اخر اخبار الرياضة .. حقائق وأرقام في القمة «111»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عزز الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تصدره لقمة جدول ترتيب مسابقة الدورى، موسعاً الفارق لسبع نقاط عن منافسه التقليدى فريق نادى الزمالك، بعد التغلب عليه بثنائية نظيفة.

ونرصد من خلال التقرير التالى 9 حقائق بلغة الأرقام فى انتصار الأهلى على الزمالك بقمة برج العرب.

1- الثنائى الأهلاوى ماليك إيفونا وعمرو جمال يُسجلان أول أهدافهما بلقاءات القمة أمام الزمالك، فعلى الرغم من مشاركة عمرو جمال فى ثلاثة لقاءات سابقة للقمة إلا أنها المرة الأولى التى يهز خلالها شباك الفريق الأبيض، فى الوقت الذى يخوض الجابونى فيه أول قمة له عقب انضمام لصفوف الأحمر.

2- عبدالعزيز عبدالشافى، المدير الفنى لفريق النادى الأهلى، يحسم القمة للمرة الثانية أمام الزمالك من بين 3 لقاءات قمة خاضها على رأس الجهاز الفنى للقلعة الحمراء، فحل التعادل السلبى فى أول قمة يخوضها ثم الفوز بالسوبر المصرى بنتيجة (3/2) قبل حسم قمة برج العرب.

3- حسام عاشور، لاعب فريق النادى الأهلى، زاد من عدد مباريات القمة التى شارك بها للرقم «32» من خلال مشاركته فى قمة برج العرب، مستمراً فى زعامة اللاعبين الأكثر مشاركة بلقاءات القمة، فيما رفع محمود شيكابالا رصيده للرقم «15» من عدد المشاركات، كأكثر لاعبى الجيل الحالى بالزمالك خوضاً لمباريات القمة أمام الأهلى.

4- باسم مرسى، مهاجم فريق نادى الزمالك، استمر دون تسجيل أى أهداف بقميص النادى الأبيض على مدار 141 يوماً، بصيامه عن التهديف فى القمة.

5- الأهلى يحقق الانتصار رقم 21 له على حساب الزمالك ويصل للرقم 71 من الأهداف المُسجلة فى شباك الأبيض على مدار تاريخ لقاءاتهما بالألفية الثالثة منذ عام 2000.

6- أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لفريق نادى الزمالك، استمر دون تحقيق أى فوز على الأهلى لاعباً أو مديراً فنياً، فحسم التعادل السلبى المواجهة الوحيدة التى حضرها لاعباً، وتلقى خسارتين فى مواجهتين قاد خلالهما الأبيض من نصب المدير الفنى أمام الأهلى.

7- الزمالك لا يفوز على الأهلى بملعب برج العرب، فسبق أن خسر لقاءه بالقمة بالدور الثانى للدورى بالموسم المنقضى، 2014- 2015، قبل خسارة لقاء الثلاثاء، فضلاً عن تعادل إيجابى فى أول مواجهة جمعتهما على هذا الملعب برابطة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2012.

8- للمرة السابعة عشرة بمباريات القطبين بالألفية الثالثة، يبادر الأهلى بالتسجيل ويفتتح أهداف القمة، فسبق له تكرار هذا الأمر فى 16 مرة سابقة خلال هذه الألفية.

9- الأهلى عاد عقب 99 عاماً بالتمام والكمال من الفوز بأول لقاء قمة على حساب الزمالك بتاريخ 9 فبراير 1917، فى أول لقاء يجمع الفريقين، ليكرر الفوز مجدداً فى موقعة برج العرب فى التاريخ نفسه.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. حقائق وأرقام في القمة «111» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق