اخر اخبار الرياضة .. الأهلى يحشد قوته الضاربة لاجتياح حصون «مونانا»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يحشد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند الثامنة مساء اليوم «الثلاثاء» قوته الضاربة على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى، من أجل تحقيق انطلاقة قوية فى دورى أبطال أفريقيا فى مستهل مشوار الفريق بالبطولة هذا الموسم أمام ضيفه مونانا الجابونى ضمن ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويخوض المارد الأحمر مباراة الليلة وهو متربع على عرش الأندية القارية المتوجة باللقب، حيث اقتنصه من قبل 8 مرات، ويتسلح خلالها بطموحه الكبير وخبراته القارية الكبيرة وجماهيره العريضة التى يعود للعب أمامها من جديد بعد موافقة الأمن على إقامة المباراة بحضور 5 آلاف مشجع.

فيما لا يملك بطل الجابون أى تاريخ فى البطولة، ولم يصل من قبل لأى من الأدوار النهائية بها، وتأهل لدور الـ32 بعد فوزه على منافسه ريل كاديوجو البوركينى 2 /1 بمجموع المباراتين فى الدور التمهيدى للبطولة.

وكان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، قد أوفد مساعده سيد معوض لمشاهدة مباراة الإياب بين الفريقين فى العاصمة الجابونية برازفيل، وكتب تقريراً شاملاً عن المنافس وأهم نقاط القوة والضعف فى صفوفه. على الصعيد المحلى، يتصدر الأهلى ترتيب بطولة الدورى بفارق كبير عن كل منافسيه، واقترب من حسم اللقب فعلياً، فيما يحتل مونانا المركز التاسع فى الدورى الجابونى وله عدة مباريات مؤجلة نظراً لانشغاله بمباريات البطولة الأفريقية.

جدير بالذكر أن الأهلى هو المتصدر للدورى المصرى حتى الآن برصيد 72 نقطة، بعد فوزه الأخير بثلاثية نظيفة أمام الداخلية، بينما يظل الفريق الجابونى فى المركز التاسع برصيد 5 نقاط فقط من 3 مباريات، نظراً لتأجيل بعض مبارياته فى الدورى من أجل البطولة الأفريقية.

واختتم الأهلى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى مساء أمس، ركز خلاله حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على شرح نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، فى وجود جهازه المعاون. وحذر سيد معوض اللاعبين، من رأس الحربة الخطير آلان نونو الذى يجيد التصويب بالقدم اليسرى ويتعامل بشكل رائع مع الكرات الهوائية، وكذلك لاعب الوسط السريع لويس إيميكا، وزميله فى خط الوسط هيرمان ساوادوجو، وحارس مرمى منتخب الجابون المخضرم بيتسيكى.

وركز «البدرى»، خلال المران على تحفيظ كل لاعب مهامه داخل الملعب، وحذر من التهاون وضياع الوقت دون الوصول لمرمى المنافس من أجل تسجيل عدد من الأهداف يطمئن الفريق قبل مواجهة الإياب الصعبة فى الجابون، لكنه شدد فى الوقت ذاته على ضرورة عدم التسرع والتركيز فى المباراة.

ويعود للمارد الأحمر اليوم صانع ألعابه عبدالله السعيد بعد غيابه عن عدة مباريات مضت للإصابة، وكذلك المدافع سعد سمير، فيما يفتقد الثلاثى أحمد حمودى وباسم على وأحمد حمدى للإصابة.

ومنح البدرى مهامَّ خاصة للثلاثى أحمد فتحى وعمرو السولية والسعيد للتسديد من خارج منطقة الجزاء، وشدد على ضرورة ضرب التكتل الدفاعى المتوقع للمنافس من خلال التمريرات العرضية عبر الثنائى فتحى وعلى معلول وكذلك التصويب من خارج المنطقة.

ووفقاً للمران الأخير، ينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيلة تضم: محمد الشناوى وعلى معلول وسعد سمير وأيمن أشرف وأحمد فتحى وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد وجونيور أجاى ووليد سليمان ووليد أزارو.

على الجانب الآخر، سيطر الحماس الشديد والجدية على مران بطل الجابون أمس فى القاهرة تحت قيادة مديره الفنى كيفين إيبينجا، الذى حرص على رفع الروح المعنوية للاعبيه، وطالبهم بعدم الخوف من بطل القارة السمراء التاريخى بثمانية ألقاب، وشدد عليهم بضرورة اللعب دون خوف وتقديم مباراة كبيرة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأهلى يحشد قوته الضاربة لاجتياح حصون «مونانا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق