اخر اخبار الرياضة .. المجموعة الخامسة بدوري الأبطال: بداية قوية لـ«أياكس» بأقدام أرجنتينية.. و«بايرن» يحقق أول فوز في العهد الكرواتي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

استهل اياكس أمستردام الهولندي مبارياته في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال بتحقيقه فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه اليوناني أيك أثينا بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن المجموعة الخامسة للبطولة.

ولم يواجه أياكس معاناة كبيرة ضد خصمه أكثر من محاولات التسجيل، والتي لم تنجح خلال الشوط الأول، لكن الفريق انفجر في وجه منافسه في الشوط الثاني مسجلًا 3 أهداف، 2 منهم بواسطة الظهير الأيسر الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو الذي اصبح أول مدافع من أياكس يسجل هدفين في مباراة في دوري الأبطال منذ فرانك دي بور في 1995 (ضد هايدوك سبليت الكرواتي) وأول مدافع أرجنتيني يسجل ثنائية في مباراته الأولى في دوري الأبطال منذ فيديريكو فيرنانديز في 2011 (بايرن 3-2 نابولي).

ولم يتهدد مرمى اياكس في المباراة نهائيًا، وتعرض الفريق لـ 4 محاولات تسديدات فقط من خصمه اليوناني، وهو أقل رصيد يتعرض له الفريق الهولندي في مباراة على أرضه في دوري الأبطال منذ البدء بتجميع إحصائيات البطولة في موسم 2003/2004.

وفي المباراة الأخرى، نجح العملاق البافاري وبطل ألمانيا المهيمن، بايرن ميونخ، من تحقيق الفوز على مضيفه، بنفيكا البرتغالي بنتيجة 2-0.

وحقق بايرن ميونخ الفوز في آخر 15 مباراة في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.

وشارك لاعب الوسط المهاجم توماس مولر في مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا، ليصبح ثالث ألماني يصل إلى هذا الرقم من المشاركات في المسابقة الأوروبية الأكبر بعد فيليب لام (112) وأوليفر كان (103).

وأستهل الكرواتي نيكو كوفاتش أول مباراة له في دوري الأبطال في قيادة بايرن ميونخ لتحقيق الفوز، ليتمكن آخر 7 مدربين لبايرن ميونخ من تحقيق الفوز في مباراتهم الأولى في دوري أبطال أوروبا، ودون أن يتلقوا أي هدف.

سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول في المباراة ليرفع إجمالي أهدافه في دوري الأبطال إلى 46 هدف لينضم إلى فيليبو إينزاجي في المركز التاسع في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ المسابقة.

في حين سجل البرتغال ريناتو سانشيز ثاني أهداف الفريق في المباراة وهو أول هدف له بقميص بايرن ميونخ، واللافت في الأمر أن هدفه الأول مع بايرن جاء في شباك فريقه السابق، بنفيكا.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. المجموعة الخامسة بدوري الأبطال: بداية قوية لـ«أياكس» بأقدام أرجنتينية.. و«بايرن» يحقق أول فوز في العهد الكرواتي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق