اخبار التكنولوجيا اليوم .. شركة Lenovo تحقق أرباح بعد استحواذ الشركة على موتورولا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 03 فبراير 2016 08:40 مساءً ... مر هذا العام بانخفاض ملحوظ في مبيعات الحاسبات، الا أن شركة لينوفو Lenovo بدأت في الانتعاش مؤخرا وتحقيق أرباح من مبيعات الحاسبات، على الرغم من عدم تقدم أرباح الشركة في مبيعات الهواتف الذكية.

تراجع أرباح الهاتف النقال لا يمثل تـأثيرا كبيرا على شركة لينوفو، حيث حققت الشركة صافي أرباح 300 مليون دولار خلال الربع الحالي، وذلك على الرغم من انخفاض المبيعات بنسبة8 %عن العام الماضي.

وقد دعم شراء Lenovo لشركة موتورولا بشكل كبير، حيث توقفت خسارة الشركة في مبيعات من الهاتف النقال، وعادت إلى الربح بعد مرور حوالي ستة أرباع من شرائها، حيث أن مبيعات أجهزة موتورولا Motorola التي ستصبح قريبا Lenovo Moto قد قفزت بنسبة 25%خلال الربع الأخير.

وقد مرت مبيعات أجهزة الحاسب بارتفاع بالرغم من مشكلة الثغرات الأمنية حيث زادت أسهم لينوفو Lenovo من أجهزة الحاسب لتصل إلى 21,6 % وذلك على الرغم من انخفاض سوق أجهزة الحاسب بنسبة 10,9% وترجع هذه الزيادة التي وصلت اليها الشركة إلى زيادة المبيعات في موقع الشركة الرئيسي في الصين، حيث تهيمن Lenovoعلى نسبة 40%من السوق هناك.

lenovo-laptop

وبالرغم من الأرباح التي تم تحقيقها فإن مبيعات أجهزة الحاسب والهاتف النقال قد تراجعت بشكل كبير هذا العام بالنسبة لها أيضا، كما حدث مع جميع الشركات المماثلة بما في ذلك أبل، وتمكنت الشركة الصينية في ظل كل ذلك من تحقيق أرباح من خلال خفض التكاليف بقيمة 1,5مليار دولار هذا العام، وكذلك من خلال أعمالها التجارية في مجال الخدمات التي من المتوقع أن تحقق 5مليار دولار هذا العام، ومن خلال ذلك استطاعت الشركة بجدارة أن تحقق أرباح، وتكسر حاجز انخفاض الأرباح خلال الفترات الماضية.

المصدر

LenovoLenovo Motolenovo-laptopMotorola

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. شركة Lenovo تحقق أرباح بعد استحواذ الشركة على موتورولا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق