عاجل

اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يودع المسابقات الأفريقية من الدور الأول كل 7 سنوات (تقرير بالفيديو)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك مسابقة الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2018 مبكرًا على يد ديتشا الاثيوبي، بركلات الترجيح من نقطة الجزاءبنتيجة (4-2) ، حيث احتكم إليها الفريقان عقب تحقيق كل منهما الانتصار في ملعبه بهدفين مقابل هدف.

وفاز الزمالك في لقاء الإياب الليلة بالقاهرة بهدفين مقابل هدف سجلهما أحمد مدبولي، وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب بإثيوبيا، حينما سجل عماد فتحي الهدف الوحيد للفريق الأبيض.

ويعد وداع الزمالك للكونفدرالية هو الثالث في التاريخ الأفريقي للنادي من دور الـ 32 للمسابقات القارية، حيث سبق وأن ودع الفريق دوري أبطال أفريقيا نسخة 2004 من الدور الأول على يد الجيش الرواندي، ثم كرر السينارو بدوري الأبطال أيضًا في 2011 على يد الأفريقي التونسي، قبل أن يفعلها من جديد في الكونفدرالية بنسختها الجارية.

ومن مفارقات الواع المبكر للزمالك للبطولات الأفريقية من دورها الأول أن 7 أعوام دائمًا ما تفصل بين كل اخفاق والاّخر.

في نسخة 2004 لدوري الأبطال أوقعت القرعة فريق نادي الزمالك في مواجهة الجيش الرواندي، حيث فاز بطل مصر بالقاهرة بنتيجة (3-2) في لقاء الذهاب، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة في لقاء الاياب برواندا بنتيجة (4-1)، وكان البرتغالي فينجادا هو من يقود الفريق الأبيض فنيًا وقتها، وجاءت الأهداف الأربعة للزمالك في المباراتين عن طريق كل من حازم إمام وجمال حمزة وتارم عبدالحميد وعبدالحليم علي.

تمر 7 أعوام ويعود الزمالك لاخفاق قاري جديد ووداع مبكر للمسابقة القارية، هذه المرة على يد فريق الأفريقي التونسي بدور الـ 32 لرابطة دوري الأبطال نسخة 2011، حيث خسر بطل مصر بنتيجة (4-2) في رادس وحقق فوزًا غير كافيًا للتأهل بهدفين مقابل هدف في لقاء اُطلق عليه "موقعة الجلابية" بسبب نزول بعض الجماهير لأرضية الملعب مع الثواني الأخيرة من عمر المواجهة، حيث كان يقود الفريق وقتها المدير الفني حسام حسن.

وسجل للزمالك في تونس شيكابالا وأحمد جعفر، بينما أحرز في لقاء القاهرة كل من حسين ياسر المحمدي ومحمود فتح الله.

مفارقة السنوات السبعة تستمر مع اخفاقات البيت الأبيض بمسابقات الأندية الأفريقية، ويفجر فريق ديتشا الاثيوبي مفاجأة من العيار الثقيل ويطيح بالزمالك من دور الـ 32 لمسابقة الكونفدرالية نسخة 2018 بركلات الترجيح عقب تفوق كل فريق وسط أنصاره بنتيجة (2-1).

بقى أن نذكر أن الاخفاقات الثلاثة للزمالك بدور الـ 32 للمسابقات القارية، خاض الزمالك في نسخة واحجة منها فقط الدور التمهيدي، وذلك في نسخة 2011 بدوري الأبطال ومواجهة ألينزي ستارز الكيني، في حين لم يخوض الفريق الدور التمهيدي سواء في دوري الأبطال 2004 أو الكونفدرالية 2018.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يودع المسابقات الأفريقية من الدور الأول كل 7 سنوات (تقرير بالفيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق