اخبار التكنولوجيا اليوم .. خمس طرق للحصول على عمر أطول لبطارية هاتفك الأندرويد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 09 فبراير 2016 06:44 مساءً ... إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق لتوفير طاقة بطارية هاتفك فإليك عدد من تطبيقات الآندرويد التي يمكنك تحميلها على هاتفك.

هذه التطبيقات مفيدة للغاية حتى وإن كان جهازك مزود بميزة توفير طاقة البطارية فهي تستخدم في المواقف الصعبة، أو كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد مارشميللو 6.0 المزود بخاصية Doze التي تعمل على إيقاف التطبيقات الغير ضرورية من العمل عندما لا تقم باستخدام جهازك لفترة من الزمن.

وفيما يلي عدد من التطبيقات التي تؤدي إلى زيادة عمر البطارية:

  1. تطبيق Greenify

Greenify

تطبيق يساعد على زيادة عمر البطارية حيث أنه يقوم اوتوماتيكيًا بتثبيت وتجميد عمل التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتأخذ مساحة كبيرة من الذاكرة بدلًا من إيقافها وإعادة تشغيلها مرة أخرى.

تطبيق Greenify يتيح لك اختيار التطبيقات التي لا تريد استخدامها وتريد تثبيتها لتخفيف طاقة البطارية، فلا تقم مثلًا تثبيت وتعطيل تطبيقات مثل تطبيق المنبه أو الرسائل إذا كنت تخطط لاستخدامها يوميًا.

ولمن لديهم هواتف تعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 فإن تطبيق Greenify يحتوي على عدد من المميزات الأخرى التي تجعله الأفضل حيث تمت إضافة خاصية Aggressive Doze التي تعمل على تثبيت هاتفك بعد التوقف عن استخدامه بضع دقائق بدلًا من ساعات طويلة (عند النوم) كما تم إضافة خاصية Shallow Hibernation حيث تقوم بتجميد وظائف الخلفية دون أن يتم توقف مهامها.

يتوافر من هذا التطبيق نسخة للمحترفين ولكن إذا لم تكن ممن هم على دراية كاملة بعمليات النظام فمن الأفضل أن تحصل على النسخة المجانية العادية.

ويمكنك الحصول على هذا التطبيق من هنا 

  1. تطبيق Go Battery Saver & Power Widget

 

Go Battery Saver & Power Widget

تطبيق رائع يقدم لك درجات مختلفة من الحفاظ على طاقة البطارية فهذا التطبيق يمكنك من الاختيار والتبديل بين عدد من الوسائط المختلفة وهي general أو super أو extreme كما يمكنك تصميم الوضع الذي يناسبك.

هذا التطبيق المميز يجعلك على دراية دائمة بالتطبيقات التي تستنفذ طاقة البطارية بشكل أكبر، كما يمكنك هذا التطبيق من اختيار التطبيقات التي تريد ايقافها أو تريد تفعيلها.

يوجد زر في التطبيق عند النقر عليه يتم تنظيف العمليات الغير ضرورية مما يؤدي إلى تزويد طاقة البطارية إلى حوالي ساعة أو أكثر، كما أن هذا التطبيق يوفر لك اثنين من التطبيقات المصغرة الفرعية التي تتواجد على الشاشة الرئيسية لهاتفك التي تستخدم كاختصار للتطبيق الأصلي.

أبرز مميزات التطبيق: سهل الاستخدام، وسائط المستخدم متعددة، التطبيق لديه واجهة حديثة وسهلة الاستخدام، من التطبيقات التي تتعرض للتحديث والتطوير باستمرار.

يمكنك الحصول على هذا التطبيق من هنا 

  1. تطبيق Avast Battery Saver

Avast Battery Saver

التطبيق المميز الذي صممته الشركة الأمنية أفاست، وهذا التطبيق يوفر للمستخدمين درجة عالية من الدقة في التنبؤ بطاقة البطارية.

عليك اولًا ضبط بعض الاعدادات والاختيار بين Home، Work، Night and Super-Saving Emergency Mode كما يمكن أن تصمم إعداد خاص بك. ويمكنه إغلاق الشاشة في الوقت التي تقوم بتحديده بالإضافة إلا أنه يعمل على إيقاف خدمة الواي-فاي تلقائيا بمجرد الابتعاد عن المصدر.

أبرز مميزات هذا التطبيق: اغلاق خدمة الواي-فاي تلقائيًا بمجرد الابتعاد عن المصدر، سهل الاستخدام ومفيد للغاية، يمكنك من إلقاء نظرة كاملة عن البطارية.

يمكنك الحصول على هذا التطبيق من هنا 

تطبيق DU Battery Saver & Phone Charger

DU Battery Saver & Phone Charger

التطبيق المميز الذي يتميز بتصميمه البسيط ومزود بعدد مناسب من الاعدادات والاختصارات المتنوعة.

عند بداية فتح التطبيق فإنك تجد عدد من ملفات الاعداد المسبق، مثلًا عن العمل واستخدامك للهاتف، ومثل معظم تطبيقات توفير الطاقة الأخرى فإنه يمكنك من تصميم الوضع الخاص بك.

يسمح هذا التطبيق لمستخدميه معرفة التطبيقات والبرامج التي تستنفذ طاقة البطارية بشكل أسرع، وهذا التطبيق يمكنك من تجميد عمل هذه التطبيقات لفترة مؤقتة دون التأثير على أدائها.

على الرغم من أن النسخة المجانية من هذا التطبيق توفر للمستخدمين جميع احتياجاتهم إلا أن النسخة المدفوعة منه التي تبلغ قيمتها 3دولار وهذا ما يعادل تقريبًا 2جنيه إسترليني و4.25دولار استرالي من المتوقع أن توفر إلى ما يصل إلى 70% طاقة للبطارية أكثر.

أبرز مميزات هذا التطبيق: تصميم التطبيق مميز وبسيط، يحتوي على وسائط تعريف للمستخدم، وللتطبيق عدد من التطبيقات المصغرة على الشاشة الرئيسية كنوع من الاختصار.

يمكنك الحصول على هذا التطبيق من هنا

  1. تطبيق Green Battery Saver & Manager

Green Battery Saver & Manager

هذا التطبيق المجاني يمكنك من توفير عدد من الخيارات الإضافية للمساعدة في تزويد طاقة البطارية بساعات إضافية، ويمكنك هذا التطبيق أيضًا من إغلاق خدمة الواي-فاي والبلوتوث وبيانات الهاتف عندما لا تكون قيد الاستعمال أو توقفت عن استخدامها منذ فترة.

النسخة المجانية من هذا التطبيق توفر لك المزيد من الاعدادات مثل إعدادات السيارة واعدادات خاصة بسطوع الشاشة.

النسخة المدفوعة من هذا التطبيق التي يمكنك شراؤها بمبلغ 4 دولار أو ما يعادل تقريبًا 2.8 إسترليني أو 5.70دولار استرالي، التي يمكنها أن تضيف عدد إضافي من الساعات لعمر البطارية.

من أهم مميزات هذا التطبيق: يجعل إعدادات الجهاز المشتركة في مكان واحد فقط، سهل الاستخدام.

يمكنك الحصول على هذا التطبيق من هنا 

نصائح أخرى لتوفير طاقة البطارية

هناك بعض النصائح المهمة التي تمكنك من زيادة عمر البطارية من خلال بعض الاعدادات اليدوية على الجهاز الخاص بك دون استخدام هذه التطبيقات وهذه الاعدادات مثل التحويل إلى وضع الطيران أو إيقاف خدمة البلوتوث عقب استخدامها مباشرة.

من المهم أن تعرف أن سطوع الشاشة من أهم العوامل التي تؤثر على فقدان طاقة البطارية بالإضافة إلى التحديث المستمر للتطبيقات بالموجودة على الهاتف.

المصدر 

Android 6.0 -MarshmallowDozeGoogle

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. خمس طرق للحصول على عمر أطول لبطارية هاتفك الأندرويد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق