في ذكرى ميلاده الـ43..الحضري سجل هدفًا وصنع اثنين في أكثر من 528 مباراة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في الخامس عشر من يناير عام 1973 وُلد عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى المصرية في دمياط وتحديدًا في كفر البطيخ، والذي يعتبره البعض الحارس الأفضل في تاريخ مصر، ولكن البعض الآخر يضعه في المرتبة الثانية خلف الوحش إكرامي، لكن في النهاية هو أسطورة مصرية حية بكل المقاييس.

الحضري، صاحب الثلاثة وأربعين عامًا شارك خلال مسيرته حتى الآن مع ثمانية أندية مختلفة هى: دمياط والأهلي وسيون السويسري والإسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة، بدأ مسيرته مع دمياط حتى جاء عام 1995 لينتقل إلى صفوف الأهلي، ويستمر لمدة 13 عامًا ثم يهرب في واقعة شهيرة إلى سيون السويسري ومنه يعود إلى الإسماعيلي ثم انتقل إلى الزمالك ومنه إلى المريخ السوداني قبل أن يعود إلى مصر مجددًا في صفوف الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لتنتهي ويعود للمريخ ثم ينتقل لوادي دجلة ثم الإسماعيلي ثم يعود لدجلة مؤخرًا.

عصام الحضري في مباراة الإسماعيلي والزمالك بالدوري الممتاز، 4 ديسمبر 2014. - صورة أرشيفية

الحضري، منذ انتقاله للأهلي في موسم 1995-1996 وحتى الآن خاض 528 مباراة «لا توجد إحصائيات لمبارياته مع فريق دمياط» بين الأندية التي لعب لها أو حتى المنتخب المصري كانت نسبة الفوز فيها 57%«301 مباراة» بينما نسبة التعادل25%«132مباراة» والهزيمة 18% فقط«95 مباراة»، نجح في صناعة هدفين لفريق المريخ السوداني وسجل هدفًا وحيدًا وهو الهدف الشهير في مباراة السوبر الأفريقي2002 أمام كايزرتشيفز، تلقى خلال مسيرته 17 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء فقط.

حقق الحضري، 25 بطولة مع الأندية حيث حقق الدوري المصري 8 مرات مع الأهلي، وكأس مصر 4 مرات، كأس السوبر المصري 4 مرات، دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، كأس السوبر الأفريقي 3 مرات، كأس سويسرا مرة، الدوري السوداني مرة وكأس السودان، أما على صعيد المنتخب الوطني فقد حقق بطولة الأمم الأفريقية 4 مرات، والبطولة العربية مرة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

------------------------
الخبر : في ذكرى ميلاده الـ43..الحضري سجل هدفًا وصنع اثنين في أكثر من 528 مباراة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق