اخر اخبار الرياضة .. الأهلي يجهز ملف «التظلم» ضد «الأوليمبية» لتقديمه لـ«فض المنازعات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تضع اللجنة القانونية بالنادى الأهلى الرتوش الأخيرة على الملف الشامل الذى تجهزه حالياً من أجل تقديمه للجنة فض المنازعات، للفصل فى الخلاف القائم بين النادى واللجنة الأوليمبية المصرية، بعد رفض هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، الاعتراف بالجمعية العمومية الأخيرة للنادى، والتى تم خلالها اعتماد لائحة النشاط الأساسى للنادى، وفرض على النادى العمل باللائحة الاسترشادية للجنة الأوليمبية وإجباره على الدعوة لانتخابات مجلس الإدارة المقبلة عليها.

واستعان مجلس الإدارة بعدد كبير من المستشارين والخبراء القانونيين للنادى، على رأسهم المستشار رجائى عطية، من أجل تجهيز ملف كامل يضم كل الأسانيد القانونية وفقاً للوائح الرياضية الدولية، والتى ينص عليها الميثاق الأوليمبى واللجنة الأوليمبية الدولية، وكذلك ما تنص عليه مواد قانون الرياضة المصرى من أجل تقديمه للجنة فض المنازعات للحفاظ على حق النادى وحق أعضائه فى تقرير مصيرهم.

من جهته قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، إن الملف الذى يجهزه النادى لتقديمه للجنة فض المنازعات قد انتهى تقريباً، وسيتم تقديمه من أجل التظلم من قرار اللجنة الأوليمبية بإبطال تصويت أعضاء الجمعية العمومية للنادى على لائحة النادى الأساسية، وفرض اللائحة الاسترشادية بدلاً منها. وقال شمس: «لا يوجد سبب لرفض اعتماد لائحة النادى، خاصة أن القانون لا يوجد به ما يمنع إقامة اللائحة فى مقرى النادى- حيث اعترفت بهما وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية فى خطابات رسمية- كما لا يوجد ما يمنع إقامتها على يومين». كما شدد شمس على أن الأهلى ليس له علاقة بإيقاف حمادة المصرى، عضو اللجنة الأوليمبية المصرية، وتحويله للتحقيق من قبل حطب.

فى شأن متصل، كشف سامح مباشر، عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، أن إقرار اللائحة الاسترشادية كلائحة نظام أساسى للأهلى لم يعرض على أعضاء اللجنة، لأن آخر اجتماع تم للجنة كان فى شهر يونيو الماضى، وفجّر مفاجأة بالتأكيد على أن أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية لم يشاركوا فى إعداد اللائحة الاسترشادية.

وشدد مباشر على أن إقامة الجمعية العمومية للأهلى على يومين قانونى، لأن اللجنة الأوليمبية لم تعترض على ذلك، كما أنها لم تجتمع لاتخاذ أى قرار برفض العمومية، كما شدد على أن إيقاف حمادة المصرى قرار خاطئ.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأهلي يجهز ملف «التظلم» ضد «الأوليمبية» لتقديمه لـ«فض المنازعات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق