عاجل

اخر اخبار الرياضة .. وزير الشباب والرياضة: الحكومة توافق على تخصيص أراضي أندية القناة والإسكندرية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مجلس الوزراء وافق اليوم على تخصيص قطعة أرض جديدة بجوار نادى سموحة، لصالح نادى الاتحاد السكندرى المقام بمساحة 14 فدان تمثل 32 ألف و500 متر مربع، لانشاء مجموعة ملاعب منها لكرة سلة واليد والطائرة، حيث لم يكن للنادى حاليا سوى ٤ أفدنة فقط.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أن المنطقة الجديدة البالغة مساحتها ١٤ فدان، تقع أمام مبنى محافظة الإسكندرية، موضحا أن هناك ٣٥ ألف أسرة فى مشتركة في النادي، ستستفيد من تلك التوسعات الجديدة.

وتابع: "فى إطار سياسة الحكومة لدعم تلك المنشآت فإننا نهدف للحفاظ على الطبقة المتوسطة لممارسة الرياضة".

واكد الوزير، أن مجلس الوزراء وافق اليوم على التوسع في النادي، وتم عرض ما يتم انشاؤه فى تلك المنطقة، بتكلفة للمرحلة الاولى من التوسعات تصل إلى ٩٨ مليون جنيه، والجزء الآخر قامت به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و تكلف ٩٠ مليون جنيه، والمشروع جاهز للافتتاح فورا.

وقال الوزير، إنه بعد اسبوعين سيتم افتتاح نادى الاسماعيلى الاجتماعى، وكذلك افتتاح نادى بورسعيد، واشكر الحكومة، لأنه كانت هناك عدة مشروعات فى تلك الأماكن وتم تخصيصها للأندية، وتم توقيع بروتوكول بين الوزارة ونادى الاتحاد، يقضى بحصول ٥٠٪ من العضويات للوزارة و٥٠ ٪ لنادى الاتحاد السكندرى.

وقال إن هذه النسبة سيتم استخدامها فى بناء أندية اخرى، واكدت ان اى فرع تتحمل تكلفته الشباب والرياضة يوقع بروتوكول لحصول الوزارة على ٥٠٪ من إيرادات اشتراكه.

وحول نادى الاسماعيلى، قال الوزير، إن نادى الاسماعيلى كان يستخدم ملاعب وحدائق ومبانى اجتماعية مختلفة فى المحافظة ولم يكن له ملاعب ، ومنذ ٨ سنين تم تخصيص ٢٨ فدان بضاحية "النخيل"، لإقامة نادى اجتماعى له.

وأضاف أن الوزارة بدأت فى المرحلة الأولى بانشاء ملاعب كبيرة والمرحلة الثانية حمامات سباحة، والثالثة مبنى اجتماعى، تكلفتة تتراوح من ٢٥٠ الى ٣٠٠ مليون جنيه، وسيكون نقلة كبيرة جدا بمحافظة الإسماعيلية.

وتابع:"جميع أهالى الإسكندرية أو الإسماعيلية أو بورسعيد يرغبون فى الاشتراك فى انديتهم، جميع المنشآت فى الوزارة تحقق عائد كبير جدا، قريبا ستفتتح مجمع حمام سباحة لنادى الجزيرة، وإنشاء مقر جديدة بأكتوبر بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه لنادى الجزيرة.

وأوضح أنه في القريب العاىجل، سيتم افتتاح حمام السباحة الأولمبى في المعادي، وحمام السباحة بجوار شيراتون وسيحققوا عائداً كبيراً.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. وزير الشباب والرياضة: الحكومة توافق على تخصيص أراضي أندية القناة والإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق