أفضل الحاسبات التي تم الكشف عنها لمؤتمر #CES2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأحد 10 يناير 2016 01:06 مساءً ... أقوى السمات التي سادت على تقنية هذا العام في معرض CES كانت تحول العديد من الأجهزة بشكل عام الى التقنية الذكية، لكن في الوقت الذي انتشرت فيه فكرة التقنية الذكية في منصات المعرض، قدم في الحاسبات التي تعد تقنية ذكية في حد ذاتها تغييرات واعدة في الأنظمة، وترقية أكثر للإصدارات القديمة من الحاسبات الى جانب موجة جديدة من الأفكار الثورية اللافتة للأنظار.

الواقع الافتراضي والتقنية الذكية، هي أكثر ما شهده معرض #CES2016، فمن الساعات الذكية الى الشاشات الذكية والسيارات الذكية أيضا، هذا الى جانب منتجات البيت الذكي، الا أن الحاسبات لا تحتاج الى التحول الى هذه التقنية الذكية، لهذا كان التحول في معرض هذا العام في أنظمة الحاسبات والترقية التي لحقت بالإصدارات القديمة، أما الذكاء الذي شهدناه في الحاسبات هذا العام، فيظهر في إصدارات اضافت أفكار مذهلة ولافتة للأنظار.

خطفت الحاسبات التي أضافت تقنية OLED في العرض أنظار الكثيرين اليها في معرض CES هذا العام، فلقد حصلت العديد من الأنظمة على هذه التقنية هذا العام، حيث انحصرت ترقية تقنية OLED في المعرض بشاشات التلفاز لعدة سنوات مضت، حيث أعدت هذه التقنية أحد التقنيات المكلفة للعرض وفقا لصانعي الحاسبات.

لكن الوقت الراهن لم تعد تقنية OLED في عرض شاشة التلفاز بالجديدة، لذلك أنخفض التفاوت الكبير في الأسعار في الشاشات التي عرضت مع هذه التقنية في المعرض، كما ظهرت بقوة في شاشة الحاسبات المحمولة.

حاسب ThinkPad X1 Yoga من لنوفو هو أول الحاسبات التي أضافت تقنية OLED في عرض الشاشة، ولقد ظهر حاسب لنوفو المتحول بصورة تنطق بالحياة مذهلة.

Dell Alienware 13- OLED display

Dell Alienware 13- OLED display

ديل Dell أيضا قدمت ترقية جديدة لحاسب Alienware 13 بهذه التقنية في العرض، كما قدمت سامسونج أيضا Galaxy TabPro S، بعرض AMOLED التي تختلف قليلا الا أنها تقدم عرض مميز، لكن في النهاية فان إضافة الشركات المصنعة لتقنية OLED في الحاسبات يجعلها من الحاسبات الراقية التي سترفع من تكلفة الحاسبات أيضا، حيث تبدأ أسعار هذه الحاسبات من 1,500 دولار، الا أن هذه التقنية لن تزيد من سرعة الحاسبات.

الحاسبات المكتبية لم تختفي بعد!

قد تكون أنظمة الحاسبات المكتبية أنظمة محدودة مقارنة بالحاسبات المحمولة، الا أن الحاسبات المكتبية مازالت تتطور أيضا، فلقد استطاعت لنوفو أن تطوير حاسب ThinkCentre 610S، الذي يعد أحد الحاسبات التي تقدم تقنية مميزة يمكن أن يتحول فيها الى مركز اعلامي صغير، تصميم الحاسب مميز بالشكل الهرمي الأنيق، الذي يدعم العرض اللاسلكي، ويقدم مسرح منزلي في أي مكان.

استهدفت أيضا شركة لنوفو بحاسب ThinkCentre X1 منافسة حاسب iMac متعدد الوظائف، لتقدم الى الأسواق حاسب بنفس المواصفات لكن بسعر أقل.

أفضل الحاسبات في الألعاب الى الأن

استطاعت شركة Origin أن تبقى لفترة طويلة أفضل حاسبات الألعاب المكتبية بالتصميم الذكي مع magnetic feet يمكن التحويل فيه بين من التكوينات الرأسية والأفقية في الحاسب، الا أن حاسبات Asus قدمت حاسب ROG GT51 الذي يقدم تجربة استثنائية وقوية في الألعاب مع دعم بسوارة NFC للمعصم لتدعم المستخدم في فتح الأجزاء المحجوبة من الجهاز.

razer Blade Stealth

razer Blade Stealth

أيضا تألقت شركة Razer بحاسب Blade Stealth المحمول الذي لمع في معرض #CES2016، بتصميم مميز بالحجم النحيف واضاءة RGB في لوحة المفاتيح، حيث يأتي الحاسب بمواصفات تدعم اللاعبين بشكل خاص، الا أن شركة Razer تقدم الدعم أيضا للحاسب من خلال منصة خارجية تحتوي على بطاقة معالج رسوم خارجية الخاصة التي تتميز بها الحاسبات المكتبية، وعلى الرغم من أن هذه المنصة قدمت لأكثر من مرة، الا أنها لم تحقق النجاح الواسع، الا أن ما تقدمه Razer اليوم في هذه المنصة يختلف بإضافة وصلات USB فئة C، تدعم الاتصال السريع بين الحاسب ومنصة معالج الرسوم، ومع هذه المميزات يبدأ سعر الحاسب من 999 دولار، وهو سعر مقبول جدا لحاسب ألعاب.

أحد الحاسبات التي تم اختبارها أيضا في الألعاب، هي الحاسبات متعددة الوظائف، وشركة Origin هي أحد الشركات التي استطاعت أن  تستخدم تقنية الحاسبات المكتبية كبديل للحاسبات المحمولة في الألعاب، حيث قدمت تجربة مميزة في حاسب بشاشة 34 أنش.

أيضا هناك بعض الشركات الأخرى التي تقدم بعض الأنظمة الصغيرة على سبيل المثال Velocity Micro، الى جانب الأنظمة الأخرى، لكن التحدي الحقيقي الذي ستواجه الشركات المصنعة لحاسبات الألعاب، عند خروج نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift الى الأسواق، حيث تحتاج تقنية الواقع الافتراضي الى نظام بمواصفات خاصة بها، وهي غالبا مرتفعة التكلفة.

حاسبات غير مكلفة وليست رخيصة أيضا

يمك أن يكون اختيارك أحد الحاسبات السابقة، التي قد تدفعك البعض منها الى إنفاق آلاف الدولارات، الا أن لديك خيار أخر في الحاسبات يمكن أن يقلل التكلفة الى حد ما، وتظهر بقوة الحاسبات التي تنحصر أسعارها في متوسط 200 دولار، وهي الحاسبات المحمولة التي قدمتها كلا من شركة لنوفو Lenovo وشركة HP الى جانب مجموعة من الشركات الأخرى التي حرصت على تطوير حاسبات يمكن أن تدعم المستخدم في تصفح شبكة الأنترنت بسلاسة، أو التمتع بخدمات تدفق الفيديو على الويب.

dell inspiron 11 3000

dell inspiron 11 3000

واليوم تدخل شركة ديل Dell الى هذه المنافسة مع حاسب Inspiron 11 3000، الذي لا يختلف كثيرا عن الحاسبات السابق ذكرها مع رقاقة معالج Celeron، وشاشة 11 أنش، مع محرك أقراص صغير الحجم، وذاكرة وصول عشوائي صغيرة، لكن مع تصميم جديد بألوان متنوعة يختلف عما تقدمه شركة ديل عادة في الحاسبات.

وحدة حاسب Intel Compute Stick هي أحد أفضل الأنظمة أيضا التي يمكن أن تدعم سطح المكتب، والتي تحاكي في حجمها Fire TV أو Roku stick، أما الإصدار الجديد من هذا النظام فقد قدمته شركة أنتل خلال هذا الأسبوع في المعرض #CES 2016، والتي من المقرر أن يبدأ شحنها على الفور، حيث تم إضافة منافذ USB جديدة في الحاسب، هذا الى جانب ترقية جديدة في المعالج، وتقنية الاتصال بالوايرلس، وعلى الرغم من أن هذه التغييرات لا تعد بالكبيرة، الا أن صغر حجم النظام في وحدة أنتل يجعل أصغر التغييرات أو الإضافات يمكن ملاحظتها. بالطبع لن يكون هذا النظام داعم للكثيرين، الا أن بسعر 159 دولار يمكن لك أن تدعم ملفاتك على هذا النظام بنسخ احتياطية، أيضا بإمكانك أن تجعل من أي شاشة حاسب أو شاشة تلفاز حاسب متكامل أينما كنت.

المصدر

CES2016Dell Alienware 13Intel Compute StickOLED-TechOriginrazer-blade-stealthThinkCentre 610Svelocity micro

------------------------
الخبر : أفضل الحاسبات التي تم الكشف عنها لمؤتمر #CES2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق