اخر اخبار الرياضة .. الأهلي VS طنطا: «المولد الكروي لأبوتريكة.. و5 سنين عجاف على أبناء السيد البدوي»

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستضيف فريق نادي طنطا بملعبه نظيره الأهلي، في تمام الخامسة من مساء الجمعة، بمنافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز في موسمها الجاري 2017-2018.

الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة بينما يأتي طنطا في المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة.

الفريقان سبق أن تقابلا في 30 مباراة بواقع 22 مباراة بالدوري و8 بكأس مصر كانت للأهلي الكلمة العليا في مواجهاته أمام أبناء السيد البدوي، إذ حقق 25 انتصارًا، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات ولم يتذوق الفريق الطنطاوي مطلقاً طعم الانتصار أمام المارد الأحمر.

70 هدفاً أمطر بها المارد الأحمر شباك طنطا، بواقع 44 هدفاً بالدوري و26 بالكأس، بينما اكتفى أبناء السيد البدوي بتسجيل 9 أهداف فقط، منهم 7 بالدوري وهدفين بالكأس.

طه إسماعيل، نجم الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، حيث سجل 9 أهداف في شباك طنطا خلال 5 مباريات ويأتي خلفه رئيس النادي الحالي الأسطورة محمود الخطيب بـ 4 أهداف.


وحافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام طنطا في 21 مباراة، بينما لم يتمكن الفريق الأصفر من تحقيق «الكلين شيت» أمام أبناء التتش سوى في مرتين فقط.

لم يفلح طنطا في هز شباك الأهلي منذ لقاء 15 يناير 2003 والذي جمع الفريقين بكأس مصر، حيث سجل خلاله بدير الشربيني آخر أهداف الطنطاوية في الشباك الحمراء، أي منذ 14 عاماً و10 شهور.

الفوز الأكبر في تاريخ مباريات الفريقين كان للأهلي في موسم 1975-1976، حيث أمطر خلالها الفريق الأحمر شباك الطنطاوية بنصف دستة أهداف نظيفة، حملت توقيع محمود الخطيب «3 أهداف» وكل من مختار مختار وأحمد عبدالباقي ومحسن صالح«.

مواجهة الأهلي بطنطا تحمل ذكرى سعيدة لأنصار الفريق الأحمر بخلاف انتصاراته المتكررة على أبناء السيد البدوي، كونها كانت بداية تعارفهم على نجم الفريق السابق محمد أبوتريكة، والذي كتب شهادة ميلاده الكروية في لقاء السادس من فبراير لعام 2004، بتسجيله هدفي فوز القلعة الحمراء في الظهور الأول له، وذلك بمنافسات كأس مصر موسم 2004-2005.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأهلي VS طنطا: «المولد الكروي لأبوتريكة.. و5 سنين عجاف على أبناء السيد البدوي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق