عاجل

اخر اخبار الرياضة .. التصنيف يفجر الخلافات بين كوبر و رمزى.. ومعسكر المنتخب 3 يونيو لمواجهة تونس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبدى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، تخوفه من تراجع الفريق فى التصنيف الشهرى الذى يصدره الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا » بسبب ضعف المنتخبات التى يلعب معها منتخب المحليين مبارياته الودية وذلك نظرا لاحتساب نقاط وديات المحليين فى تصنيف المنتخب الأول.

حيث يخشى كوبر من خصم نقاط من المنتخب الذى حل فى آخر تصنيف أصدره «فيفا» فى المركز التاسع عشر عالميا والأول أفريقيا، خاصة أن قانون الاتحاد الدولى لكرة القدم ينص على خصم نقاط من المنتخب الذى يواجه منتخبا يفوقه بأكثر من 100 مركز.

ووفقا لمصدر داخل المنتخب الأول فإن كوبر، ألقى باللوم على اتحاد الكرة الذى اتفق على وديات ضعيفة لـ«المحليين» بدون مراعاة لموقف المنتخب الأول الذى أصبح مصيره فى التصنيف مرتبطا بنتائج المحليين على المستويين الودى والرسمى.

وحذر كوبر خلال مناقشته الموضوع مع الجهاز المعاون للفراعنة من استمرار سياسة التخبط التى يتبعها اتحاد الكرة وتهدد المنتخب الذى تصدر ترتيب المنتخبات الأفريقية ودخل ضمن أفضل 19 منتخبا فى العالم بعد حصوله على وصيف أفريقيا فى آخر نسخة لبطولة الأمم الأفريقية التى أقيمت بالجابون، فضلا عن فوزه على توجو وديا ببرج العرب بثلاثية نظيفة.

يأتى هذا فى الوقت الذى يدرس فيه كوبر بدء معسكر المنتخب يوم 3 يونيو المقبل، ببرج العرب فى الإسكندرية، استعدادًا لمواجهة المنتخب التونسى فى المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون فى يناير 2019، على أن يضم اللاعبين المحليين باستثناء لاعبى الأهلى والزمالك بسبب ارتباطهم بمباريات فريقيهما فى الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دورى الأبطال الأفريقى، على أن ينضموا لمعسكر المنتخب يوم 5 يونيو المقبل، مع المحترفين عقب انتهاء ارتباطهم بالمباريات الرسمية لفريقيهما، فيما يحسم كوبر تحديد موعد السفر إلى تونس خلال الجلسة التى سيعقدها مع الجهاز الفنى خلال الأيام المقبلة وذلك بعد أن حدد المنتخب التونسى يوم 11 يونيو المقبل موعدا لمواجهة الفراعنة.

على صعيد آخر، تسلم كوبر التقرير الذى أعده إيهاب لهيطة مدير المنتخب عن نتيجة زيارته الأخيرة لملعب مباراة تونس وفندق الإقامة وملعب التدريب، وينتظر أن يحدد المدير الفنى للمنتخب تفاصيل برنامج الإعداد لمواجهة تونس خلال أيام بجانب الاستقرار على أسماء اللاعبين المقرر ضمهم للمعسكر.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. التصنيف يفجر الخلافات بين كوبر و رمزى.. ومعسكر المنتخب 3 يونيو لمواجهة تونس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق