عاجل

اخر اخبار الرياضة .. سانشيز مقابل مخيتاريان..صفقة رابحة لجميع الأطراف ؟ (تقرير)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

لا شيء حاليًا يشغل بال المتابعين لسوق الإنتقالات الشتوية في الكرة الأوروبية أكثر من مصير جناح نادي أرسنال، التشيلي أليكسيس سانشيز.

فمنذ بداية الموسم الحالي والجميع يعلم أن مستقبل الجناح الهجومي المتألق مع نادي شمال لندن في طريقه للنهاية، وخصوصًا مع رفض اللاعب تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

سانشيز، كان قريبًا من الرحيل من صفوف أرسنال في نهاية صيف 2017 وخلال بداية الموسم الحالي، لكن عملية انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي تعثرت بسبب عدم عثور أرسنال على بديل لنجمه الأول، وهو الأمر الذي أثر كثيرًا على مستوى اللاعب خلال النصف الأول من الموسم، والذي شهد مشاركته في 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3، وهو الرقم الذي يبدو ضعيفًا بالمقارنة مع سجله التهديفي في الموسم الماضي في الدوري والذي سجل خلاله سجل 24 هدف وصنع 11 هدف.

وسواء كان سانشيز، في أفضل أو أسوأ حالاته، يظل هو اللاعب الأبرز والأهم في صفوف أرسنال، إلا أن تراجع مستواه ورغبته في الرحيل أثر كثيرًا على مردوده وبالتالي على المردود العام للفريق الذي خاض أخر مباراة في الدوري بدونه بسبب أزمة عملية انتقاله المزعمة حاليًا، وخسر أرسنال في هذه المباراة بنتيجة 2-1 ضد بورنموث، الخصم الذي ينافس على الهروب من الهبوط.

رحيل سانشيز، خلال السوق الشتوية الحالية هو أمر محتمل بدرجة كبيرة، ويبدو أن إدارة أرسنال اقتنعت أخيرًا بأن هذا هو الحل الأفضل بعد ما شاهدت أداء وسلوك اللاعب ومدى تأثيره على الفريق، لكن النادي الأول الذي كان يرغب في ضمه خلال صيف 2017 مانشستر سيتي، تراجع تمامًا عن إتمام الصفقة في السوق الشتوية مع رفض النادي لشروط أرسنال المالية بالإضافة لشروط اللاعب ووكيل أعماله.

وتبقى في سباق الحصول على خدمات سانشيز ناديين .. تشيلسي ومدربهم أنطونيو كونتي الذي أبدى اعجابه بالجناح التشيلي، بينما النادي الثاني والأقرب لضمه بالفعل هو مانشستر يونايتد، الذي يسعى لإستعادة أمجاده ويسعى لتدعيم صفوف الفريق بنجوم عالميين بعد بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش. ولا يمانع نادي الشياطين الحمر في الموافقة على طلبات أرسنال المادية من أجل ضم واحد من أفضل اللاعبين الهجوميين الحاليين في عالم كرة القدم.

صفقة انضمام سانشيز من أرسنال لمانشستر يونايتد - وبحسب عدم تقارير من المصادر الإنجليزية – أصبحت متوقفة على لاعب أخر، وهو صانع ألعاب مانشستر يونايتد، الأرميني هنريخ مخيتاريان.

وعلى النقيض من وضع سانشيز مع أرسنال، فأن مخيتاريان، الذي ضمه مانشستر يونايتد في صيف 2016 من بوروسيا دورتموند في صفقة كلفت النادي أكثر من 25 مليون باوند لم يصل إلى مستوى وأداء ثابت مع الفريق.

وعلى الرغم من قدومه للبريميرليج وهو أفضل صانع ألعاب في الدوري الألماني "بوندزليجا" في موسم 2015/2016، إلا ان مخيتاريان اكتفى بـ5 مساهمات تهديفية خلال أول مواسمه مع الشياطين الحمر في البريميرليج (موسم 16/17: سجل 4 أهداف وصنع هدف)

وفي الموسم الحالي بدأ الأرميني بشكل قوي وبدا وكأنه استعاد مستواه المعهود الذي أجبر مانشستر يونايتد على التحرك وشراءه في صيف 2016، فنجح في صناعة 5 أهداف في أول 3 مباريات، ثم سجل هدف من ضمن أهداف فريقه الـ4 ضد إيفرتون في الجولة الخامسة من المسابقة، إلا أن أداء اللاعب تراجع بشكل كبير ، وهو الأمر الذي أدى في النهاية إلى خروجه من قائمة الفريق في 7 من أصل أخر 12 جولة في البريميرليج، بعد أن كان يشارك بشكل أساسي في أول 11 جولة من المسابقة.

مينو رايولا وكيل الأعمال الشهير ووكيل أعمال اللاعب الأرميني، كان صرح يوم أمس، الثلاثاء، أن صفقة سانشيز متوقفة على قبول مخيتاريان عرض الإنضمام لأرسنال، وأكد وكيل اللاعبين أن اللاعب لن يغادر صفوف الشياطين الحمر للجانرز إلا بشروطه (مخيتاريان).

لكن المؤكد أن مخيتاريان مع أرسنال سيجد أجواء لعب أفضل، خصوصًا أن المدرب أرسين فينجر يعطي حرية هجومية أكبر للاعبيه على العكس تمامًا من المدرب جوزيه مورينيو الذي دائمًا ما كان يدخل في صدام مع لاعبي الوسط الهجومي بسبب عدم الإلتزام بالأدوار الدفاعية التي يطلبها، وهي التي تؤثر كثيرًا على مردود اللاعبين في الشق الهجومي.

ويعول أرسنال على تواجد رئيس الكشافين السابق بنادي بوروسيا دورتموند ضمن الطاقم الحالي لنادي أرسنال، وهو الألماني سفين ميسلينتات، الذي سبق وأن عمل مع مخيتاريان في النادي الألماني، ويقود ميسلينتات سوق إنتقالات أرسنال الحالي بتحديده لأهداف قوية لتدعيم صفوف الفريق المتراجع بشدة هذا الموسم، وقد تكون محاولة النادي لإنتداب المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب دورتموند وزميل مخيتاريان السابق، خطوة مغرية جدًا للجناح الأرميني الموهوب الذي يعيش أسوأ حالاته الفنية منذ إنضمامه لصفوف مانشستر يونايتد.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. سانشيز مقابل مخيتاريان..صفقة رابحة لجميع الأطراف ؟ (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق