عاجل

اخر اخبار الرياضة .. تفاصيل انتهاء أزمة ملعب القمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت «المصرى اليوم» فى كشف تفاصيل اجتماع اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، مع رئيس نادى الزمالك، الأحد، والتى على إثرها انتهت أزمة ملعب مباراة القمة، بإعلان إدارة الأبيض موافقتها رسمياً على إقامتها بملعب برج العرب، متراجعة عن تهديدها بعدم لعبها.

أكد رئيس الزمالك أن الهدف من اجتماعه بوزير الداخلية هو مناقشة عودة الجماهير للملاعب من جديد فى الدور الثانى، ووضع معايير ثابتة لذلك، مؤكداً أنه قدم اقتراحاً يحتوى على ضوابط دخول الجماهير للملاعب من خلال «كارنيهات» خاصة معتمدة من الداخلية، بموجبها يستطيع أى مشجع شراء تذاكر المباريات من خلال منافذ البيع داخل الأندية، بالإضافة للاتفاق على وجود شركات تأمين خاصة من أجل تأمين المباريات من الداخل، وستتولى الداخلية تأمين المباريات من الخارج لتفادى حدوث أى كوارث جديدة، مؤكداً مناقشة لجنة الأندية لهذه التوصيات فى اجتماعها غداً.

وأضاف أن المباراة كان مقترحاً نقلها إلى أسوان أو السويس، لكن سفر الأهلى للإسكندرية حال دون ذلك.

وبخصوص موافقة الأبيض على خوض المباراة ببرج العرب، قال رئيس النادى: إن سبب موافقتى على اللعب فى الإسكندرية يعود لثلاثة أسباب، أهمها منع كارثة جماهيرية جديدة فى ملاعبنا، بعد قيام وزير الداخلية باطلاعى على بعض المعلومات الخطيرة بشأن تخطيط ألتراس أهلاوى لاقتحام المباراة حال إقامتها فى ملاعب القاهرة. مؤكدا تفهمه واقتناعه برؤية الأمن وإعلاء المصلحة العامة للبلاد على مصلحة الفريق.

وتابع: انقلاب محمود طاهر، رئيس الأهلى، على ألتراس أهلاوى، وانتهاجه الطريق القانونى، والاستعانة بالداخلية لحماية النادى من ألتراس أهلاوى، يعد بمثابة توحد جديد بين الناديين، وكان لزاما علىّ استغلال هذه المبادرة للتوحد معاً ضد هذه الجماعة الإرهابية، وقال: «موافقتى على اللعب ببرج العرب تعود أيضا لمواجهتى لخطر الألتراس الذين كانوا يتربصون باعتراضنا على ملعب المباراة من أجل فرض رأيهم ونسب تأجيل المباراة لأنفسهم، لكننى منعت ذلك».

وشدد رئيس النادى على أنه كعضو بمجلس النواب فهو أحد أفراد مؤسسات الدولة، وحفاظه على روح أصغر مشجع بالأهلى أو الزمالك ألزمه بالتراجع عن إقامة اللقاء بالقاهرة، لكنه فى الوقت ذاته لم يُجبر على قراره، واتخذه من دافع وطنى وإعلاء لمصلحة البلاد، وللتأكيد على الأمن والأمان، خصوصا أن تأجيل القمة كان سيتبعه تشويه صورة مصر خارجيا، والبعض كان سيستغل ذلك سلباً ضدنا، ففوتتا عليهم الفرصة.

من جهة أخرى، أعلن رئيس النادى أن استقالته عقب مباراة القمة شأن خاص به، والجمعية العمومية للنادى، وأنه سيعلن قراره الرسمى فى هذا الشأن عقب المباراة، وأن ما يشغله هو تنفيذ اللوائح والقوانين وحماية حقوق ناديه الذى تعرض لموقف مماثل من قبل فى الموسم الماضى.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. تفاصيل انتهاء أزمة ملعب القمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق