اخر اخبار الرياضة .. مدرب المنتخب: نتمنى يكون عندنا حيرة في اختيار اللاعبين..والمنتخب «مش محتاج قائد»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شدد محمود فايز، المدرب العام لمنتخب مصر، على أنه الجهاز الفني يتمنى أن يعيش في حيرة الفترة المقبلة لاختيار أفضل اللاعبين الجديد الذين سينضمون للمنتخب الفترة المقبلة استعدادا لخوض غمار منافسات كأس العالم.

وقال فايز في مداخلة هاتفية، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج في «الاستاد»، مع كريم خطاب: «دائما استعداداتنا سواء رسمية أو ودية أو تصفيات نهتم بكل التفاصيل مهما كانت صغيرة أو كبيرة، والمهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، في سويسرا للتأكد من المعسكر المقبل حيث سنواجه منتخبي البرتغال واليونان، وكل مبارياتنا دائما نستعد لها جيدا، ونتابع جميع اللاعبين في جميع الدوريات».

وأضاف: «المنتخب السعودي سيعلب بمدرسة أرجنتينية خصوصا أن مدربهم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وحكاية المدرسة وتلعب من نفس المدرسة لم يعد موجودا بقوة، وهذه حاجات مهمة للاعبين كلها، ورهبة المباريات الدولية مستوى ثان من المنافسات وفضلنا البرتغال وهي خطوة جيدة لكسر الرهبة، واليونان منتخب قوي وكان على شفا الوصول لكأس العالم».

وتابع فايز: «الوقت بيكون ضيق وتحاول تحضر اللاعبين نفسيا والدوري يقف قبل التوقف الدولي بيوم أو يومين، ولدينا 18 لاعبا محترفا الآن والاعتماد على اللاعبين المحليين أصبح أقل بكثير والدوري المصري ضغطه أقل بكثير، وهذا يفسر اعتمادنا على لاعبي الأهلي والزمالك للعبهم تحت ضغط ومباريات أفريقيا، وطبعا لو أي حد تألق سيكون له دور معنا، وتوقف الدوري من أجل التحضير للمونديال أم لم يعد موجودا مثل زمان، كرة القدم أصبحت صناعة كبيرة ونحاول نعمل التوازن ولن نغير 5 أو 6 لاعبين بشكل كبير لأن عندنا قاعدة رئيسية ولاعبين يخرجون ثم يعودون، والوقت ضيق للتجريب وسنسعى لعمل التوازن بين الجديد والعناصر الرئيسية معنا».

البدائل

وأكمل: «الفترة الماضية حاولنا نبحث عن بعض البدائل، ومروان محسن، مهاجم الأهلي، راجع وعندنا عمرو جمال وأحمد حسن كوكا، لدينا لاعبين ممكن نتكلم معهم ونرجعهم لمستواهم، والكرة المصرية كانت في أزمة قبل تواجد هيكتور كوبر وحتى في مركز الظهير الأيسر كريم حافظ أخذ مباريات ولكنه محتاج الناس تصبر عليه، ومع الوقت سنسعى للبحث عن كل البدائل، ولدينا محمد عبدالشافي انتقل للفتح السعودي لكي يكون أساسيا، وهذا عرس كروي كبير وشرف لكل لاعب، وكل واحد سيحاول يثبت نفسه، ونتمنى يكون عندنا حيرة في اختيار اللاعبين الجدد».

الدوري السعودي

وعن غزوة اللاعبين المصريين للاحتراف في الدوري السعودي، شدد فايز: «الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية حاليا ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة وكمية لاعبين محترفين أصبحت عالية، وللأسف الدوري المصري أصبح دون جماهير، وحتى اللاعب المصري يحب يستمتع بصوت الجمهور، وانضمام اللاعبين المصريين لا يقلقنا وسيكون إضافة للاعب المصري ويتألقون ورأينا مؤمن زكريا خاض أول مباراة له وأحرز هدفين مع أهلي جدة، الأجواء هناك جيدة ستساعدهم يتحسنون، وإن شاء الله يحافظون على مستواهم».

وشدد: «علاقتنا مع اللاعبين وكوبر يقول لهم دائما أنا الأب لكم والأخ الكبير، ودائما يكلموننا ونعطيهم نصائح ونمنح النصيحة الأنسب لهم وتكون منافسة، وعمر جابر تحدث معنا قبل انتقاله للدوري الأمريكي ونصحنا أنه دوري جيد وأصبح دوري جماهيري وعندهم نجوم كبار، وقلنا له أن تذهب لفريق تلعب بشكل مستمر ويحافظ على لياقته، وساعات كنا نأخذ لاعبين لا يلعبون بشكل مستمر ولكن محافظ على تدريبه ولياقته مثل رمضان صبحي مع ستوك سيتي، ونقيضه محود تريزيجيه كان لاعبا أساسيا ويقدم كرة رائعة، ومفيش قاعدة أساسية في كرة القدم المهم اللاعب يفيدك في المركز الذي تحتاجه».

القائد

وعن احتياج المنتخب لقائد في الملعب، أوضح: «هذا منتخب وليس نادِ ومش محتاج قائد دائماً والأمور تكون سريعة واللاعبين كلهم ينفذون الكلام ومطيعين ولديهم روح وحماس ويقدر يكلم لاعبيه ورأينا محمد صلاح وأحمد حجازي وأحمد فتحي دائماً روحه عالية، ومحمد النني دائما متحمس، وطبعا لما يكون فيه قائد ويتحدث أمر جيد، ولكن لو مش موجود مفيش مشكلة».

وعن أزمة كوبر مع حسام غالي وباسم مرسي وعماد متعب، أكد فايز: «استبعادهم الفترة الماضية فني بحت، ومن يرفض ضم متعب نتمنى فقط أن يعود لـ70% من مستواه هو من أحسن المهاجمين اللي جاءوا في الكرة المصرية لاعب تاريخي ونتمنى يكون له دور، وباسم الموضوع انتهى ومفيش حاجة شخصية ومصلحة المجموعة ككل ومصلحة المنتخب وأهلا وسهلا بأي حد يقدر يضيف، أؤكد الباب مفتوح أمام الجميع، وطبعا هذا على نطاق ضيق بعيدا عن عمودنا الفقري، وأي لاعب سيتألق سنقارنه بزميله في المنتخب وبمركزه ومن يقدر يفيد تفكيرنا في الملعب».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مدرب المنتخب: نتمنى يكون عندنا حيرة في اختيار اللاعبين..والمنتخب «مش محتاج قائد» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق