اخر اخبار الرياضة .. لماذا فشل بيسيرو مع الأهلي؟ وهذا الرجل هو الحل الأمثل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مسؤولو القلعة الحمراء رسميًا فسخ التعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، وذلك عقب تلقيه عرضًا لتدريب أحد الفرق الكبرى في البرتغال.

بيسيرو تعاقد مع الأهلي قبل انطلاقة الدوري بأيام، وهو خطأ كبير يتحمله مجلس الإدارة الذي تعاقد مع مدير فني بعد أن أنهى صفقاته الجديدة، وبالتالي هناك مشكلتان، الأولى هي أن المدير الفني لم يختر أحدًا من هؤلاء اللاعبين، والثانية هي أن طريقة لعب المدير الفني لا تناسب تلك الصفقات.

بيسيرو على المستوى التدريبي يُطبق أسلوبًا جيدًا، ولكن على المستوى الفني لديه قصور كبير في الحكم على بعض اللاعبين، واختيار قائمة المباراة بل واختيار التشكيل أيضًا، وأخيرًا لا يُجيد إدارة المباريات خلال الـ90 دقيقة.

بيسيرو أكد أيضًا أنه رجل «ضعيف الشخصية» يسمح ببعض التدخلات الفنية من الإدارة، ويدفع ببعض اللاعبين الكبار تجنبًا لغضبهم والأمثلة كثيرة، وفقًا للمعلومات الواردة من القلعة الحمراء، والآن يؤكد البعض أن بيسيرو لم يفشل وسبب رحيله هو تلقيه عرضًا كبيرًا، نعم ولكن لو كان الفريق معه يسير بشكل سليم ما نظر في العرض من الأساس، بل وأن أحد أسباب قبوله هو تدهور نتائج الفريق وانتقادات الإعلام والجمهور له.

وعلى الجانب الآخر، ماذا عن المستقبل؟ دعنا نعرف أولًا ما هي أدوار المدير الفني في كرة القدم الحديثة؟

إذا قمت بالتعاقد مع مدير فني أجنبي سيأتي بجهازه الفني الذي يضم مساعدا ومدرب أحمال ومحللا فنيا وهذا أمر جيد، المساعد ومدرب الأحمال، خاصة في ظل التدريبات البدنية التي باتت كلها بالكرة، يقومان بإجراء كافة التدريبات للفريق، وما على المدير الفني سوى الإشراف ووضع البرنامج بالاتفاق معهما، ومحلل الأداء يأتي لك بتحليل الخصم قبل مواجهاته وتحليل لكل لاعب من فريقك في التدريبات وبعد المباريات ماذا قدّم، إذا ماذا عليك كمدير فني؟، أن تأخذ القرار بعد كل ما سبق باختيار قائمة، ثم تشكيل، ثم تغيير أثناء الـ90 دقيقة، حتى بعد المشاورات ففي النهاية أنت من يتخذ القرار النهائي، أن تستطيع التعامل مع الإدارة واللاعبين وباقي أفراد الجهاز الفني، ومن يستطيع أن يفعل هذا الأمر بطريقة صحيحة دائمًا؟

الأهلي بحاجة الآن إلى رجل خبير في كرة القدم بمعنى الكلمة حتى وإن كان مدربًا مصريًٍا، سن كبيرة، شخصية قوية، خبراته في الدوري المصري تحديدًا ستزيد من سهولة الأمر عليه، شخص يعرف كيف يتعامل مع الإعلام، رجل يرفض تدخلات الإدارة ويرى نفسه رئيس قطاع كرة القدم الآمر الناهي في النادي في الكرة، مدير فني بمعنى الكلمة تطلب منه فقط إدارة المنظومة من لاعبين وجهاز فني كامل.. هنا سيجد الأهلي ضالته ويعود إلى الطريق الصحيح.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. لماذا فشل بيسيرو مع الأهلي؟ وهذا الرجل هو الحل الأمثل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق