عاجل

اخر اخبار الرياضة .. المنتخب يتحدى ثلوج سويسرا بمران قوى

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

فرض هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، سياجا من السرية على الخطة الخاصة بودية الفراعنة مع البرتغال، والمقررة مساء غدٍ «الجمعة» بسويسرا، والتى تأتى ضمن تحضيرات المنتخب لمونديال روسيا، الذى ينطلق فى يونيو المقبل، وينوى كوبر تجربة طريقة لعب جديدة أمام بطل أوروبا لتقييم أداء اللاعبين وتجهيزهم جيدا، خاصة أنه يعتبرها من أقوى التجارب التى يخوضها الفريق خلال برنامج الإعداد للمونديال.

وكان كوبر قد تحدث، خلال المؤتمر الصحفى الذى سبق سفر البعثة إلى سويسرا، عن رغبته فى تغيير طريقة اللعب لتكون أكثر إيجابية قبل المونديال بجانب علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مشوار تصفيات المونديال، كما شدد المدير الفنى، خلال الجلسة التى عقدها مع اللاعبين قبل المران المسائى، الأربعاء، على ضرورة التركيز والاستعداد القوى للمباراة، وطالبهم باعتبارها مباراة رسمية، خاصة أن المنافس قوى ويمتلك عناصر مميزة والتعامل معها بجدية سيعود بالنفع على الفريق، فيما حذر كوبر اللاعبين من الاستهتار خلال فترة المعسكر، وشدد على أنه يتعامل مع برنامج الإعداد بحزم شديد.

من ناحية أخرى، انضم رسميا إلى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول ثلاثة عناصر جديدة هم: الإنجليزى لوران بانوك مسؤول التغذية، والأيرلندى جون كيلى، مدرب القوة البدنية، والأرجنتينى سيفيرو كوستافو، مساعداً للمدرب، بينما يصل إلى زيورخ اليوم طاقم الحكام الإيطالى المكلف بإدارة مباراة منتخبى البرتغال ومصر، ويتكون الطاقم من: باولو مازونى ويساعده ماتيو باسيرى وفابيانو بريتى، إضافة إلى الحكم الرابع ماركو جودى، وديفيد ماسا حكم فيديو وأندريه كريسبو مساعدا له.

كان المنتخب قد خاض أول تدريباته فى معسكر سويسرا على ملعب ليتسى جروند بمدينة زيورخ السويسرية وسط تساقط الثلوج استعدادا للقاء البرتغال، فيما خاض كل من عمر جابر ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدى «قفشة» تدريبات استشفائية والمنتظر أن يقام فى مناخ مشابه، وركز كوبر خلال المران على الجانب البدنى بجانب تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية، واكتمل عقد الفريق، الأربعاء، بعد انضمام محمد صلاح، نجم مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، قادما من إنجلترا، وبانضمام صلاح اكتمل اللاعبون الـ28 الذين اختارهم الجهاز الفنى لهذا المعسكر، وينتظر أن يختتم الفريق تدريباته، اليوم، على نفس ملعب المباراة وسيقوم كوبر بمراجعة الخطة التى سيخوض بها المباراة، بناء على دراسته لأسلوب لعب بطل أوروبا.

وكانت بعثة المنتخب وصلت إلى مدينة زيورخ السويسرية، ظهر الثلاثاء، بعد رحلة طيران استغرقت أربع ساعات.

على الجانب الآخر، أبدى الجهاز الفنى للمنتخب، بقيادة كوبر، سعادته بسير الأمور على ما يرام داخل معسكر سويسرا وتوفير كل الاحتياجات التى طلبها قبل السفر، ووجه أعضاء الجهاز الفنى الشكر إلى شركة برزينتشين، برئاسة محمد كامل، راعى المنتخب، بسبب المجهود الكبير الذى بذلته الشركة للتجهيز للمعسكر والتزامها بتوفير وديات قوية ضمن برنامج الإعداد للمونديال، بجانب حرصها على توفير سبل الراحة للمنتخب لتسهيل الأمور من أجل راحة الفريق، وكان هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، قد كرم رئيس الشركة على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده كوبر للحديث عن برنامج إعداد المنتخب قبل رحلة سويسرا.

من ناحية أخرى، يخوض منتخب البرتغال الأول لكرة القدم المران الرئيسى، اليوم الخميس، على ملعب «ليتزيجروند»، فى مدينة زيوريخ السويسرية، وذلك استعداداً لمواجهة المنتخب الوطنى، ودياً، غداً، فى إطار الاستعدادات لمنافسات كأس العالم بروسيا، المقرر لها يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة «أبولا» البرتغالية أن فرناندو سانتوس، المدير الفنى للمنتخب البرتغالى، يرغب فى وضع خطط وجمل تكتيكية، خلال التدريبات، لكى يطبقها اللاعبون خلال مواجهة الفراعنة.

ويحاول «سانتوس» الاستفادة من مواجهة المنتخب الوطنى، استعداداً لمونديال روسيا، حيث أكدت الصحيفة أن المباراة من المنتظر أن تكون قوية نظراً لقوة منتخب مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المؤتمر الصحفى للمباراة من المقرر إقامته فى الساعة 2:30 ظهراً، وذلك للمدير الفنى «سانتوس»، مدرب المنتخب البرتغالى.

ومن المنتظر أن تواجه البرتغال المنتخب الهولندى، بعد ثلاثة أيام من مواجهة الفراعنة، فى جنيف، وذلك قبل أن يعلن فرناندو سانتوس قائمة الفريق لكأس العالم 2018.

وحددت البرتغال ثلاث مباريات أخرى استعداداً لكأس العالم، وذلك فى 28 مايو المقبل مع تونس، و2 يونيو المقبل مع بلجيكا فى براجا، وفى 7 يونيو المقبل مع الجزائر، على الأراضى البرتغالية.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. المنتخب يتحدى ثلوج سويسرا بمران قوى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق