اخر اخبار الرياضة .. وزير الرياضة يناقش مع «الأوليمبية» تأهيل اللاعبين المتأهلين لريو دي جانيرو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، مساء الثلاثاء، أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، ومجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية بمقر اللجنة الأوليمبية بهيئة استاد القاهرة الدولي؛ لمناقشة المستجدات المتعلقة بالمنشطات والتأهيل النفسي والبدني للاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأوليمبية بريودي جانيرو 2016، في حضور الدكتور أسامة غنيم، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو»، ومحمود الحلو، المدير التنفيذي للوزارة، وعدد من قيادات وزارة الرياضة.

وفى كلمته، أكد المهندس خالد عبدالعزيز، أن الوزارة تقدم كل الدعم المادي لجميع الاتحادات الرياضية، لتقوم بتنفيذ خطتها الخاصة بإعداد اللاعبين المصريين لدورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو دون أي تدخل من جانب الوزارة، علاوة على توفير البنية الأساسية من منشآت رياضية لإقامة تدريب ومعسكرات اللاعبين.

وأوضح عبدالعزيز: «نعمل على الاعتماد الدولي للمعمل المصري لمكافحة المنشطات من خلال التعاون والتكاتف بين الجميع»، مشيرا إلى أهمية توافر الثقافة لدى لاعبي مصر فيما يتعلق بمكافحة المنشطات.

وبدأ اللقاء بعرض تقديمي حول دور اللجنة الطبية المكونة من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية أثناء الإعداد للدورة الأوليمبية بريودى جانيرو، حيث ستقوم اللجنة بفحص طبي شامل على جميع اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية، وتقديم تقارير للاتحادات لحل المشاكل القابلة للعلاج، والتي قد توثر على اللاعبين، وتقديم برامج التغذية، وتوفير فريق متخصص للدعم النفسي للاعبين.

كما تناول العرض دور اللجنة الطبية أثناء الدورة الأوليمبية والتى تتبلور في تجهيز اللاعبين صباح يوم المنافسات على حسب الاحتياج، ومتابعة برامج التغذية والوقاية من الأمراض، والتعامل من الإصابات بصفة يومية بالتعاون مع الأجهزة الطبية والفنية لكل المنتخبات.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. وزير الرياضة يناقش مع «الأوليمبية» تأهيل اللاعبين المتأهلين لريو دي جانيرو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق