اخر اخبار الرياضة .. تفاصيل تزوير بعثة المكفوفين في بطولة بولندا واستبدالهم بأسوياء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شكَّل إبراهيم خليل، رئيس الإدارة المركزية للاتحادات النوعية بوزارة الرياضة، لجنة للتحقيق في واقعة تزوير بعثة لاعبي الجرس للمكفوفين في نادي الإيمان، واستبدالهم بأسوياء للمشاركة في بطولة بولندا الودية للمكفوفين، وهروبهم بعد البطولة وعدم العودة إلى مصر مجددًا.

وكشف أحمد عبدالله، رئيس مجلس الإدارة السابق لاتحاد المكفوفين، أن الواقعة «كيدية» للتشهير بمجلسه بعد انتهاء مدته وتعيين الوزارة مجلسا جديدا، وقال: «خلال فترة تولي مجلس إدارتي المسؤولية أرسل نادي الإيمان بمنطقة السيدة زينب خطابًا في شهر مارس الماضي للمطالبة بالمشاركة في بطولة بولندا الودية للمكفوفين، خلال الفترة من 16 إلى 20 أبريل، وتمت الموافقة ومخاطبة وزارة الرياضة، وصدر القرار الوزاري بالموافقة».

وأضاف «عبدالله»: «نادي الإيمان أرسل خطابًا جديدًا بتاريخ 14 إبريل، يؤكد فيه عدم المشاركة في البطولة لعدم الحصول على التأشيرات، وبناءً عليه أرسل اتحاد المكفوفين خطابًا لوزارة الرياضة يفيد بإلغاء السفر».

وتابع: «انتهى الأمر عند هذا الحد، ولكن بعد رحيل المجلس وتعيين مجلس جديد لإدارة الاتحاد تم إثارة المشكلة والإيحاء بالتزوير باستبعاد اللاعبين المكفوفين بأسوياء لتسهيل هروبهم، وهو ما لم يحدث، خاصة أنه على غير الشائع فإنه لا يشترط أن يكون المشارك أعمى لا يبصر، وإنما قد يكون من ضعاف البصر، ولذلك يتم تقسيمهم إلى فئات».

فيما أكد محمد يسري، مسؤول رياضة المكفوفين في نادي الإيمان، صحة موقف ناديه، مؤكدًا أن ما حدث أنه تم إلغاء المشاركة في بطولة بولندا لتأخر التأشيرات، وتم إبلاغ اتحاد المكفوفين ووزارة الرياضة بخطابات رسمية، وقال: «التأشيرات صدرت بعد انتهاء البطولة وتم تسليم جوازات السفر للاعبين الستة الذين كان مقررًا سفرهم مقابل توقيعهم على إقرارات بانتهاء الغرض من السفر إلى بولندا بإلغاء البطولة، ولكن بعد فترة انقطعت أخبارهم وتم قيد لاعبين جدد، خاصة أن النادي ليس جهة تحقيق أمنية في اختفائهم، وأحملهم مسؤولية سوء استغلال الحصول على التأشيرة للهرب في تصرف فردي لا يُسأل عنه النادي، لأنه لم يشارك رسميًا في البطولة». ونفى بشدة أن يكون قد تم تزوير الأسماء واستبدال المكفوفين بأسوياء للحصول على التأشيرة والهرب، وشدد على امتلاكه كافة المستندات التي تثبت صحة موقفه.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. تفاصيل تزوير بعثة المكفوفين في بطولة بولندا واستبدالهم بأسوياء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق