اخر اخبار الرياضة .. 7 معلومات عن مواجهة مصر والبرتغال: «التتش أول المسجلين وذكرى سعيدة لكهربا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يلتقي منتخب مصر الأول بنظيره البرتغالي، في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، في مباراة ودية يحتضنها ملعب «ليتزوجروند»، بالعاصمة السويسرية زيروخ، في إطار استعدادهما لخوض منافسات مونديال روسيا 2018.

ويسعى المنتخب الوطني، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من لقاء اليوم، خاصة وأنه أمام بطل أوروبا، قبل المشاركة في فعاليات المونديال، للمرة الأولى خلال 28 عامًا.

ويستعرض «المصري اليوم»، في السطور التالية، أبرز 10 معلومات عن مواجهة مصر والبرتغال:

1- مختار التتش يقص شريط الأهداف:

مختار التتش، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، هو أول من قص شريط أهداف تاريخ مواجهات مصر والبرتغال، حيث سجل عقب 15 ددقيقة فقط من انطلاق المواجهة الأولى التي جمعتهما بربع نهائي أولمبياد 1928 بأمستردام، وانتهت بفوز «الفراعنة» بنتيجة «2-1».

2- مصر تفوز في الرسميات وتخسر الوديات:

المباريات الثلاثة التي جمعت مصر بالبرتغال، جميعها انتهى بفوز أحد المنتخبين دون أي تعادل يحسم نتيجتها.

وحقق المنتخب المصري انتصاره الوحيد في لقاء رسمي بأولمبياد 1928، فيما خسر المباراتين الوديتين في عامي 1955 بالقاهرة برباعية نظيفة و2005 بالبرتغال بهدفين دون رد.

3- ذكرى سعيدة لمحمود كهربا:

ملعب «ليتزوجروند»، الذي يستضيف لقاء الليلة بين مصر والبرتغال، يمثل ذكرى طيبة لمحمود كهربا، نجم خط هجوم منتخب مصر وفريق نادي الزمالك المُعار لصفوف اتحاد جدة السعودي، حيث سجل اللاعب أول أهدافه بالملاعب الأوروبية على هذا الملعب، وذلك بقميص فريق لوزيرن السويسري، في شباك زيورخ، ضمن منافسات موسم «2013-2014».

4- «كوبر» يتفوق على «سانتوس»:

يتفوق هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، على نظيره بالبرتغال فيرناندو سانتوس، حيث جمعتهما 6 مباريات بواقع 4 بالدوري اليوناني ومباراتين بكأس الاتحاد الأوروبي، وتمكن كوبر خلالهم من الفوز في 3 مباريات، مقابل انتصارين لسانتوس، فيما حسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة جمعتهما.

5- صلاح يتفوق على رونالدو:

ربما ستتوجه الأنظار بشدة للمباراة الجانبية بين نجمي المنتخبين محمد صلاح في مصر ورونالدو في البرتغال.

ويتفوق الدولي المصري على نظيره البرتغالي مع فريقه بالدوري هذا الموسم، حيث سجل صلاح مع ليفربول الإنجليزي 28 هدفًا مقابل 22 لرونالدو مع ريـال مدريد الإسباني، كما يتفوق صلاح على مستوى صناعة الأهداف، بـ9 أهداف مقابل 5 للدون البرتغالي.

6- صلاح لم يسجل على هذا الملعب:

على الرغم من احتراف «صلاح» لمدة موسمين في صفوف بازل السويسري، وخوضه عدة مباريات على ملعب «ليتزوجروند»، إلا أنه لم يفلح في تسجيل أي هدف على أرضية هذا الملعب الذي يستضيف لقاء الليلة بين مصر والبرتغال.

وخاض صلاح 4 مواجهات على هذا الملعب، لم يتمكن خلالها من هز الشباك قط، في الوقت الذي تمكن خلاله زميله محمد النني من التسجيل بليتزوجروند بقميص بازل، في موسم 2015.

7- 10 وديات سابقة لمصر مع «كوبر»:

منتخب مصر خاض 10 مباريات ودية تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر قبل مواجهة البرتغال، تمكن خلالها من الفوز في 7 منهم والخسارة في مباراتين والتعادل في واحدة.

وخسرت مصر أمام كل من الأردن وجنوب أفريقيا وتعادلت أمام غينيا، في حين فازت على كل من ليبيا وبوركينا فاسو وزامبيا وغينيا الإستوائية وتونس وتوجو ومالاوي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. 7 معلومات عن مواجهة مصر والبرتغال: «التتش أول المسجلين وذكرى سعيدة لكهربا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق