عاجل

اخر اخبار الرياضة .. أزمة السوبر «المصرى - السعودى» مستمرة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تصاعدت أزمة مباراة السوبر المصرى السعودى التى كان مقررا لها يوم 6 أكتوبر بالمملكة العربية السعودية بين الأهلى المصرى والهلال السعودى على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعد اعتذار اتحاد الكرة السعودى عن إقامة اللقاء فى بيان رسمى صدر فى ساعة متأخرة من صباح أمس، رداً على بيان مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب الذى صدر قبلها بساعات اشترط خلاله تأجيل مبارياته بالدورى الممتاز والبطولة العربية ودورى أبطال أفريقيا حتى يتمكن من المشاركة فى لقاء السوبر السعودى.

وأعرب الاتحاد السعودى لكرة القدم فى بيانه الرسمى عن أسفه تجاه البيان الذى أصدره الاهلى، مؤكداً أن المجلس الأحمر لم يراع المناسبة التى أقيمت المباراة من أجلها، لافتاً إلى أن الموعد لم يتحدد إلا بعد الحصول على موافقة من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، مشيرا إلى أن الزمالك سيخوض مباراته مع اتحاد جدة على السوبر المصرى السعودى بالقاهرة على كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيخوض الزمالك مواجهته مع الهلال السعودى فى مباراته بالرياض.

من جانبه، تحفظ هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، على البيان الذى أصدره الأهلى بوضع شرط للمشاركة فى مباراة السوبر المصرى السعودى دون التنسيق مع اتحاد الكرة. وأكد أبوريدة أن مجلس إدارة الاتحاد كان ينسق مع نظيره السعودى ورئيس الأهلى لاختيار مواعيد السوبر المصرى السعودى لكنه فوجئ ببيان الاهلى أثناء عودته من خارج البلاد.

وقال أبوريدة، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن بيان الأهلى صدر عندما كان متواجدا فى الطائرة ولم يعلم عنه شيئا، واستبعد رئيس اتحاد الكرة أن يكون الأهلى قد تعمد الإساءة لأى طرف خلال البيان الذى أصدره، لكنه فى نفس الوقت لم يراع اتفاق اتحاد الكرة مع نظيره السعودى بشأن مباراة الأهلى مع الهلال السعودى.

وشدد أبوريدة على أن اتحاد الكرة لا يمانع من تحمل المسؤولية عن النادى الأهلى حتى لا تحدث أزمة مع مجلس الإدارة بعد البيان الذى أصدره.

وقال رئيس الجبلاية: تدخلت لإقامة المباراتين حرصا على العلاقات الطيبة مع مسؤولى الاتحاد السعودى لكرة القدم وتأكيدا للاحترام المتبادل بين الجهتين، لكننى فى نفس الوقت لا أمانع من تحمل أى مسؤوليات حتى لا تزداد الأمور تعقيدا.

ورفض أبوريدة مشاركة الزمالك بدلا من الأهلى فى مباراة السوبر السعودى بشكل رسمى، حتى لاتحدث أزمة مع الأندية الأخرى التى كانت تسبق الأبيض فى ترتيب المسابقة خلال الموسم الماضى وهى الإسماعيلى والمصرى ومصر المقاصة.

وقال: إذا تمسك مسؤولو الاتحاد السعودى لكرة القدم بمشاركة الزمالك فسيكون اللقاء وديا وليس بشكل رسمى.

وأوضح أبوريدة أن اتحاد الكرة حريص على العلاقات مع نظيره السعودى وكافة الاتحادات العربية بما يخدم صالح الكرة المصرية والأندية، لافتا إلى أنه لا يتخذ قرارا عشوائيا ولا دون ترتيب مع أى طرف قبل أن يقوم بإعلانه فى وسائل الإعلام.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. أزمة السوبر «المصرى - السعودى» مستمرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق