لماذا بدأت تويتر الاستثمار في شركة Muzik؟

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 15 يناير 2016 03:01 مساءً ... تعد شركة تويتر Twitter أحد أهم الشبكات الاجتماعية وأكثرها شعبية، الا ان الشركة مرت بانخفاض ملحوظ في مستوى سعر الأسهم خلال الفترة الماضية، ففي الوقت الذي تحقق فيه الشركة أرباح طائلة، الا أنها تعجز أيضا عن جذب مزيد من المستخدمين الى خدمات الشركة.

تحاول شركة تويتر Twitter في الآونة الأخيرة جذب قطاع أكبر من المستخدمين اليها، لذا فلقد أطلقت الشركة أكثر من خدمة جديدة مؤخرا حيث قدمت لحديثي العهد في شبكة تويتر Twitter خدمة Moments التي تقدم الأخبار في شكل منسق، كما قدمت مجموعة متنوعة من محتوى الفيديو مع Vine.

واليوم تستمر شركة Twitter في محاولتها لجذب المستخدمين اليها، ففي الوقت الذي بدأت فيه فعاليات معرض CES، كانت قد انتشرت أخبار ببدء تويتر استثمارات جديدة في أحد الشركات حديثة المصنعة للسماعات Muzik، بتمويل يصل الى 18 مليون دولار يرجع جزء صغير منها الى شركة تويتر.

وقد أثار هذا الاستثمار الكثير من التساؤلات حول السبب الرئيسي لاتجاه شركة تويتر للاستثمار في أحد الشركات المصنعة للسماعات، الا أن الشركة لا تقدم سماعات تقليدية للأسواق، فسماعات Muzik تتميز بإمكانية مشاركة محتوى الموسيقى على الشبكات الاجتماعية من خلال أزرار محددة يمكن تخصيصها في السماعة.

بالطبع يمكن أن تدعم سماعات Muzik المستخدم في مشاركة أي محتوى يستمع اليه على شبكة تويتر، كما يمكن للمستخدم أيضا ارفاق صورة مع المحتوى وربط المحتوى بموقع المستخدم لتكون من بين محتوى التغريدات على Moment في تويتر، حيث أكد الرئيس التنفيذي لشركة Muzik، أن هذه التقنية في سماعات الشركة، تدعم المستهلكين في مشاركة أفضل لحظات وأحداث الحياة بمؤثرات صوتية ومرئية رائعة.

Muzik -headphone

وتدعم السماعات أيضا مشاركة المحتوى من أي خدمة مفضلة للمستخدم، كما أكد الرئيس التنفيذي للشركة أن السماعات تستخدم تقنية تطبيق Shazam، للتعرف السريع على نوع الموسيقى التي يتم الاستماع اليها، من خدمات كخدمة Pandora iHeartRadio أو خدمة أيتونز iTunes أيضا، ومن ثم البحث عن مصدر الأغاني الذي يصرح فيه بمشاركة المحتوى مثل خدمة Spotify، حيث يتم نسخ رابط الموسيقى تلقائيا الى تويتر عبر تغريدة.

الاستثمار الذي دخلت فيه شركة تويتر Twitter يهتم ببرمجيات شركة Muzik، التي تشكل دعم للشبكة الاجتماعية أكثر من السماعات نفسها، فالرئيس التنفيذي لشركة Muzik لم يعلن عن كثير من التفاصيل حول هذه الاتفاقية، الا أنه كشف عن رؤية الشركة لهذا الاستثمار الجديد، الذي يجعل من السهل على المستخدم مشاركة محتوى الموسيقى عبر الشبكة الاجتماعية.

لم تكن هذه المحاولة الأولى لشركة تويتر لجذب المستخدمين اليها عن طريق خدمات الموسيقى، فلقد أطلقت الشركة خدمة #Music، عبر أحد المواقع التي تم دعمها أيضا بتطبيقات على منصتي الأندوريد ومنصة أبل IOS، حيث اتاحت هذه الخدمة اكتشاف أحدث النغمات والموسيقى عبر مستخدمي شبكة تويتر من الأصدقاء أو الفنانين، الا أن هذه الخدمة تعتمد بشكل أساسي على خدمات الموسيقى في Spotify وخدمة Rdio وذلك للاستماع الى محتوى الموسيقى أو الأغاني كاملا.

مازالت خدمة تويتر #Music فعالة الى الأن، كما أن الكثير من مستخدمي تويتر يشاركون محتوى الموسيقى الجديد للمطربين عبر هذه الخدمة، وهو سبب من الأسباب الرئيسية لبحث شركة تويتر عن خدمة جديدة للموسيقى لجذب المستخدمين أكثر، الا أن تطوير الشركة لخدمة خاصة بها يعد مخاطرة كبيرة للشركة، لذلك كان الاختيار الأمثل الحصول على تقنية Muzik وأيضا تقنية Shazam من خلال استثمارها الجديد.

Muzik- partnership- Twitter

في الوقت الحالي قد تواجه شركة تويتر بعض العقبات في تدفق المحتوى للمستخدم، حيث تم اغلاق Rdio مؤخرا، كما أن Spotify لن تحقق عائدات عبر هذه الخدمة، لكن قد يمتد تطوير الخدمة في تقنية Muzik الى مشاركة محتوى العروض التلفزيونية والأفلام، الا أن تويتر ستواجه منافسة على الساحة لهذه الخدمة من شبكة الفيس بوك وتطبيقات أخرى.

جدير بالذكر أن رؤية مؤسس شركة Muzik تقوم على ربط العالم من خلال منصات السماعات التي يتم تطويرها، حيث قدمت الشركة من قبل ميزة تلقي الرسائل الصوتية عبر السماعات، الا أنه يرغب في توسيع خدمات منصات الشركة لتقدم خدمة جديدة من شأنها أن تدعم التواصل بين المستخدمين عبر الموسيقى والشبكات الاجتماعية.

المصدر

headphone -companyMomentsmuziktwitterTwitter - investment

------------------------
الخبر : لماذا بدأت تويتر الاستثمار في شركة Muzik؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق