عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «هاتريك» نيمار ورونالدو «القياسي» يؤجلان الصراع على عرش الليجا للجولة الأخيرة (تقرير)

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل برشلونة وريـال مدريد تحقيق الانتصارات، وتفوق الفريقين على حساب خصميهما لاس بالماس وإشبيلية على الترتيب، في مباراتي الجولة 37 من الدوري الإسباني.

وحافظ برشلونة على وضعه مؤقتًا كمتصدر لليجا الإسبانية برصيد 87 نقطة، وهو نفس رصيد ريـال مدريد، وإن كان الفريق الكتالوني لديه أفضلية في المواجهات المباشرة، لكن الملكي المدريدي لديه مباراة مؤجلة متبقية عن منافسه.

برشلونة اكتسح مضيفه لاس بالماس بنتيجة 4-1، في مباراة شهدت تألق كبير من جانب النجم البرازيلي نيمار الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك»، بينما سجل الأورجوياني المتألق، لويس سواريز، هدف.

برشلونة واصل نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة في الليجا، محققًا فوزه التاسع في آخر 10 جولات من المسابقة، مسجلًا 3 أهداف أو أكثر في جميع مبارياته التي فاز بها مؤخرًا «9».

ليونيل ميسي لم ينجح في فك شفرات فريق لاس بالماس على ملعبه للموسم الثاني على التوالي، لكن البرازيلي نيمار هو من كان بطل المباراة، بعد أن سجل هاتريك للمرة الرابعة مع برشلونة وهو الثالث له في الليجا الإسبانية، والأول خارج ملعب نوكامب مع برشلونة في مختلف البطولات.

وحافظ ريـال مدريد على رصيد نقاطه متساويًا مع برشلونة، بعد أن نجح الفريق من تحقيق فوز عريض على إشبيلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وانتقم ريـال مدريد من الفريق الذي ألحق به أول هزيمة هذا الموسم، عندما فاز عليه إشبيلية في مباراة الدور الأول بنتيجة 2-1، لينهي سلسلة اللا هزيمة للفريق التي كانت وصلت وقتها لـ40 مباراة متتالية في مختلف البطولات.

ريـال مدريد نجح في رفع سجله التهديفي هذا الموسم في الدوري لـ100 هدف، لينجح الفريق في الوصول إلى حاجز المائة هدف أو أكثر للموسم الثامن على التوالي، وحقق الفريق رقم قياسي مميز على مستوى فرق الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية، بعد أن نجح في تسجيل الأهداف للمباراة رقم 62 على التوالي ليحطم الرقم السابق المسجل باسم بايرن ميونخ «61 مباراة على التوالي في الفترة من مارس 2013 إلى أبريل 2014».

وواصل أفضل لاعب في العالم لعام 2016، كريستيانو رونالدو، تحطيم الأرقام القياسية والمميزة، وأصبح أول لاعب في تاريخ ريـال مدريد يسجل 400 هدف أو أكثر(401) في مختلف البطولات، وذلك بعد هدفيه في شباك إشبيلية.

رونالدو حطم رقم الهداف الألماني الشهير جيرد مولر «365»، وعادل رقم جيمي جريفز (366 هدف)، كأفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ورفع رونالدو سجله التهديفي ضد إشبيلية إلى 25 هدف في مختلف البطولات، كذلك 23 هدف في الليجا الإسبانية، ليصبح إشبيلية هو اكثر الخصوم التي نجح رونالدو في التسجيل بمرماها سواء في الليجا أو في مختلف البطولات.

انتصار الكبيرين سيدفع بصراع الليجا للجولة الأخيرة، وإن كان ريـال مدريد لديه فرصة ذهبية في دخول الجولة الأخيرة في موقع الصدارة في حال فوزه أو تعادله ضد مضيفه سيلتا فيجو في المباراة التي ستقام بين الفريقين مساء الأربعاء المقبل والمؤجلة من الجولة 21.

وفوز ريـال مدريد سيعني أن الفريق بحاجة لنقطة من آخر مباراة في الموسم ضد مالاجا، بينما التعادل سيعطيه الصدارة بفارق نقطة عن برشلونة وهذا ما سيحتم على الفريق تحقيق الفوز في آخر جولة، بينما يأمل برشلونة أن ينجح فريق سيلتا فيجو في تكرار ما قدمه ضد ريـال مدريد في كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، بعدماأطاح بالملكي خارج البطولة بمجموع المباراتين 4-3، ويمنح هدية غالية لبرشلونة في حال أن فاز على ريـال مدريد، ليكون أمام برشلونة مهمة واحدة في الجولة الأخيرة وهي الفوز بأي نتيجة على ضيفه إيبار من أجل الحفاظ على لقب الليجا للموسم الثالث على التوالي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «هاتريك» نيمار ورونالدو «القياسي» يؤجلان الصراع على عرش الليجا للجولة الأخيرة (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق