اخر اخبار الرياضة .. الاتحاد الآسيوي يعدل جدول دوري الأبطال بسبب الأزمة السعودية الإيرانية

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، بالإجماع الموافقة على تغيير جدول مباريات فرق غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2016، لضمان عدم مواجهة الفرق السعودية لنظيرتها الإيرانية حتى الخامس عشر من مارس المقبل.

جاء ذلك لحين نظر الطلب السعودي المتضمن نقل المباريات خارج الجمهورية الإيرانية، بعد حادثة إحراق السفارة السعودية بطهران، وذلك في اجتماع لجنة المسابقات المقرر بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في 15 مارس.

وسيصاحب القرار، الذي لن يكون نافذا إلا بموافقة المكتب التنفيذي في اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، تقديمًا لمباريات المجموعات بحيث يتم ترحيل مباريات الفرق السعودية أمام الفرق الإيرانية لما بعد 15 مارس المقبل.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، أن الاجتماع الذي عقد بالدوحة برئاسة القطري سعود المهندي رئيس لجنة المسابقات، شهد في نهايته طلب مغادرة العضو السعودي باللجنة أحمد الخميس والعضو الإيراني على رضا أسدي والعضو الإماراتي عارف العواني، وذلك للتصويت على القرارات كون النظام يمنع تصويت الأعضاء أصحاب العلاقة بالقرار.

وأكد المصدر أنه تم التصويت بالموافقة على تأجيل مباريات الفرق السعودية أمام نظيرتها الإيرانية حتى 15 مارس مع تقديم مباريات أخرى بحيث لا يتأثر جدول مباريات دور المجموعات بشكل كبير، وبحلول ذلك التاريخ سيجرى تقييم الوضع واتخاذ القرار النهائي.

وأضاف: «تم خلال الاجتماع التصويت برفض الطلب المقدم من اتحاد الكرة الإماراتي بنقل مباريات الفرق الإماراتية خارج إيران وذلك لعدم وجود مبرر نظامي أو أمني بالطلب».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الاتحاد الآسيوي يعدل جدول دوري الأبطال بسبب الأزمة السعودية الإيرانية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق