عاجل

اخبار التكنولوجيا اليوم .. الاختلافات المتوقعة بين أجهزة الأيباد أير 3 والأيباد أير 2

0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 09 فبراير 2016 03:31 صباحاً ... ترددت شائعات بأن شركة أبل Apple ستعقد مؤتمر في الخامس عشر من شهر مارس للكشف عن عدد من الأجهزة الحديثة لديها، ومن بينها سيكون تحديث لجهاز الأيباد iPad Air 2، وقد اختارت الشركة ألا تقدم نموذج جديد من الأيباد iPad Air 2 خلال حدث شهر سبتمبر من عام 2015، وذلك عندما قامت بالكشف عن جهاز الأيباد ميني iPad mini 4 الى جانب جهاز الأيباد برو iPad Pro، مما أثار الكثير من التساؤلات حول موعد وموقع إطلاق أبل للجهاز الجديد.

توقعات الكثير من التقارير تشير الى أن اعلان شركة أبل عن الأجهزة الجديدة سيكون خلال الأسابيع المقبلة، لتتجه الأنظار إلى ما ستقدمه عملاق التكنولوجيا أبل Apple في الجيل الثالث من الجهاز اللوحي iPad، لذا فلقد وضعنا بعض المواصفات الشائعة لجهاز الأيباد iPad Air 3 مقابل جهاز الأيباد iPad Air 2 لنميز الاختلافات بين الجهازين، والتغييرات الجديدة المتوقعة.

تصميم جهازي الأيباد 3 والأيباد 2

أبعاد جهاز الأيباد أير iPad Air 2 هي 240 في 169.5 في 6.1 مم، كما يزن الجهاز 437 جرام، ويأتي في ثلاثة ألوان، مع ميزة قارئ البصمة في الزر الرئيسي.

ومن المتوقع أن يكون جهاز أبل iPad Air 3 بنفس تصميم الجهاز اللوحي iPad Air 2 مع مميزات جديدة في أربعة مكبرات صوتية وموصلات ذكية، وقد أكدت التقارير انه يأتي بأبعاد 240 في 169.6في 6.15مم، وإن صحت التوقعات سيجعل منه مطابق لحجم جهاز أبل السابق.

iPad-Air-display

دقة العرض في كلا من جهازي الأيباد 3 والأيباد 2

يعد جهاز أبل اللوحي الأيباد أير iPad Air النموذج الذي يقع في منتصف خط الأجهزة اللوحية، وذلك عند المقارنة من حيث الحجم، ويضم الأيباد أير 2 شاشة بحجم 9.7 أنش، وهي شاشة بحجم كبير إذا ما قورنت بجهاز الأيباد ميني iPad mini الذي يأتي مع شاشة بحجم 7.9 أنش، الا أنه أصغر من حجم الأيباد برو بحجم شاشة 12.9 أنش.

ويتمتع جهاز الأيباد أير iPad Air 2 بدقة عرض 2048 في 1536 بيكسل، مما يعني أنه يقدم كثافة عرض 264 بيكسل لكل أنش، ويقال إن الأيباد أير iPad Air 3 سيحتفظ بحجم الشاشة 9.7 أنش، بدقة عرض 3112 في 2334 بيكسل، مما يعني كثافة عرض 401 بيكسل لكل أنش، أي أن الصورة ستكون أكثر وضوحا من خلال النموذج الجديد، على الرغم من أنك لن تلاحظ ذلك إلا عن قرب عندما تضع الجهازين جنبا إلى جنب مع شاشة عرض تعمل باللمس التي تأتي أيضا من خلال iPad Air 3، الا أنها مازالت توقعات لم تؤكد حتى الأن.

iPad-Air-2-camera

كاميرة كلا من الأيباد 3 والأيباد 2

يتميز جهاز أبل الأيباد iPad Air 2 بكاميرة أمامية 1.2 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرة خلفية 8 ميجا بيكسل، وبالنسبة لجهاز لوحي عادة يكون غير مخصص لالتقاط الصور مثل الهاتف الذكي تعتبر الكاميرا التي يتمتع بها أكثر من كافية.

والشائعات التي دارت حول iPad Air 3 ترفع من أداء الكاميرا مع تقارير بأنه سيصل مع كاميرا خلفية فلاشيه، مما يجعل منه أول جهاز لوحي يقدم هذه الميزة إذا كان مزود بها مما يعني رفع الميجا بيكسل أيضا.

مواصفات أجهزة كلا من الأيباد 3 والأيباد 2

يأتي جهاز أبل الأيباد أير iPad Air 2، مع رقاقة معالج A8X وأيضا بدعم معالج 8M، الى جانب ذاكرة وصول عشوائي 2جيجا بايت رام، وثلاثة خيارات للتخزين الداخلي 16جيجا بايت، 64جيجا بايت، و128جيجا بايت وبدون وجود دعم لبطاقة تخزين خارجي صغيرة، كما هو الحال بالنسبة جميع أجهزة أبل.

أما جهاز أبل الأيباد أير iPad Air 3 فمن المتوقع أن يضم معالج جديد أسرع ولكن لا يمكن التأكيد الى الأن ما اذا كان المعالج هو A9X على غرار جهاز أيباد برو، أو شريحة جديدة كليا والتي من الأرجح سيطلق عليهA10 .

ويقال أن أبل Apple ستقوم بترقية ذاكرة الوصول العشوائي في الأيباد أير iPad Air 3، حيث تتوقع التقارير أن نشهد ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت رام لكن الى الأن لم يتم نشر توقعات عن البطارية أو التخزين.

ipad-air2

برمجيات كلا من الأيباد 3 والأيباد 2

جهاز الأيباد أير iPad Air 2 من أبل يعمل بنظام تشغيل iOS 9 وهو أحدث إصدار لبرمجيات أبل، أما إذا تم إطلاقiPad Air 3في شهر مارس، فمن الأرجح أنه سيعمل أيضا من خلال منصة التشغيل iOS 9، حيث لن يتم الإعلان عن نظام تشغيل جديد حتى شهر يونيو خلال مؤتمر WWDC.

مما يعني أن تجربة كلا من الأيباد أير iPad Air 2 وجهاز الأيباد iPad Air 3 ستكون متقاربة جدا، إلا إذا وصل للجهاز الجديد مميزات جديدة في حساسية قوة اللمس، مما يعني مميزات أكثر في الجهاز.

في الوقت الحالي مازالت مميزات جهاز الأيباد أير iPad Air 3 ترتكز على التقارير والشائعات، بدون وجود شيء رسمي، مما يجعل من الصعب تحديد أفضلية جهاز iPad Air 3عن 2 iPad Air ولكن يمكنك أن تعتمد على بعض التحسينات التي يمكن أن تتواجد في الجهاز الجديد بنسبة كبيرة، فإذا صحة الشائعات فإن جهاز iPad Air 3سيماثل iPad Air 2من حيث الحجم ولكنه سيحمل بعض خصائص iPad Proمع دقة عرض أفضل وزيادة في أداء الكاميرة.

المصدر

ِAppleiPad AiriPad Air 2iPad Air 3ipad miniipad-3-Rumour

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. الاختلافات المتوقعة بين أجهزة الأيباد أير 3 والأيباد أير 2 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق