عاجل

اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يفوز على النصر 2-1 في الدوري الممتاز (فيديو)

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا مستحقًا أمام نظيره النصر بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الجمعة، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز.

وسجل هدفي الزمالك محمود علاء في الدقيقة 26، ثم يعزز محمد أشرف «روقة» الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء في الدقيقة 51 قبل أن يقلص حجاج عويس النتيجة بهدف النصر الوحيد في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء وعلي جبر ومؤيد العجان في خط الدفاع، وأحمد داوودا وطارق حامد ومحمد أشرف "روقة" في خط الوسط، وأحمد مدبولي وعبدالله جمعة وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم.

وشهدت بداية المباراة سيطرة من فريق الزمالك على مجريات اللعب ومحاولات من جانبي الملعب لشن هجمات على مرمى النصر عن طريق عبدالله جمعة ومدبولي، ولكن لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى النصر.

واستمرت الهجمات ومرر العجان عرضية من الجبهة اليسرى لتجد داوودا ويحولها برأسية، لكنها تصل لحارس النصر بسهولة في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 18 يسجل كاسونجو هدفًا ولكن حكم اللقاء يشير لتسلل بعد تحويل كرة عرضية في شباك حارس النصر، وتتوالى هجمات المارد الأبيض في محاولة لتسجيل هدف التقدم، ويمرر العجان عرضية جديدة يحولها كاسونجو برأسية سهلة في يد الحارس.

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 24 من عمر المباراة، تصل لروقة ويسددها قوية، لكنها ترتطم بدفاع النصر وتخرج إلى ركنية.

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول من ركنية يمررها روقة وتمر من أمام العجان وحارس النصر لتجد المدافع المتابع محمود علاء ليودعها في الشباك بقدمه في الدقيقة 26 من عمر المباراة.

ويواصل الزمالك سيطرته، رغم انتفاضة النصر في محاولة منه لإدراك التعادل.

ويمر جمعة من دفاعات النصر ويسددها قوية في الدقيقة 39، لكنها تمر أعلى العارضة بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني للزمالك.

وتنحصر الكرة في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك الجهاز الفني اللاعب أيمن حفني بدلًا من عبدالله جمعة، ويواصل الزمالك سيطرته، ويمر مدبولي من دفاع النصر ويرسلها عرضية متقنة يحولها كاسونجو برأسه في الشباك قبل أن يعلن الحكم خروج الكرة إلى ضربة مرمى قبل وصولها للمهاجم الكونغولي الذي صادفه سوء حظ في هدفين لم يُحتسبا له في المباراة.

وعزز محمد أشرف "روقة"، نجم الوسط، النتيجة بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 51 من عمر المباراة، حصل عليها مدبولي بعد تعرضه لعرقلة داخل المنطقة، ليسددها روقة على يمين الحارس بإتقان معلنًا عن الهدف الثاني للزمالك.

ويسدد كاسونجو الكرة ولكن حارس النصر يتصدى لها بثبات، بعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه طارق حامد بداعي التدخل بعنف مع لاعب النصر، ويسدد مدبولي كرة قوية تمر بجوار مرمى النصر.

تهدأ المباراة وينحصر اللعب وسط الملعب، بعدها يمر أيمن حفني من دفاع النصر ويسقط بينهما ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه بداعي التمثيل في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 76 يدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول باسم مرسي بدلًا من كاسونجو لزيادة الفاعلية الهجومية على المرمى وزيادة الرصيد من الأهداف.

وتهدأ المباراة من جديد دون خطورة على المرميين رغم محاولات حازم إمام من الجبهة اليمنى ومروره أكثر من مرة من مدافعي النصر، ويظهر أحمد الشناوي في الصورة في الدقيقة 85 ليؤمن دفاعات الفريق ويخرج من مرماه لينقذ الكرة بقدمه من إحدى هجمات النصر.

ويدفع الجهاز الفني بآخر تغييراته بنزول خالد قمر بدلًا من روقة في الدقيقة 86 من عمر المباراة، ومن أول لمسة لقمر كاد أن يسجل الهدف الثالث بعد انفراده بالمرمى ويسددها ضعيفة لتصل ليد الحارس.

ومن هجمة مرتدة للنصر، يمرر محمد حسن ميدو الكرة لحجاج عويس الذي يودعها الشباك في الدقيقة 89 من عمر المباراة ليقلص النتيجة في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ويحصل باسم مرسي على ركلة حرة من على حدود المنطقة في الوقت بدل الضائع، يسددها أيمن حفني بيسراه لكنها تعلو العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

وبهذه النتيجة، يرفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، ويواصل زحفه نحو صدارة الجدول، فيما يتجمد رصيد النصر عند 3 نقاط بالمركز السابع عشر بجدول المسابقة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يفوز على النصر 2-1 في الدوري الممتاز (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق