عاجل

اخر اخبار الرياضة .. بالأرقام.. 790 مباراة في مسيرة كارتيرون بطل أفريقيا ومدرب دجلة الجديد

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجح مسؤولو فريق وادي دجلة، في التعاقد رسميًا مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لفريق مازيمبي الكونغولي بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة السابقة، وذلك خلفًا للمصري حماده صدقي بعد تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

كارتيرون كان لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الظهير سواء الأيمن والأيسر، بدأ مسيرته في 1991 كلاعب كرة قدم مع فريق سانت بيرو الفرنسي، وبعد عام واحد اننتقل إلى صفوف لافال، وقضى معه عامين ثم انتقل في 1994 إلى صفوف رينس، وبعد ثلاثة أعوام انتقل إلى ليون في 1997 ولمدة ثلاثة مواسم أيضًا، ثم انتقل في بداية الألفية الجديدة إلى سانت إيتيان لمدة موسم، انتقل بعده ولأول مرة خارج فرنسا إلى صفوف ساندرلاند الإنجليزي لمدة 6 أشهر، ثم عاد مجددًا إلى سانت إيتيان لمدة 4 مواسم ومنه إلى كينس قضى معه موسمين ثم اعتزل كرة القدم في 2007.

خلال تلك المسيرة كلاعب خاض الفرنسي 506 مباراة، أحرز خلالها 41 هدفًا وهو لاعب مدافع، حصل على 101 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراء فقط، شارك في 8 مباريات في الدوري الإنجليزي وأحرز هدفًا، وشارك في 16 مباراة في كأس الاتحاد الاوروبي وأحرز هدفًا أيضًا.

أما على صعيد التدريب فبدأ كارتيرون مسيرته من حيث انتهى كلاعب وانضم للجهاز الفني لفريق كينس كمساعد، وبعد 9 أشهر فقط أصبح المدير الفني للفريق، وبعد موسم واحد انتقل لقيادة فريق ديجيو ولمدة ثلاثة مواسم، بعدها تولى تدريب المنتخب المالي ثم فريق مازيمبي الكونغولي وأخيرًا وادي دجلة.

خلال تلك المسيرة في عالم التدريب خاض الفرنسي 284 مباراة، حقق الفوز بنسبة 46%، وتعادل في 27% بينما خسر في 27% أيضًا، نسبة تسجيله للأهداف 1.46 هدف في المباراة، بينما نسبة تلقى شباك فريقه أهداف كانت 1.01 هدف في المباراة، في دوري أبطال افريقيا خاض 26 مباراة فاز في 14 وتعادل في 6 وخسر في 6 أيضًا، أحرز فريقه 38 هدفًا واستقبل 18 فقط، أما في الكونفدرالية فخاض 11 مباراة فاز في 6 وتعادل في واحدة وخسر 4 مباريات، خاض مع مالي 9 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم وبطولة أمم أفريقيا، فاز في 5 وتعادل في 2 وخسر في 2 أيضًا، خاض مباراتين في كأس العالم للأندية خسرهما، وفي الدوري الكونغولي خاض 46 لقاء فاز في 28 وتعادل في 14 وخسر في 4 مباريات فقط، أحرز فريقه 84 هدفًا واستقبل 21 فقط.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بالأرقام.. 790 مباراة في مسيرة كارتيرون بطل أفريقيا ومدرب دجلة الجديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق