اخر اخبار الرياضة .. بالفيديو.. هدايا الأندلس تضع برشلونة على القمة بعد الجولة 21 لليجا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تغيرت الأمور على قمة الترتيب بعد انتهاء الجولة 21 من الدوري الإسباني، عقب موقعة ثلاثي القمة أمام فرق الأندلس، حيث سقط المتصدر أتلتيكو مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه إشبيلية، واستغل برشلونة هذه النتيجة واعتلى الصدارة، بعدما فاز على فريق مالاجا بهدفين مقابل هدف، بينما تعثر ريـال «زيزو» لأول مرة في قلب ملعب ريـال بيتيس.

الجولة شهدت غزارة تهديفية كبيرة نتج عنها تسجيل 37 هدفًا، كذلك شهدت أيضاً خروج 3 بطاقات حمراء.

نستعرض معكم أبرز نقاط الجولة 21 من الليجا في التقرير التالي..

1- ميسي أسقط مالاجا وبرافو البطل
موقعة صعبة من قلب ملعب روساليدا خاضها فريق برشلونة أمام مضيفه فريق مالجا. الأمور سارت بشكل مناسب للفريق في البداية بعد أن تقدم في أقل من دقيقتين، وبدا وكأن الفريق سيُجهز على مضيفه وينهي حالة التعادلات خارج ملعبه، والتي عانى منها في آخر مباراتين في بطولة الدوري.
ثورة فريق مالاجا وتعديله للنتيجة لم تمنع أفضل لاعب في عام 2015، ليونيل ميسي، بأن يكون نقطة الفصل بين الفريقين، عندما سجل هدف التقدم والفوز بالمباراة في مطلع الشوط الثاني، لكن الفريق الكتالوني مدين بهذا الفوز لحارسه التشيلي المتألق برافو، الذي زاد عن مرماه ببسالة وحافظ على نقاط المباراة الثلاث لفريقه بعد أن قدم أكثر من تصدي وإنقاذ متميز لمحاولات أصحاب الأرض.

2- أتلتيكو مدريد يفقد الصدارة

مشكلة أتلتيكو مدريد الحقيقية هذا الموسم، هي الحاسة التهديفية للفريق، والنواحي الهجومية، فالفريق طوال الموسم وعلى الرغم من دخوله الجولة 21 وهو متصدر الترتيب، إلا أنه لم يسجل سوى 30 هدفًا فقط طوال الموسم، وهو رقم ضعيف وبالأخص أنه رقم المتصدر.

وباستثناء أنطوان جريزمان، لا أحد يساهم هجومياً بشكل فعال على الرغم من إنفاق النادي لأموال طائلة في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، لجلب اكثر من عنصر للخط الأمامي مثل جاكسون مارتينيز وفييتو وكراسكو وكوريا، لكن كل هذه الأسماء لم تفلح أمام الجدار الأندلسي الدفاعي الذي شكله فريق إشبيلية، والذي لعب لأكثر من نصف ساعة منقوص من لاعب بعد طرد لاعبه فييتو نتيجة الإنذارين.

فشل أتلتيكو مدريد الهجومي «3 تصويبات على المرمى فقط أمام إشبيلية من أصل 21 محاولة»، كلفه صدارة الترتيب بعد أن تساوى معه في رصيد النقاط فريق برشلونة، لكن فريق برشلونة يمتلك فارق أهداف أكبر بالإضافة لتفوقه على أتلتيكو في المواجهات المباشرة.

3- التعثر الأول لزيزو

فشل ريـال مدريد في استغلال الحالة الفنية السيئة لمضيفه الأندلسي ريـال بيتيس، وتعادل إيجابياً بهدف لكل فريق بعد أن كان متأخرًا بهدف لأكثر من ساعة.

ريـال مدريد تأخر بعد أن استقبل واحد من أجمل أهداف الموسم في الليجا بعد أقل من عشر دقائق من بداية المباراة، وحاول بشتى الطرق تسجيل التعديل والعودة للمباراة، وهذا ما حدث قبل نهاية المباراة بـ20 دقيقة تقريباً، عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة، لكن بسالة دفاع الفريق الأندلسي وتألق ابن ريـال مدريد السابق وحارس ريـال بيتيس الحالي أنطونيو أدان في الزود عن مرماه، حالوا دون وصول ريـال مدريد للهدف الثاني ونقاط المباراة الثلاث.

تعثر زيدان الأول مع الريـال جعل الفارق يرتفع إلى 4 نقاط بين الفريق والمنافس الرئيسي والمتصدر الحالي برشلونة، مع الوضع في الاعتبار أن برشلونة لعب مباراة أقل من ريـال مدريد .


4- جولة التعادلات وتألق ملحوظ لفرق النصف الأسفل من جدول الترتيب:

التعادل والهزيمة كانت أغلب نتائج فرق النصف الأعلى من جدول الترتيب في المرحلة 21 من الدوري الإسباني.

فمع سقوط فريقي العاصمة في فخ التعادل الأندلسي، واصل فياريـال «الرابع» إهدار النقاط، وتعادل أمام إسبانيول بهدفين لكلا الفريقين، كذلك كان حال ديبورتيفو لاكورونيا «التاسع»، الذي أهدر فوزًا مستحقًا في الثواني الأخيرة أمام فالنسيا، حيث أدرك التعادل برأسية ألفارو نيجريدو.

المميز في هذه الجولة كان فرق القاع، ليفانتي متذيل الترتيب اقترب أكثر من مراكز الأمان، بعد أن حقق فوزًا مثيرًا على حساب لاس بالماس.

سبورتينج خيخون صاحب المركز التاسع حقق فوزًا كبيرًا وغير متوقع على حساب ريـال سوسيداد بخمسة أهداف مقابل هدف، واقترب هو الآخر من الهروب من مراكز الهبوط.
رايو فايكانو تقدم إلى مناطق الأمان في المركز السابع عشر، بعد تحقيقه لفوز ساحق على حساب سيلتا فيجو صاحب المركز الخامس.
وغرناطة تقدم هو الآخر في لائحة الترتيب إلى المركز السادس عشر بعد تحقيقه لفوز مثير على حساب خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بالفيديو.. هدايا الأندلس تضع برشلونة على القمة بعد الجولة 21 لليجا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق