اخر اخبار الرياضة .. الجولة 23..ليستر سيتي في مقدمة «البيمرليج»..وعقدة أرسنال اللندنية مستمرة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الجولة 23 من الدوري الإنجليزي، تغيير كامل في ترتيب مراكز ثلاثي القمة، بعد سقوط أرسنال في ديربي لندن أمام غريمه تشيلسي بهدف نظيف.

أرسنال، وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه أمام جاره تشيلسي، بعد أن فقد مدافعه الألماني ميرتساكر، بسبب البطاقة الحمراء في بداية المباراة، بعدها استقبل هدف من الغسباني دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي، وفشل في تهديد مرمى الضيوف طوال وقت المباراة،

مباراة أرسنال وتشيلسي

ليخسر الفريق مباراة الديربي ويخسر صدارته للقمة ويتقهقر للمركز الثالث، والأدهى من ذلك أن الفريق خسر 6 نقاط امام جاره اللدود في هذا الموسم، وهو الذي يقدم واحد من أسوأ مواسمه على الإطلاق.

فاردي لاعب ليستر سيتي - صورة أرشيفية

ليستر سيتي، اعتلى قمة الترتيب بعد ان اكتسح ستوك سيتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي شهدت عودة هداف الدوري، جيمي فاردي، للتهديف مرة أخرى بعد غياب ست مباريات بدون تسجيل أي أأأهداف.

ليسترسيتي، أصبح أول فريق من خارج مدينتي مانشستر ولندن يتربع على قمة الترتيب بعد مرور 23 جولة منذ موسم «95/96»، ووقتها كان نيوكاسل هو من حقق ذلك، اما ستوك سيتي، فتقهقر في جدول الترتيب إلى المركز التاسع.

أجمل مباريات الجولة وربما الموسم كله كانت من ملعب «كارو روود» عندما حقق ليفربول فوزاً مثيراً في الثوان الأخيرة على نورويتش سيتي، بخمسة اهداف مقابل اربعة في مباراة درامية شهدت العديد من التقلبات والتغيرات، وإن كانت الكوارث والأخطاء الدفاعية هي الشئ الثابت خلال التسعين دقيقة.

ليفربول - صورة أرشيفية

ليفربول، ارتقى إلى المركز السابع، بينما نورويتش تقهقر للمركز السابع عشر بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط.

مانشستر يونايتد، واصل تعثره عندما سقط على ملعبه للموسم الثاني على التوالي أمام ساوثهامبتون وبهدف نظيف ايضاً، الفوز الذي اشعل غضب جميع المتابعين للنادي الكبير الذي لا يقدم أي مستوى مقبول هجومياً في هذا الموسم، وواصل عجزه التهديفي امام الخصوم مرة اخرى.

فان جال مدرب مانشستر يونايتد - صورة أرشيفية

مانشستر يونايتد استمر خامساً لكنه ابتعد قليلاً عن صراع المقدمة، أمام ساوثهامبتون فواصل نتائجه الجيدة وحقق انتصاره الثالث على التوالي ليرتقي إلى المركز الثامن في جدول الترتيب.

مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس - صورة أرشيفية

مانشستر سيتي، انتزع نقطة ثمينة من ملعب بولين جراوند، ملعب ويست هام يونايتد، وذلك بعد ان كان الفريق متأخر إلى اللحظات الأخيرة امام اصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

التعادل جعل مانشستر سيتي يرتقي إلى المركز الثاني لكن الفارق بينه وبين المتصدر الحالي (ليستر) اصبح ثلاث نقاط، اما ويست هام فأستمر في مركزه السادس.

مباراة توتنهام وستوك سيتي - صورة أرشيفية

توتنهام كان من أبرز المستفيدين هذه الجولة مع المتصدر الحالي ليستر، وذلك عندما هزم كريستال بالاس في عقر داره بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، في مباراة قوية شهدت الكثير من الإثارة والندية والأهداف الجميلة أيضاً من جانب الضيوف.

توتنهام، حافظ على مركزه الرابع بل واصبح على بعد نقطتين من اصحاب المركز الثاني والثالث، اما كريستال بالاس فواصل سلسلة نتائج السلبية التي اصبحت الأن 6 مباريات بدون فوز، وواصل تراجعه في جدول الترتيب ليصبح الحادي عشر حالياً بعد ان كان خامساً في فترة من فترات الموسم.

واتفورد، استعاد نغمة الإنتصارات بعد غياب خمس جولات، عندما هزم ضيفه نيوكاسل بهدفين مقابل هدف.

فوز واتفورد جعل الفريق يحافظ على مركزه الحالي، العاشر، كذلك كانت الهزيمة بالنسبة لنيوكاسل الذي وجد نفسه يستقر في المركز الثامن عشر من جدول الترتيب.

ايفرتون واصل نتائجه المخيبة وسقط على ملعبه امام سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف، ليتراجع الفريق في جدول الترتيب إلى المركز الثاني عشر بعد سلسلة من النتائج المخيبة وصلت إلى انتصار يتيم وست تعادلات وثلاث هزائم في اخر 10 مباريات، بينما تقدم سوانزي سيتي قليلاً في جدول الترتيب بعد ان ارتقى للمركز الخامس عشر ووسع الفارق بينه وبين مراكز منطقة الهبوط إلى اربع نقاط.

استون فيلا، أجبر ويست بروميتش البيون على التعادل السلبي في واحدة من اسوأ مباريات الموسم من حيث الفنيات والندية، وبدا وكأن الفريقان راضيان بالتعادل وتقاسم نقاط المباراة في اغلب فترات اللعب.

ويست بروميتش، تراجع في جدول الترتيب للمركز الرابع عشر، بينما استمر استون فيلا في تذيل ترتيب جدول الدورري بفارق 10 نقاط عن مراكز الأمان من الهبوط.

سندرلاند وبورنموث تعادلاً إيجابياً بهدف لكلاً منهما، بعد مباراة قوية شهدت اداء متميز من الضيوف الذي يثبتون جولة تلو الأخرى احقية تواجدهم في البرميرليج بنتائجهم الجيدة وادائهم الممتاز.

سندرلاند استمر في المركز التاسع عشر بفارق اربع نقاط عن مراكز الأمان، بينما اصبح بورنموث في المركز السادس عشر.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الجولة 23..ليستر سيتي في مقدمة «البيمرليج»..وعقدة أرسنال اللندنية مستمرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق