عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «الدورى الإسبانى» يجهز نجوم «الأخضر» لكأس العالم

0 تعليق 42 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تغنت الصحف السعودية الصادرة أمس باحتراف 9 لاعبين سعوديين فى إسبانيا فى إطار الخطة المنظمة للهيئة العامة للرياضة السعودية من أجل رفع مستوى الكرة السعودية وتطوير أداء اللاعبين السعوديين استعداداً لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويلعب منتخب «الأخضر» فى نهائيات المونديال ضمن المجموعة الأولى مع منتخبنا الوطنى، بالإضافة لمنتخبى روسيا صاحب الأرض وأوروجواى.

وأنهت الهيئة العامة للرياضة، أمس الأول، بحضور 25 فرداً من أعضاء رابطة «لا ليجا» الإسبانية مراسم توقيع إعارة 9 لاعبين سعوديين لبعض الأندية الإسبانية، فى إطار الشراكة بين الاتحادين السعودى والإسبانى لكرة القدم، وينتقل اللاعبون بعد انتهاء الإعارة لمعسكر المنتخب استعداداً للمونديال.

وكان الأبرز فى صفقة الانتقالات الخماسى: فهد المولد لاعب الاتحاد السعودى إلى ليفانتى، وسالم الدوسرى لصفوف فياريال، ويحيى الشهرى إلى ليجانيس، وعبدالمجيد الصلهيم لصفوف رايو فايكانو، ونوح الموسى لصفوف بلد الوليد، وكلهم من العناصر الأساسية فى المنتخب، كما انضم عبدالله الحمدان لسبورتينج خيخون، وعلى النمر لنومانسيا، وجابر مصطفى لصفوف فياريال «ب»، ومروان عثمان لليجانيس «ب».

وكتبت صحيفة «عكاظ»، فى صدر عنوانها «9 لاعبين سعوديين ينثرون إبداعاتهم فى الملاعب الإسبانية»، بينما كتبت «الرياض»: «المولد والدوسرى والشهرى يجددون عقودهم قبل الإعارة إلى إسبانيا»، وتغنت «المدينة» معنونة: «الحلم أصبح حقيقة نجومنا فى الليجا»، وكتبت «الشرق الأوسط»: «الكرة السعودية تعيش يوماً تاريخياً.. الدوسرى إلى (الغواصات الصفراء).. المولد يوقع مع ليفانتى.. والشهرى يرتدى قميص ليجانيس».

وأبرزت صحيفة «الرياضى» تصريحات لتركى بن شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، هنأ فيها اللاعبين على الانتقال للدورى الإسبانى، وتمنى لهم التوفيق، كما شدد على أن هذه فرصة كبيرة لهم للاحتراف الحقيقى ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل، وقال للاعبين: «ثقتى فيكم لا حدود لها، ودورنا جميعا أن ندعمكم فى هذه التجربة التى ستكون بداية لمزيد من الاحتراف للاعبين السعوديين فى الدوريات الأوروبية».

بينما قال عادل عزت، رئيس الاتحاد: «ما حدث نقلة تاريخية لكرة القدم السعودية وبوابة استعداد قوية لمونديال روسيا».

على الجانب الآخر، أبرزت الصحف الإسبانية توقيع اللاعبين الذى تم فى حفل بالرياض، وكشفت صحيفة «ماركا» أن أندية الليجا لن تتحمل أى مبالغ مالية فى هذه الصفقات، حيث تتحمل الهيئة العامة للرياضة السعودية رواتب اللاعبين التسعة، وأوضحت أن عددا من ممثلى الليجا حضروا للسعودية منذ فترة لاختيار اللاعبين المميزين بناء على توصية من الاتحاد السعودى للعبة وجاء الاختيار بعد برنامج استكشافى صارم لاختيار اللاعبين الذين يناسبون الأندية.

وقالت الصحيفة إن الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، هو الراعى لهذه الصفقة، حيث يسعى لتطوير كرة القدم السعودية، وسخرت «ماركا» من أن نادى سبورتنج خيخون لم يكن يعرف اسم عبد الله الحمدان الذى ضمه من نادى الشباب، حيث نشر النادى على «تويتر» صورة الحمدان قائلاً: «وصول الشاب عبدالله!». وكتبت «موندو ديبورتيفو» فى عنوان لها: «وصول غريب للاعبين السعوديين للدورى الإسبانى»، وأكدت أن 9 لاعبين وقعوا فى الليجا والدرجة الثانية، فيما اتفقت معها «آس» قائلة: «انتقال غريب لتسعة سعوديين لأندية الليجا فى وقت واحد»، مشددة على أن هناك علامات استغراب من توقيع هذا العدد من السعودية فى وقت واحد. فيما قال بلد الوليد، فى بيان عبر موقعه على الإنترنت: «التعاقد مع الموسى سيعزز من وجود النادى فى العالم العربى، حيث إن الدورى الإسبانى الأكثر متابعة فى هذه المنطقة من العالم».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «الدورى الإسبانى» يجهز نجوم «الأخضر» لكأس العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق