عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «أبوريدة ومصطفى وعبدالعزيز وحطب» يحسمون مصير الجبلاية خلال ساعات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يجرى هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مفاوضات مكثفة مع الثلاثى المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ومبعوث اللجنة الأوليمبية الدولية، للوصول إلى حل نهائى بشأن حسم مصير إقامة انتخابات اتحاد الكرة وفقا لقانون الرياضة الجديد الذي يلزم كل الهيئات والمؤسسات الرياضية بإجراء الانتخابات في موعد أقصاه 30 نوفمبر، حتى لا يتم حل اتحاد الكرة بقوة القانون ويصبح معدوما وليس له وجود قانونى، ما يترتب عليه إعادة تشكيله مرة أخرى، وهو ما يهدد مصير بطولة الدورى الممتاز خلال الموسم الجارى ومشاركة الأندية المصرية في البطولات الأفريقية، فضلا عن مشاركة المنتخب الوطنى لكرة القدم في مونديال 2018.

ويُنتظر أن يعرض «أبوريدة» وجهة نظر مجلسه، الذي خاض الانتخابات الماضية وأجرى تعديلا على لائحة النظام الأساسى، التي اُعتمدت من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

ورفض هانى أبوريدة، رئيس الجبلاية، اللجوء إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، خوفاً من تجميد الكرة المصرية دوليا، وحذر «أبوريدة»، «مجدى عبدالغنى»، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وبقية الأعضاء من فكرة التلويح في وسائل الإعلام باللجوء إلى «فيفا»، باعتبار أن ذلك سيضر بمصلحة الكرة المصرية، خصوصا بعدما تأهل المنتخب الوطنى إلى مونديال 2018، وأوضح «أبوريدة» خلال جلسته مع الأعضاء أن التعامل مع الأزمة سيكون مع وزير الرياضة واللجنة الأولمبية ومبعوث الأولمبية الدولية، بما لا يتعارض مع مصلحة الكرة المصرية. ويترقب اتحاد الكرة قرار لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بشأن قرار حل مجلس الإدارة بسبب بطلان انتخابات الجبلاية الأخيرة، بسبب الموافقة على ترشح الثنائى حازم وسحر الهوارى في الانتخابات الأخيرة، رغم وجود حكم قضائى باستبعادهما.

ووفقا لمصدر داخل الاتحاد- رفض ذكر اسمه- فإن توصية «الفتوى والتشريع» غير ملزمة، سواء للجهة الإدارية أو اللجنة الأولمبية، لافتا إلى أن أبوريدة لا يمانع في إجراء انتخابات الجبلاية في حالة وجود تمسك من المسؤولين بالدولة بتطبيق بنود قانون الرياضة الجديد. وفى نفس الوقت، عرض أحمد مجاهد على مجلس الجبلاية خلال الجلسة الودية التي عقدت في الأسبوع الماضى إقامة انتخابات على مقعدى حازم وسحر الهوارى اللذين خليا بعد قرار حبسهما لمدة خمس سنوات، وهو الأمر الذي أرجأ أبوريدة البت فيه لحين الوصول إلى حل نهائى بشأن مصير اتحاد الكرة.

ويخشى خمسة أعضاء من المجلس الحالى من إعادة إجراء انتخابات الجبلاية، بينهم أربعة سيتم تطبيق بند الـ8 سنوات، وهم: (أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبدالفتاح وخالد لطيف)، ومن ثم سيتم منعهم من الترشح في الانتخابات المقبلة، بينما يواجه مجدى عبدالغنى، عضو المجلس، أزمة في الترشح، بسبب رفض عدد من الجمعية العمومية سياسته داخل الجبلاية منذ توليه المسؤولية. في شأن آخر، تقدم الخميس حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد، بأوراق ترشحه لعضوية اللجنة الأولمبية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «أبوريدة ومصطفى وعبدالعزيز وحطب» يحسمون مصير الجبلاية خلال ساعات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق