اخر اخبار الرياضة .. 10 حقائق في خسارة مصر أمام روسيا بالجولة الثانية للمونديـال

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

خسر منتخب مصر الأول لقاءه الثاني بمنافسات كأس العالم 2018 على يد المنتخب الروسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وودع منتخب مصر منافسات المونديال نظرياً، حيث باتت مهمته في بلوغ ثمن النهائي مستحيلة، ومتعلقة بعدة مفاجاّت بأقدام المنافسين.

ونستعرض من خلال التقرير التالي 10 حقائق في خسارة المنتخب المصري على يد نظيره الروسي.

1 – رقم سلبي للمنتخب المصري في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث باتت هي المرة الأولى التي يتلقى خلالها خسارتين، ففي نسخة 1934 كانت الخسارة على يد المجر في بطولة لٌعبت بنظام خروج المغلوب، بينما خسر مباراة واحدة في نسخة 1990 على يد انجلترا وأحرز تعادلين.

2 – محمد صلاح يعادل أهداف عماد متعب مع منتخب مصر، فرفع نجم ليفربول الانجليزي رصيد أهدافه الدولية للرقم 34.

3 – الهزيمة تحمل الرقم 7 للمنتخبات الأفريقية والمنتخبات العربية أمام البلد المنظم في المونديال، فخسرت جنوب أفريقيا والسعودية على يد فرنسا في 1998 وخسرت تونس على يد اليابان في 2002 وخسرت العراق على يد المكسيك في 1986 كما خسرت الكاميرون أمام البرازيل في 2014 وكذلك السعودية في النسخة الحالية على يد روسيا.

4 – محمد صلاح يسجل هدفه الثالث عشر مع منتخب مصر على ملعب المنتخب المنافس، فكان قبل هذه المواجهة يمتلك 12 هدفاً دولياً سجلهم بملعب المنافس وذلك في شباك كل من تونس وبوتسوانا ونيجيريا وموزمبيق وغينيا وزيمبابوي «هاتريك» وتنزانيا «هدفين» والكونغو وتشاد.

5 – الهزيمة هي الرابعة لمنتخب المصري في تاريخه بكأس العالم والهدف الذي سجله أيضاَ يحمل الرقم 4 لمنتخب مصر في تاريخ مشاركاته بالمونديال واستمر منتخب الفراعنة برصيد 4 هزائم وتعادلين دون تسجيل أي انتصار.

6 – الأهداف الأربعة التي سجلتها مصر في المونديال جميعها جاءت في شباك منتخبات أوروبية بواقع هدفين في المجر وهدف في كل من هولندا وروسيا.

7 – المنتخبات الأفريقية رفعت من غلة أهدافها في شباك البلد المنظم للرقم 2 بعد هدف محمد صلاح، بعد أن سجلت الكاميرون أولى أهداف الأفارقة في شباك البلد المنظم للمونديـال بمرمى البرازيل في النسخة الماضية وذلك في 4 مباريات.

8 – المنتخبات الأفريقية تواصل السقوط أمام المنتخب الروسي في المونديال دون تحقيق أي انتصار فخسرت الكاميرون بنتيجة (6/1) في نسخة 1994 وخسر المنتخب التونسي بهدفين نظيفين أمامه في نسخة 2002 كما تعادل المنتخب الجزائري أمام الدب الروسي بنتيجة (1/1) في نسخة 2014.

9 – الخسارة هي ثاني أثقل خسارة للمنتخب المصري في تاريخ مشاركاته بكأس العالم عقب الخسارة على يد المجر بنتيجة (4/2) بنسخة 1934 بإيطاليا.

10 – للمرة الأولى تخسر مصر الجولة الثانية بالمونديال، ففي 1934 لم يخض الفراعنة الجولة الثانية بسبب نظام خروج المغلوب من المباراة الأولى، في حين تعادل الفراعنة أمام أيرلندا في نسخة 1990، بينما حقق المنتخب الروسي أول فوز له بالجولة الثانية في تاريخه بالمسابقة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. 10 حقائق في خسارة مصر أمام روسيا بالجولة الثانية للمونديـال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق