عاجل

اخر اخبار الرياضة .. مبابي يقود فرنسا لثمن نهائي المونديال بهدفه في بيرو

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حقق منتخب فرنسا انتصارا ثانيا له بمونديال روسيا على حساب بيرو بهدف نظيف، في ثاني جولات المجموعة الثالثة، ليضمن تأهله إلى دور الستة عشر وينهي على حظوظ منتخب «البلانكيروخا» في البطولة العالمية.
سجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم كيليان مبابي (ق34) ليدخل بذلك تاريخ بلاده بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل لـ«الديوك» طوال مشاركاته بالمونديال، عن عمر 19 عاما و183 يوما.
وبهذا تحصد فرنسا النقطة السادسة لتنفرد بصدارة المجموعة الثالثة، متقدمة بفارق نقطتين عن الدنمارك صاحبة المركز الثاني بأربع نقاط، تليها استراليا بنقطة ثم بيرو بدون رصيد.
وكان أبناء المدرب ديدييه ديشامب هم الأفضل في اللقاء الذي أقيم على ملعب (إيكاترينبرج أرينا)، رغم شراسة بيرو وعدم استسلامها في اللقاء وإهدار مهاجمها المخضرم باولو جيريرو لواحدة من الفرص الخطيرة.
مرت الدقائق الأولى دون خطورة تذكر على المرميين حتى قرر لاعب وسط فرنسا ومانشستر يونايتد، بول بوجبا، التسديد من بعيد (ق11) لكرة خطيرة فشل حارس بيرو، بدرو جاييسي، في اللحاق بها، لكنها مرت بجوار القائم لحسن حظه.
بعدها لاحت ركنية للمنتخب الفرنسي انقض عليها مدافع ريال مدريد، رافائيل فاران، بالرأس لكنها رفضت الانصياع له (ق14).
وحان الدور بعدها بدقيقتين لمهاجم أتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان، الذي سدد كرة قوية من تمريرة لزميله أوليفييه جيرو لكن جاييسي تصدى لها.
وتحصل قائد بيرو، باولو جيريرو، على بطاقة صفراء لمشادة مع مدافع فرنسا وفريق برشلونة، صامويل أومتيتي (ق23).
وتهدر بيرو فرصة التقدم بهدف (ق30) بعدما تسلم جيريرو كرة خطيرة داخل المنطقة، لينجح في استخلاصها من الدفاع وتسديدها أرضية بشكل قوي بيسراه لكن الحارس هوجو لوريس كان في الموعد ليبعدها بصعوبة.
وأهدر كليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، فرصة تسجيل هدف، بعدما تسلم بينية من بول بوجبا ليفضل تسديدها بالكعب امام المرمى (ق33) لكنها تفقد قوتها ليمسك بها الحارس البيرواني بسهولة.
وبعدها بدقيقة ينجح مبابي في تسجيل الهدف الأول من كرة سددها جيرو بقوة داخل المنطقة تجاه المرمى، لكن الدفاع يتدخل لتغير مسارها وتبتعد عن الحارس في الزاوية الأخرى لتجد مبابي الذي أنهاها في الشباك.
وأهدر لوكاس هرنانديز فرصة لا تعوض لإضافة هدف ثان (ق43) من انفراد بالمرمى من الجانب الأيسر، ليسدد الكرة بقوة بيسراه لكن الحارس جاييسي يواصل التألق ويبعدها على مرتين.
وفي الشوط الثاني حاول منتخب بيرو العودة للتعادل، وسدد بدرو أكينو كرة قوية (ق50) لم يصدها إلى القائم الأيمن.
ويحاول المنتخب اللاتيني الضغط على نظيره الفرنسي، الذي أغلق خطوطه ليفتقد الفريقان للفرص الحقيقية.
وكاد لويس أدفينكولا أن يخطف هدفا (ق67) من تسديدة بعيدة لكنها كانت خطيرة، إلا أن الكرة سارت فوق العارضة بقليل.
ودفع ديشامب بتبديلين في الربع ساعة الأخيرة بنزول عثمان ديمبيلي ونبيل فقير بدلا من مبابي وجريزمان، لتعاود فرنسا تشكيل خطورة على مرمى الخصم، تلاهما نزول نزونزي بدلا من بوجبا.
فيما لم تفلح تبديلات مدرب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، بنزول الثنائي سانتاماريا وفارفان بدلا من رودريجيز ويوتون مع بداية شوط اللقاء الثاني، في إحداث تغيير في النتيجة، ولحقهما بالدفع براؤول رويدياز بدلا من كريستيان كويبا قبل النهاية بنحو عشر دقائق.
وكاد ديمبيلي أن يضيف الهدف الثاني (ق81) بعدما راوغ الدفاع وسدد كرة بيسراه خطيرة في الزاوية البعيدة لحارس بيرو لكنها مرت بجوار القائم.
ومرت بعدها الدقائق الأخيرة بسلام على المرميين، لتنجح فرنسا في تحقيق المراد وضمان التأهل من أول مباراتين لثمن النهائي، لتواجه الدنمارك يوم الثلاثاء القادم على الصدارة، بينما ستكون المواجهة بين استراليا وبيرو شرفية بالنسبة للمنتخب اللاتيني.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مبابي يقود فرنسا لثمن نهائي المونديال بهدفه في بيرو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق