عاجل

اخر اخبار الرياضة .. تحليل بالصور.. أخطأ ميدو لكن خطأ «العميد» أكبر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالفعل كانت مباراة خاصة بين كلا المديرين الفنيين أحمد حسام ميدو مع الزمالك وحسام حسن مع المصري، أجاد العميد في الشوط الأول مستغلًا أخطاء ميدو في التشكيل وثغرات فريقه، وأبدع ميدو في الشوط الثاني بمفاجأة العميد بطريقة لعب مختلفة تمامًا مستغلًا أخطاء الخصم في التغييرات.

بدأ كلا الفريقين اللقاء بطريقة لعب 4-2-3-1، الزمالك في حراسة المرمى تواجد أحمد الشناوي أمامه الرباعي عمر جابر وعلي جبر وأحمد دويدار وحماده طلبه ثم الثنائي طارق حامد وإبراهيم عبدالخالق خلف الثلاثي شيكابالا وأحمد حمودي وأيمن حفني ثم المهاجم محمود كهربا.

عانى الزمالك طيلة أحداث الشوط الأول بسبب اختيارات ميدو الخاطئة في الثلث الهجومي تحديدًا، كهربا كان اللاعب الوحيد الذي يُجيد الاختراق والتواجد بجوار المهاجم في منطقة الجزاء في المباريات السابقة ليجد نفسه في مباراة اليوم وحيدًا وسط دفاع المصري.

تحليل مباراة الزمالك والمصري

وحينما كان يتحرك للأطراف لخلخة الدفاع وخلق المساحات وينجح في خلق مساحة لكن لا يتوغل إليها أحد لأن حفني وشيكابال وحمودي ينطلقون فقط بكرة القدم بين أقدامهم..!
تحليل مباراة الزمالك والمصري

بينما اعتمد حسام حسن على المساحات بين خط الوسط والدفاع في فريق الزمالك ليتحرك من خلالها اللاعب مهاب سعيد وكان محور أداء الفريق طيلة أحداث الشوط الأول، ولكنه لم ينجح في استغلا كل تلك الفرص التي سنحت له.

تحليل مباراة الزمالك والمصري
تحليل مباراة الزمالك والمصري

تدخل ميدو في الشوط الثاني وقلب الطاولة على حسام حسن، بعد إشراك باسم مرسي لم يعد كهربا للجناح بل لعب الزمالك بطريقة 4-2-2-2 بوجود باسم بجوار كهربا ومن خلفهما شيكابالا وأيمن حفني.

تحليل مباراة الزمالك والمصري

بعدها أخرج حفني وأشرك مصطفى فتحي ولم يفطن حسام حسن لطريقة لعب ميدو بل استمر في انتشار لاعبيه الهجومي أملًا في خطف هدف الفوز، فظهرت دفاعاته أمام كثافة الزمالك الهجومية بهذا الشكل.. (هذه الهجمة انتهت بتسديدة فتحي بقوار القائم).

تحليل مباراة الزمالك والمصري

وحينما رأى حسام دفاعاته والمساحات في الجبهة اليسرى هكذا قرر إخراج الظهير الذي ظن انه أنهك بدنيًا وأئرك لاعب وسط ومال محمد رفاعي ويا لمركز الظهير الأيسر وهو ليس مركزه، وكان هذا هو الخطأ الأكبر الذي أنهى المباراة.

الأزمة لم تكن في قدرات لاعب بل كانت في انتشار الفريق كان عليك إما زيادة دفاعية بإشراك قلب دفاع آخر أو إشراك لاعب وسط يميل أمام الظهير الأيسر ليخفف عنه العبء والضغط.

ومع نزول محمد إبراهيم إلى عمق الملعب قرر كهربا الخروج للطرف لهروب من الرقابة وهنا توغل إبراهيم في المساحة التي خلقها كهربا بعد خروج قلب الدفاع مع كهربا للطرف ومع وجود باسم قام الظهير العكسي بعمل التغطية فبات مصطفى فتحي قادمًا بدون أي رقابة في مساحة شاغرة ليحرز من خلالها هدف الفوز.

تحليل مباراة الزمالك والمصري

مازال الزمالك مع ميدو يُقدم أداء باهتًا ولكنه في النهاية يحسم الثلاث نقاط لصالحه، فهل يستمر التوفيق حليفًا له؟

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. تحليل بالصور.. أخطأ ميدو لكن خطأ «العميد» أكبر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق