اخر اخبار الرياضة .. الإسكندرية «وش السعد» على الأهلي في مواجهات الإسماعيلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في مواجهة يرتقبها عشاق الكرة المصرية، يحل فريق نادي الإسماعيلي ضيفاً على نظيره الأهلي، بملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري العام، في إحدى كلاسيكيات الكرة المصرية.

واستقر الأهلي على خوض مبارياته، التي يكون خلالها هو صاحب الأرض، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ظل رفض تام من أنصار القلعة الحمراء على خوض منافسات المسابقة المحلية على ملعب بتروسبورت.

وعلى ذكر مدينة الإسكندرية، عروس البحر الأبيض المتوسط، والعاصمة الثانية للبلاد، فسبق أن خاض فريقا الأهلي والإسماعيلي مواجهتين شهيرتين بهذه المدينة، على مدار تاريخ مواجهاتهما هما:

أولاً: فاصلة تحديد بطل الدوري 1993- 1994

في الثامن عشر من يونيو لعام 1994، يشهد ملعب استاد الإسكندرية، المباراة الفاصلة لتحديد بطل مسابقة الدوري العام موسم 1993- 1994، والتي جمعت الأهلي بالإسماعيلي، عقب تساوي الفريقين في عدد النقاط عقب نهاية مشوارهما بالمسابقة بـ 39 نقطة لكل منهما.

ويقود محمد رمضان، نجم هجوم الأهلي في هذا التوقيت، القلعة الحمراء للتتويج بدرع الدوري العام، حيث سجل رمضان ثلاثية مبكرة بشباك الدراويش قبل أن يأتي أيمن شوقي ليكمل الرباعية، ويعقبها انتفاضة اسمعلاوية متأخرة بتسجيل ثلاثة أهداف لم تكن كافية لحصد اللقب، لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة (4 -3) في واحدة من أجمل مباريات المسابقة على مدار تاريخها.

ثانياً: فاصلة تحديد بطل الدوري موسم 2008- 2009

وتشتعل المنافسة على لقب مسابقة الدوري العام موسم 2008- 2009، ويحتدم الصراع بين الأهلي والإسماعيلي، في الجولات الأخيرة من عمر المسابقة، ليحصد كل منهما 63 نقطة، ويحتكم الفريقان لمواجهة فاصلة يستضيفها ملعب حرس الحدود بالمكس، بمدينة الإسكندرية، في الرابع والعشرين من مايو لعام 2009.

ولتأتي الإسكندرية بالأفراح مجدداً لأنصار القلعة الحمراء، ويُتوج الأهلي بلقب الدوري العام على حساب الدراويش، بهدف مبكر سجله الأنجولي أمادو فلافيو بضربة رأس، منحت فريقه الدرع، وزادت من تفاؤل عشاق وأنصار الأحمر بالإسكندرية في مواجهاتهم الصعبة أمام الإسماعيلي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الإسكندرية «وش السعد» على الأهلي في مواجهات الإسماعيلي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق