اخر اخبار الرياضة .. هل يشارك الزمالك في دوري أبطال أفريقيا حال تتويج الأهلي باللقب؟ (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف عبدالمنعم شطة، رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن فرص نادي الزمالك في المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، حال فوز النادي الأهلي باللقب.

وكان الزمالك قد أنهى منافسات الموسم الماضي من الدوري الممتاز محتلًا المركز الثالث، خلف فريقي مصر المقاصة والأهلي، البطل، ليفقد فرصته في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا، وينتقل للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية.

ولكن أشارت تقارير صحفية مؤخرًا، عقب تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلى إمكانية عودة الزمالك للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، حال نجاح الفريق الأحمر في التتويج بنسخة العام الحالي، على اعتبار أنه سيكون وقتها بطلًا للدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، وبالتالي سيصطحب صاحبي المركز الثاني والثالث، أي مصر المقاصة والزمالك على الترتيب، للمشاركة في النسخة التالية من دوري الأبطال.

ولكن «شطة» أكد، في تصريحات لبرنامج «الكورة في ملعبك» الإذاعي، أن هذه الشائعات غير صحيحة.

وقال «شطة»، اليوم الإثنين: «لا يشارك في دوري أبطال أفريقيا سوى بطل الدوري ووصيفه فقط».

وتابع: «حال فوز بطل الدوري بدوري أبطال أفريقيا، فإنه يشارك رفقة وصيفه المحلي فقط في البطولة المقبلة، ولا يصطحبان معهما صاحب المركز الثالث».

وأردف: «وحال فوز أحد الفرق في الدوري الممتاز بدوري أبطال أفريقيا، يختلف عن بطل الدوري المحلي، فإنه يشارك في النسخة التالية من البطولة، رفقة بطل دوري بلاده، حتى ولو أنهى موسم الدوري المحلي في المركز الرابع على سبيل المثال».

وبالتالي فإنه، وفقًا لكلام «شطة»، حال فاز الأهلي بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، فإنه سيشارك برفقة مصر المقاصة فقط في النسخة التالية من البطولة.

ويستعد الأهلي لمواجهة النجم الساحلي التونسي، الأحد المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. هل يشارك الزمالك في دوري أبطال أفريقيا حال تتويج الأهلي باللقب؟ (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق