عاجل

اخبار التكنولوجيا اليوم .. كيف تحصل على أفضل أداء لكاميرة هاتف iPhone 6s؟

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 02:39 مساءً ... تتمتع كاميرة هواتف الأيفون Phone 6s وهاتف 6s Plus بأفضل المميزات التي يمكن أن تدعم المستخدم بالتقاط صور مذهلة، الا أن هناك المزيد من الطرق التي يمكن أن تدعمك في أن تحصل على أفضل أداء لكاميرة هواتف الأيفون.

أصبحت كاميرة الهواتف الذكية في الوقت الراهن أكثر أهمية من أي وقت مضى، وهاتفي الأيفون Phone 6s وهاتف 6s Plus هما من الهواتف التي حاذت على اعجاب قطاع كبير من المستهلكين بأداء رائع للكاميرة، الا أن البعض يرغب في الحصول على صور أكثر احترافية من خلال هذه الهواتف، لذلك فان البحث بشكل أعمق في مميزات تطبيق الكاميرة Camera app في هذه الهواتف سيكشف لك مزيد من المميزات لكاميرة هاتف الأيفون.

ويحتوي هاتف الأيفون على كاميرة خلفية 12 ميجا بيكسل مع جهاز استشعار، حيث تضاعف عدد البيكسل من الإصدار السابق من شركة أبل Apple، كما تتيح الشركة أيضا تسجيل محتوى الفيديو 4K، مع 5 من العدسات المضغوطة مع فتحة عدسة f/2.2، وتدعم الكاميرة التقاط صور كبيرة الحجم أكثر وضوحا مع دعم التصوير في الإضاءة المنخفضة أيضا.

يمكن أن تحصل أيضا على المزيد من المميزات في هاتف الأيفون 6s Plus، والتي من أهمها خاصية تثبيت الصورة، وتثبيت تسجيل محتوى الفيديو أيضا، أي أن الصور واللقطات لن تتعرض للاهتزاز، الى جانب لقطات واضحة في الظروف القاتمة أو الداكنة، أيضا تتمتع كاميرة السيلفي 5 ميجا بيكسل مع جهاز استشعار لصور سيلفي أكثر وضوحا، مع دعم تصوير أكثر وضوحا في مكالمات FaceTime.

لا تفتقر كاميرة الأيفون الى المميزات التي تدعم المستخدم بالتقاط أفضل الصور، الا أنه يمكن للمستخدم أن يحصل على أداء أفضل وصور احترافية أكثر إذا استطاع المستخدم الاستفادة من كافة مميزات تطبيق الكاميرة، التي اضافتها شركة أبل Apple في برمجيات الكاميرة.

تنشيط سريع للكاميرة مع دعم خاصية اللمس 3D

يسعى الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الى تجربة سريعة في تنشيط الكاميرة في الهواتف الذكية، الا أن إطلاق تطبيق الكاميرة على الهواتف الذكية، يمر بتنشيط بطيء في بعض الأحيان، لكن مستخدمي هاتف الأيفون iPhone 6s لديهم ميزة في خاصية 3D Touch، التي يمكن للمستخدم من خلالها تنسيق قائمة تنشيط سريع للتطبيقات، تعطي المستخدم ميزة التقاط سريع لأفضل الصور بأسرع تشغيل لبرنامج الكاميرة، ويمكن تنشيط هذه الخاصية كالتالي.

1-في البداية عليك الضغط بقوة على أيقونة تطبيق الكاميرة، حيث ستشعر برد فعل في اللمس على شاشة الهاتف إذا قمت بالضغط لفترة طويلة، حيث ستظهر نافذة فرعية الى جانب أيقونة تطبيق الكاميرة.

2-يمكن تنشيط الاختيار المفضل اليك من خلال هذه النافذة، فمثلا يمكن للمستخدم تنشيط اختيار تصوير السيلفي ليتم تنشيط الكاميرة الأمامية بشكل تلقائي، كما يمكن اختيار تسجيل الفيديو، حيث يتم تنشيط الكاميرة الخلفية في وضع تسجيل الفيديو، كما سيكون لدى المستخدم اختيار اعدادات للتصوير البطيء slo-mo، حيث يمكن أن يعطي المستخدم توقيت قبل التصوير ليتم تنشيط الكاميرة الخلفية.

3-يمكن للمستخدم بدء الضغط على زر التصوير أو لبدء تسجيل الفيديو.

Phone 6s-camera

اظهار الصور في تطبيق الكاميرة أثناء التصوير

يمكنك أن تتحكم بشكل أفضل في الصور التي تلتقطها بكاميرة الأيفون وعن طريق تطبيق الكاميرة Camera app في هاتف الايفون، فالتقاط سريع للصور قد ينتهي الى تصوير المئات من الصور واستهلاك مساحة أكبر من ذاكرة الهاتف، لذلك قد يساعد رؤية الصور التي يتم التقاطها في تطبيق الكاميرة في وقت التصوير.

يمكن تنشيط هذه الميزة دون الحاجة الى الخروج من وضع التصوير في تطبيق الكاميرة، وذلك عن طريق خاصيتيpeek -pop في واجهة الأيفون iPhone 6s بخاصية اللمس 3D Touch.

1-عليك الضغط المطول على أيقونة الصور في الجزء الأيسر في أسفل تطبيق الكاميرة، هناك اختيار يتيح لك الدخول الى Camera Roll.

2-يمكنك تمرير اصبعك الى اليمين لبدء التنقل في الصور، ثم يمكن التوقف عند الرغبة في رؤية إحدى الصور بمشهد أكبر، كما يمكن أن يتيح لك التمرير السريع أن تظهر أحدث اللقطات 12-14 لقطة تم تصويرها مؤخرا.

3-ثم يمكن لك ترك الضغط المطول للعودة من جديد الى وضع التصوير.

iphone-3D-touch-camera

تسجيل محتوى الفيديو بدقة 4K

يمكن تسجيل محتوى الفيديو بدقة 4K في الإصدارات الأخيرة من هواتف الأيفون، وهي ميزة تتفوق على تصوير full HD بأربع مرات أكثر، حيث أن تقنية تصوير ultra high بوضوح أكبر تعني ملفات كبيرة الحجم أكثر في تسجيل الفيديو، وهو ما قد يثير قلق بعض مستخدمي الأيفون من تسجيل محتوى فيديو 4K، فاذا كان لديك سعة تخزين كبيرة على هاتف تصل الى 64 جيجا بايت، وهي السعة التي يتميز بها أعلى نماذج الأيفون الذهبية، يمكنك أن تستخدم خاصية تخزين سحابية للصور ليكون تسجيل محتوى الفيديو 4K أسهل في التخزين.

لكن اظهار هذا المحتوى يتطلب خطوات أخرى بالتأكيد، حيث يحتاج المستخدم الى نقل الصورة الى شاشات تلفاز أو أجهزة حاسبات تدعم عرض محتوى الفيديو بدقة 4K، الا ان هذه الشاشات التي انتشرت مؤخرا في الأسواق مازالت مرتفعة التسعير الى الأن، الا أن عرض هذا المحتوى مع شاشات أقل في دقة العرض لن يظهر جودة ووضوح المحتوى بدقة عرض 4K.

يمكن أيضا عرض محتوى 4K على الشاشات كاملة الوضوح في الشاشات الراقية، كما أن صناعة الشاشات تطورت بشكل سريع من دقة عرض 4K الى 5K وأيضا 8K، حيث يمكن أن نشهد تطور أكثر لعرض محتوى 4K على الشاشات في الفترة المقبلة، أما إذا كان هاتف الأيفون الخاص بك يسجل محتوى 1080 بيكسل، فيمكنك رفع دقة تسجيل محتوى الفيديو افتراضيا وذلك عن طريق الآتي.

1-توجه الى اعدادات التطبيق

2-ومن ثم يمكنك النقر على الصور والكاميرة.

3-يمكنك الأن النقر على Record Video لتسجيل محتوى الفيديو، ومن ثم سيكون لديك اختيارات ما بين دقة 720 بيكسل الى 1080 بيكسل، عند 30 الى 60 إطار في الثانية هذا الى جانب دقة 4K أيضا، حيث تظهر الاعدادات قائمة بالسعة المتوقعة لكل صيغة مختارة في تسجيل محتوى الفيديو.

يمكن أيضا أن تتحقق من تسجيل محتوى الفيديو بصيغة 4K عند ظهور شعار الصيغة الى الأعلى بجانب زر التقاط الصور، ليتم تسجيل كافة محتوى الفيديو عندها بوضوح Ultra HD في التصوير.

التقاط صور السيلفي واضحة ومشرقة أكثر

يمكن لهاتف الأيفون iPhone 6s أن يدعمك في تصوير أفضل صور السيلفي، حيث تصدر هاتف الايفون أحد أفضل 4 هواتف في تصوير السيلفي، لكن يمكن أيضا أن تتأكد أن تكون الصور التي تلتقطها أكثر سطوع ودقة بشكل خاص إذا كان التصوير في اضاءة منخفضة أو معتمة، حيث يدعم هاتف iPhone 6s ميزة رائعة لسطوع تصوير السيلفي في فلاش Retina Flash، حيث يعمل على تحليل الإضاءة المحيطة بالهاتف وذلك عن طريق تخصيص لإعدادات الفلاش قبل التصوير تحول شاشة الهاتف الى تصوير أكثر سطوعا في كامل الشاشة.

وقد تم دعم هاتف iPhone 6s بأدوات جديدة يمكن أن تجعل الشاشة أكثر سطوعا ثلاث مرات أكثر من التصوير التقليدي، ولتصوير لقطات سيلفي بإعدادات تناسب التصوير في الإضاءة المنخفضة وبجودة أعلى، حيث يمكن لهذه الأدوات أن تدعم الإضاءة في الخلفية بفلاش أكثر سطوعا.

1-بداية عليك الدخول الى الكاميرة الأمامية في كاميرة iPhone عن طريق التنشيط السريع لالتقاط صور السيلفي من خلال أوامر Siri، أو النقر على تطبيق الكاميرة Camera app من الأيقونة الخاصة للتطبيق.

2-يمكنك اختيار ايقونة الفلاش من الجانب الأيسر العلوي للشاشة.

3-عليك الاختيار ما بين تلقائي Auto أو on أو off، حيث يمكن لاختيار Auto أن ينشط الفلاش عند التصوير بالكاميرة الأمامية، لمعالجة الإضاءة المنخفضة، يمكن أيضا لاختيار On أن ينشط الفلاش دائما عند التصوير في بالكاميرة الأمامية، وبالطيع اختيار off يغلق الفلاش عند التصوير بشكل دائم.

4-الأن يمكنك أن تبدأ تصوير السيلفي بسطوع أكثر في الإضاءة المنخفضة.

iphone-6-camera-flash

تصوير سيلفي نابض بالحياة

أحد أفضل مميزات هواتف الأيفون iPhone 6s وهاتف الأيفون 6s Plus، هي خاصية Live Photos التي تعطي مميزات لإضافة 3 ثواني من الصوتيات الى الصور، وهي خاصية مميزة جدا لتصوير السيلفي، لذا عليك تنشيط خاصية Live Photos، لتكون صور السليفي بشكل جديد.

1-بداية عليك تنشيط تطبيق الكاميرة Camera app في هاتف الأيفون من رمز الكاميرة في أيقونة دائرية الجانب الأيسر من الشاشة.

2-يمكنك أن تختار خاصية Live Photo من خلال زر في منتصف الشاشة الى الأعلى، حيث يتم تنشيط الخاصية عند تحول الأيقونة الى اللون الأصفر.

3-الأن يمكنك الضغط على زر تصوير السليفي.

وتتميز خاصية Live Photos في التصور في إعطاء المستخدم 1.5 ثانية قبل التصوير وبعد أن تبدأ التصوير أيضا، لذا عليك أن تتأكد توقف الكاميرة عن التسجيل عند اختفاء كلمة Live من على الشاشة.

المصدر

3D Touch-TechiPhone 6s -lensiPhone 6s PlusiPhone 6s-Cameraiphone-4K

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. كيف تحصل على أفضل أداء لكاميرة هاتف iPhone 6s؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق