اخر اخبار الرياضة .. هل ينجح الأهلي في إقصاء النجم للمرة الأولى من نصف نهائي دوري الأبطال؟ (تقرير بالفيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضرب فريق النجم الساحلي التونسي موعدًا مع نظيره الأهلي المصري، بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، حيث أزاح النجم فريق أهلي طرابلس الليبي من الدور ربع النهائي في الوقت الذي أطاح فيه بطل مصر بالترجي التونسي.

النجم الساحلي امتلك رقمًا قياسيًا مذهلًا بتاريخ بطولات الأندية الأفريقية، ظل محتفظًا به حتى عام 2016، ألا وهو النجاح في اجتياز عقبة الدور نصف النهائي لجميع مشاركاته القارية، دون أي تعثر خلال 10 مرات بلغ خلالها هذا الدور.

واجتاز النجم عقبة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، خلال المرات الثلاثة التي بلغ خلالها ذلك الدور نسخ 2004 و2005 و2007، على حساب كل من جان دارك السنغالي والرجاء المغربي والهلال السوداني على الترتيب، ولم يفشل قط في وداع دوري الأبطال من نصف النهائي.

واجتاز بطل تونس الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس خلال المرتين التي تأهل خلالها لهذا الدور، نسخة 1997 على حساب المنصورة المصري، و2003 على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وتخطى النجم العقبات الخمسة التي واجهها في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» نسخ 1995، 1996، 1999 ،2001، 2015، على حساب كل من ماليندي وفيتاكلوب الكونغوليين والزمالك المصري وشبيبة القبائل الجزائري على الرتيب، قبل أن يكرر تأهله على حساب الزمالك في 2015، إلى أن جاء مازيمبي الكونغولي، وتمكن من إقصاءه من الدور نصف النهائي للكونفدرالية نسخة 2016 للمرة الأولى في تاريخ بطل تونس عقب النجاح في اجتياز عقبة 10 عقبات بنصف نهائي بطولات الأندية الأفريقية.

الجدير بالذكر أن النجم الساحلي التونسي لم يخض الدور نصف نهائي لنسختي 2006 و2008 للكونفيدرالية، وذلك بسبب نظام السابقة وقتها بصعود أول كل مجموعة للدور النهائي مباشرة.

ترى هل سينجح الأهلي في أن يكون الفريق الثاني الذي يتمكن من إقصاء النجم الساحلي من الدور نصف النهائي لبطولات الأندية الأفريقية عقب مازيمبي، وأول فريق يطيح ببطل تونس من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا تحديداً؟.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. هل ينجح الأهلي في إقصاء النجم للمرة الأولى من نصف نهائي دوري الأبطال؟ (تقرير بالفيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق