اخر اخبار الرياضة .. تحليل..زمالك «ميدو» في الطريق الصحيح ونقطة قوته أمام الشرطة هي نقطة ضعفه!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجح فريق نادي الزمالك، تحت القيادة الفنية للقادم بقوة في عالم التدريب أحمد حسام ميدو في مباراته الثالثة على التوالي مع الفريق، وذلك على حساب فريق اتحاد الشرطة بهدف نظيف عن طريق محمود عبد المنعم كهربا.

هدف الزمالك جاء بعد ضغط هجومي مكثف في ركلة ركنية نفذها ميدو بتكتيك مُعين بحيث يتواجد كل لاعبي الزمالك على خط المرمى للخصم بكثافة كبيرة ومع إرسال العرضية المتقنة من شيكابالا ثم ارتدادها من الدفاع وتحويلها مرة أخرى نجح كهربا في إحراز الهدف.

بدأ ميدو اللقاء بطريق لعب «4-2-3-1» بتواجد أحمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه الربايع عمر جابر وعلي جبر وأحمد دويدار ومحمد عادل جمعة ثم الثنائي طارق حامد وإبراهيم عبد الخالق خلف الثلاثي كهربا وشيكابالا وأحمد حمودي وفي الأمام باسم مرسي.

نقطة قوة

مع انطلاقة المباراة وطيلة أحداث شوطها الأول كانت تحركات رباعي الهجوم في الزمالك سواء بشكل طولي أو عرضي هي مصدر الخطورة الأبرز على الشرطة، فكان كهربا حيث يقتحم الملعب للداخل نرى باسم مرسي يتحرك في اتجاه عكسي له.

تحليل مباراة الزمالك واتحاد الشرطة (6)

وتكررت تلك التحركات أيضًا على الجانب الأيمن بين حمودي وباسم مرسي.
تحليل مباراة الزمالك واتحاد الشرطة (5)

وفي حالة الخروج بالكرة من الخلف كان يسقط شيكابالا كثيرًا خلف عمر جابر في الجبهة اليمنى وحمودي أو كهربا في العمق أمام ثنائي الارتكاز الذي يميل منهما حامد أو عبد الخالق خلف الظهير الأيسر محمد عادل جمعة، فبات الشرطة أمام مشكلة كبيرة كيف يراقب شيكابالا ويترك دفاعاته مفتوحة أم يتركه فيخرج بالكرة بكل سلاسة من الخلف للأمام وهو ماظهر كثيرًا من الثنائي شيكابالا وأحمد حمودي تحديدًا في هذا الشوط.

نقطة الضعف

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني تحول الشرطة للهجوم لتعويض الهدف وبات على الثلاثي الذي كان نقطة قوة الزمالك في الشوط الأول أن يقدما أدوارًا دفاعية خاصة على الأطراف لدعم الظهيرين دفاعيًا، وهنا ظهرت نقطة الضعف فكان كهربا وشيكابالا لا يرتدا في الجبهة اليسرى مع ظهير أيمن الشرطة لدعم عادل جمعة فظهرت الثغرة طوال أحداث الشوط في تلك الجبهة.

هنا يميل طارق حامد أمام عادل جمعة فيظهر اللاعب الحر خلف جمعة وفي عمق الملعب خلف حامد وشكلت الهجمة خطورة كبيرة فالنهاية على الشناوي.

تحليل مباراة الزمالك واتحاد الشرطة (4)

وهنا لو تعامل لاعب الشرطة ونفذ أحد الخيارين لكانت هدفًا بسبب عدم ارتداد أي من كهربا وشيكابالا.

تحليل مباراة الزمالك واتحاد الشرطة (3)

ولكي يطمئن قلبك وتقتنع بوجهة النظر شاهد حينما ارتد كهربا بعد تلك الهجمة مباشرة لا خطورة تذكر.

تحليل مباراة الزمالك واتحاد الشرطة (2)

تدخل ميدو وأجرى تغييرًا تقليديًا بخروج حمودي ودخول حفني، ولكن التغيير الأهم كان دخول إبراهيم صلاح على حساب شيكابالا وتحويل طريقة اللعب إلى 4-3-3 وذلك لتقليل الأدوار الدفاعية عن كهربا تحديدًا فيميل أحد ثلاثي الوسط مع عادل جمعة لليسار وتنتهي الأزمة.

تحليل مباراة الزمالك واتحاد الشرطة (1)

أخيرًا أحمد حسام ميدو تولى المهمة في ظل ضغط المباريات، لم ولن يلحق أن يفرض تكتيك معين في طريقة لعبه، الأهم حاليًا أن يختار طريقة لعبه وتشكيله جيدًا ثم إدارة المباريات خلال الـ90 دقيقة، ومع أول توقف عليه أن يبدأ في تحفيظ لاعبيه أسلوب اللعب الذي يبحث عنه، ولكن الملاحظ أن ميدو سيعتمد على طرق لعب مختلفة حسب قوة الخصم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. تحليل..زمالك «ميدو» في الطريق الصحيح ونقطة قوته أمام الشرطة هي نقطة ضعفه! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق