وأضاف: «بعيدًا عن دبلوماسية الإعلام، التي تتحدث عن أن المشوار ما زال طويلًا في عمر مسابقة الدوري العام، وأن الزمالك قادرًا على تعويض فارق النقاط حال خسارة الديربي، أختلف تمامًا في هذا الأمر، وأتصور أن الأهلي سيكون بطلًا للدوري حال تحقيقه الانتصار بموقعة برج العرب، ومن الصعب اللحاق به حال اتساع الفارق في النقاط للرقم 7، خاصةً وأنه فريق بطولات يعرف جيداً كيف يُتوج».

وتابع: «أرى أنه من الصعب أن يخسر الزمالك لقاءه الثاني على التوالي، فبعد الهزيمة أمام الإسماعيلي في الجولة السابقة، لا أتوقع تلقي الفريق الأبيض هزيمة جديدة في ديربي القاهرة، فهي مواجهة يعتبرها نجوم الزمالك مصيرية، والتعادل على أقل تقدير هو من يبقي على حظوظ الفريق للمنافسة على اللقب المحلي، ولكن تبقى الديربيات ولقاءات القمة بحسابات أخرى لا تقبل التكهنات والتوقعات».

وأشار الشوالي إلى أن الفريقين يمران بظروف اسثنائية، فالأهلي يقوده مدير فني مؤقت عبدالعزيز عبدالشافي، والزمالك بدأ الشك والخوف يدخل قلوب أنصاره عقب الهزيمة أمام الدراويش تحت قيادة أحمد حسام «ميدو».

وتوقع المعلق الرياضي التونسي أن تكون الأهداف حاضرة في قمة برج العرب، متوقعاً أن تستمع الجماهير بلحظة اهتزاز الشباك بالقمة المصرية.

وعن حكم اللقاء، أثنى عصام الشوالي على فيكتور كاساي، واصفًا إياه بالحكم المميز، الذي أدار عدة لقاءات حاسمة برابطة دوري أبطال أوروبا.

وأنهى معلق قنوات «بي إن سبورت» تصريحاته عن القمة المصرية، مؤكداً أن جماهير النادي الأفريقي التونسي، ستكون أكثر المتابعين لديربي القاهرة من بين الجماهير التونسية، كون فريقها في طريقه لمواجهة نارية أمام الزمالك برابطة دوري أبطال أفريقيا في الأدوار المقبلة حال تخطيهما الدور الأول للمسابقة، مشيراً إلى متابعتها جميع المباريات السابقة للفريق الأبيض.

https://w.soundcloud.com/player/?url=https%3A//api.soundcloud.com/tracks/246071464&auto_play=false&hide_related=false&show_comments=true&show_user=true&show_reposts=false&visual=true

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. عصام الشوالي يحلل «القمة» لـ«المصري اليوم»: الأهلي سيتوج بالدوري حال الفوز على الزمالك (صوت) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق