عاجل

اخبار التكنولوجيا اليوم .. أرباح Alphabet تؤكد أنها الشركة الأكثر قيمة في العالم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 02 فبراير 2016 03:53 مساءً ... أصدرت شركة Alphabet الشركة القابضة لجوجل Google، البيانات المالية للربع الأول من عام 2016، التي تظهر مستوى النجاح الذي تحرزه شركة Alphabet مقارنة بمشروعات جوجل الأخرى.

واصلت شركة Alphabet أحراز أعلى مستويات من التقدم تحت هيكلها الجديد، فخلال العام الماضي كانت الشركة قد حققت  21.3 مليار دولار من عائدات وصلت أرباحها إلى 4.9 مليار دولار وهذا يمثل زيادة بمعدل 18% سنويًا في الإيرادات وزيادة بمعدل 5% في صافي الدخل، وهذه الزيادة تمثل مكاسب لائقة للشركة، ويرجع السبب الرئيسي لارتفاع معدل عائدات الشركة من أعمال التصفح ومحرك البحث عبر الهواتف النقالة وكذلك تصفح اليوتيوب والبرامج الدعائية للشركات، حيث اظهر نجاج Alphabet مستوى الخسارة التي لحقت بأعمال شركة جوجل الأخرى.

ولكن عند الحديث بشكل عام نذكر أن جوجل هي صانعة الأموال ومصدر الربح الأساسي لـ Alphabet، ففي عام 2015 حصلت جوجل على 74.5مليار دولار من الدخل التشغيلي على مدار العام الماضي، ولكن الشركات الأخرى التي تدير باقي أعمال الشركة التي تقع تحت ادارة شركة جوجل لم تحقق الربح الكافي والمتوقع منها، حيث حققت 448مليون دولار في الإيرادات على مدار العام وهي بذلك قد فشلت في تحقيق نسبة الأرباح المرجوة. هذه الشركات جعلت الشركة تخسر ما يقارب من 3.6 مليار دولار في عام 2015، وقد ذكر المدير المالي لـ Alphabet روث بورات في مؤتمر الذي يعلن فيه عن أرباح الهاتف، أن من مصدر أرباح الشركة اليوم Nest و Google Fiber و Verily التي كانت معروفة سابقًا باسم علوم حياة جوجل Google Life Sciences.

ولم يكن بالشيء المفاجئ أن الشركات Verily وFiber  Google و Google X وفريق شركة السيارات ذاتية القيادة والمجموعة الاستثمارية للمشاريع و Nest و Calico أن تحقق أرباح لشركة Alphabet بعيدًا عن أساس الأرباح خدمات جوجل الاعلانية.

ومن المثير للاهتمام أيضا أن فئة أخرى من الفئات التابعة لجوجل مثل جوجل بلاي Google Play حققت إيرادات تقدر بحوالي 2.1 مليار دولار في الربع الأخير من 2015بزيادة تقدر بمعدل 24% خلال العام ومن المتقوع الحصول على مزيد من التفاصيل حول أرباح Alphabet خلال وقت قصير.

جدير بالذكر أن أرباح Alphabet رفعت من سعر سهم الشركة بعد ساعات من تداولها ووصل إلى 820 دولار، مما أدى إلى جعل Alphabet هي الشركة الأكثر قيمة في العالم، حيث بلغت القيمة السوقية حوالي 570مليار دولار فبذلك تكون قد تفوقت على آبل التي تصل القيمة السوقية لها ما يقارب 539 مليار دولار، فمن خلال هذه الاحصائيات أن Alphabet (جوجل) ستظل متفوقة على آبل التي كانت من أكثر الشركات قيمة في العالم للمرة الأولى عام 2010.

المصدر 

AlphabetCalicoGoogleGoogle FibernestVerily

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. أرباح Alphabet تؤكد أنها الشركة الأكثر قيمة في العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق