عاجل

اخر اخبار الرياضة .. قرعة دوري أبطال أوروبا تقسو على الإنجليز.. وتُكرر نهائى 2017

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

جاءت قرعة دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أوروبا قاسية على ممثلى إنجلترا فى البطولة القارية العريقة بعدما أوقعتهما معاً ليغادر أحدهما البطولة بعدما شهد دور الستة عشر خروج 3 ممثلين آخرين لإنجلترا من البطولة هم تشيلسى ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

وكانت مباراتا الفريقين فى بطولة الدورى الإنجليزى هذا الموسم قد شهدت فوز السيتى ذهاباً قبل أن يثأر رجال يورجن كلوب إياباً ويفوزوا 4/3 ويوقفوا سلسلة انتصارات متتالية لكتيبة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا.

وسيطرت حالة من الاستياء على الجماهير الإنجليزية من نتيجة القرعة، واشتعلت مواقع «السوشيال ميديا» هجوماً من بعض الجماهير ضد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» واتهامات بأن القرعة موجهة وهناك رغبة فى التخلص من أحد ممثلى إنجلترا من البطولة، وأشارت الجماهير إلى أن القرعة لم توقع أيا من ممثلى إسبانيا الثلاثة برشلونة والريال وإشبيلية معاً فى دور الثمانية وكذلك ممثلا إيطاليا روما واليوفنتوس، بينما رحب عدد من الجماهير بالقرعة وقالوا إن الكرة الإنجليزية ضمنت على الأقل مكاناً لها فى المربع الذهبى للبطولة.

كما أسفرت القرعة، التى أقيمت عصر أمس فى مقر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم فى مدينة نيون السويسرية عن مواجهة من العيار الثقيل، ستجمع بين ريال مدريد حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالى، فى تكرار لنهائى البطولة العام الماضى، الذى جمع بين الفريقين وانتهى بفوز عريض للعملاق الإسبانى 4/1.

ودائماً ما تشهد مواجهات الريال واليوفى إثارة وندية بين الفريقين، وفى العام 2015 نجح أبناء «السيدة العجوز» فى الإطاحة بالملكى من الدور نصف النهائى للبطولة.

أما المواجهتان الأخيرتان فابتسمت فيهما القرعة للعملاقين الإسبانى برشلونة والألمانى بايرن ميونخ بعدما أوقعت الأول فى مواجهة ذئاب إيطاليا فريق روما، بينما سيواجه البافارى إشبيلية الإسبانى، الذى فجّر أكبر المفاجآت فى دور الستة عشر بعدما أطاح بفريق مانشستر يونايتد من البطولة.

وقام بسحب القرعة أمس نجم منتخب أوكرانيا وفريق ميلان الإيطالى السابق أندرى شيفيتشينكو، الذى عينه «يويفا» سفيراً للمباراة النهائية هذا الموسم والتى ستقام فى العاصمة الأوكرانية كييف فى شهر مايو المقبل.

وحدد اليويفا يومى 3 و4 من أبريل المقبل موعداً لمباريات الذهاب فى دور الثمانية، بينما ستقام مباريات العودة فى 10 و11 من الشهر نفسه.

وجاءت ردود الأفعال متباينة عقب القرعة، ففى ألمانيا كتبت صحيفة «بيلد» أن حلم الثلاثية للمدرب الشهير المخضرم يوب هاينكس، المدير الفنى للبايرن، يصطدم بمفاجآت إشبيلية، مشيرة إلى فوز الفريق الأندلسى على الشياطين الحمر فى إنجلترا والإطاحة به من البطولة.

وكان هاينكس قد قاد البايرن لثلاثية تاريخية (الدورى والكأس ودورى الأبطال) فى عام 2013، ويحلم أنصار الفريق بتكرار ذلك هذا الموسم.

وقال هاينكس: «من يتطلع للقب لا ينتظر اسم منافسه ولكنه يكون جاهزاً لمواجهة كافة المنافسين فى أى وقت».

ونقل موقع «يويفا» تصريحات لمندوب نادى روما فى القرعة الأسطورة فرانشيسكو توتى، قال فيها: «للأسف لم نكن نرغب فى مواجهة العملاق الكتالونى، ولكنها القرعة والآن سنستعد جيداً لهذه المواجهة ولا نخشى أى منافس، لأننا الآن بين الثمانية الكبار فى أوروبا وعلينا أن نكون على قدر التحدى».

بدوره، قال إليجرى، المدير الفنى لفريق يوفنتوس: «لم أكن أرغب فى مواجهة الريال فى هذا الدور ولكنها الآن فرصتنا للثأر وتجريد البطل من لقبه الغالى، واجهنا سوء حظ فى بطولتى 2015 و2017 بخسارة المباراة النهائية وسنسعى لتحقيق حلم الجماهير الإيطالية هذا الموسم».

بينما أكد زين الدين زيدان، المدير الفنى لريال مدريد، قلقه من المواجهة الصعبة، مشدداً على أن يوفنتوس هذا الموسم يقدم أداء قوياً جداً ومميزاً وتفوق على توتنهام فى دور الستة عشر، وهو الفريق الذى تصدر على الريال فى دورى المجموعات.

فى شأن آخر، كشف يويفا عن أنه سيطرح نحو 41 ألف تذكرة للجماهير للمباراة النهائية بينما سيتم توزيع 22 ألفاً أخرى على الرعاة واللجنة الأوكرانية المنظمة وشركاء يويفا التجاريين.

وسيتراوح سعر التذكرة ما بين 70 يورو (86 دولارا) و450 يورو على أقصى تقدير.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. قرعة دوري أبطال أوروبا تقسو على الإنجليز.. وتُكرر نهائى 2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق