اخر اخبار الرياضة .. بالأرقام.. عمرو السولية يتفوق على كل منافسيه في وسط الأهلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمرو السولية هو آخر عنقود الموهوبين في قلعة الدراويش في كرة القدم المصرية، وهو ما جعله الهدف الأبرز الذي تنافس قطبي الكرة المصرية من أجل الحصول على خدماته خلال الفترة الأخيرة.

عمرو السولية من مواليد الثاني من إبريل عام 1989، أي أنه سيُكمل عامه السابع والعشرين بعد شهرين فقط، بدأ السولية مسيرته في كرة القدم مع الإسماعيلي من قطاع الناشئين إلى الفريق الأول بداية من موسم 2008-2009 حتى انتقل إلى صفوف فريق الشعب الإماراتي في بداية الموسم الجاري في أغسطس الماضي.

- خاض عمرو السولية خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن 201 مباراة حقق خلالها الفوز في 91 مباراة وتعادل في 60 وخسر في 50، أحرز السولية 21 هدفًا وقام بصناعة 14 هدفًا آخر، وهي إحصائية جيدة للاعب وسط ملعب.

- وإن قمنا بالمقارنة بين السولية واللاعبين في مركز خط الوسط في فريق الأهلي حاليًا أمثال حسام غالي وحسام عاشور وصالح جمعة تحديدًا، فغالي أحرز 20 هدفًا في خلال مسيرته حتى الآن في 20 موسم خاضها، أما حسام عاشور فقد سجل ثلاثة أهداف فقط خلال 11 موسم، أما صالح جمعة فأحرز 9 أهداف في 5 مواسم خاضها حتى الآن، أما أهداف السولية الـ21 فجاءت خلال 8 مواسم فقط.

- إذا نظرنا للخشونة والحصول على البطاقات الحمراء تحديدًا، ستجد السولية بلا أي بطاقة حمراء حتى الآن، بعكس هذا الثلاثي الذي تلقى العديد من البطاقات المُلونة.

- شارك السولية على المستوى الدولي في 21 مباراة ودية ورسمية، وعلى صعيد الأندية شارك في بطولات أفريقيا(الكونفدرالية ودوري الأبطال) في 18 مباراة لم يحرز خلالها أهداف.

فهل يحجز السولية مقعدًا أساسيًا في تشكيلة العملاق الأحمر أم يكون للمدير الفني القادم رأي آخر؟

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بالأرقام.. عمرو السولية يتفوق على كل منافسيه في وسط الأهلي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق