اخبار التكنولوجيا اليوم .. لماذا تعد الصوتيات مشكلة في نظارة جوجل Cardboard؟

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 18 يناير 2016 05:20 مساءً ... لا تقدم نظارة جوجل Google Cardboard تجربة متكاملة للواقع الافتراضي، فحتى إذا كانت النظارة تعرض محتوى الفيديو 360 درجة للمستخدم، الا أنها مازالت لا تقدم تقنية الواقع الافتراضي بشكل كامل، وذلك رغم السعر المنخفض للنظارة مع إمكانية استخدامها مع الهواتف الذكية.

بين تقنيات الواقع الافتراضي التي أطلقت أو أعلن عنها في الفترة الماضية، تأتي نظارة Oculus Rift مع نظارة PlayStation VR من سوني كأفضل نظارات الواقع الافتراضي التي صممت بشكل خاص لتجربة غامرة في الألعاب رغم التسعير المرتفع لهذه التقنية، فمن خلال النظارات السابقة يمكن للمستخدم أن يتمتع باستكشاف المحيط الافتراضي من حوله، مع استخدام وحدات تحكم في يد المستخدم تتيح له التفاعل أكثر في الواقع الافتراضي، وتتكامل هذه التجربة من خلال صوتيات غامرة تنبض بالحياة.

لكن في الوقت الذي تقدم فيه نظارات الواقع الافتراضي المرتفعة التكلفة Rift وسوني وVive من أتش تي سي تجربة متكاملة بصوتيات تنقلك في قلب أحدث الواقع الافتراضي، لا تقدم نظارة جوجل Google Cardboard التي تعتمد في الصوتيات بشكل أساسي على الهواتف الذكية تجربة مميزة أو مؤثرة في الصوتيات.

وقد قرر فريق Google Cardboard تحسين تجربة الصوتيات أكثر في النظارة، وذلك عن طريق إضافة خاصية spatial audio للصوتيات، وهي ميزة جديدة في برمجيات الأندوريد الخاصة بالنظارة أعلن عنها مؤخرا مدير أنتاج نظارة جوجل Nathan Martz، وهي خاصية يمكن أن تنقل نظارة جوجل الى مستوى أعلى في تقنية الواقع الافتراضي.

لكن ما مدى أهمية الخاصية الجديدة التي أضيفت للصوتيات في Google Cardboard؟

في عالم الأفلام التقليدية يمكن لتجربة صوتيات رديئة أن تؤثر على محتوى الأفلام، حتى مع أعلى جودة في دقة العرض، وفي تقنية الواقع الافتراضي أكد Mark Bolas مدير معهد كاليفورنيا الإبداعي، ان الصوتيات تلعب دور مهم جدا في هذه التقنية، فهي تجعل المستخدم يتفاعل أكثر مع تجربة الواقع الافتراضي لتكون أكثر واقعية، لذا فالصوتيات أكثر أهمية في هذه التقنية من دورها في الأفلام التقليدية.

Google-cardboard-VR

من المتوقع أن تغير هذه الخاصة الجديدة تجربة الصوتيات في نظارة جوجل، نظرا لأهمية دور الصوتيات بشكل خاص لمطوري الألعاب، حيث يمكن لتقنية الصوتيات الجديدة أن تدعم المطورين في تطوير الألعاب لتكون أكثر واقعية، وذلك عن طريق ربط الصوتيات وتأثيرها في أحداث الألعاب، كانتقال الصوتيات مثلا لدى المستخدم من الأذن اليسرى الى الأذن اليمنى بمؤثرات تدعم النظارة لتحاكي مشاهد الواقع الافتراضي في الألعاب بكل التفاصيل.

من المفترض أيضا أن تلعب تقنية الصوتيات الجديدة Cardboard spatial-audio، دور كبير في تغير الصوت تبعا لتغير البيئات التي يدخل اليها المستخدم في الواقع الافتراضي، من أصوات لها صدى في بعض البيئات الى أصوات خافتة في بعض البيئات الأخرى، وهي أحد المميزات التي عرفت بها نظارة Rift والتي يمكن للمستخدم الحصول عليها دون الحاجة الى حاسبات بتسعير مرتفع مع نظارة Cardboard من جوجل.

المصدر

CardboardGooglespatial-audio-Tech

------------------------
الخبر : اخبار التكنولوجيا اليوم .. لماذا تعد الصوتيات مشكلة في نظارة جوجل Cardboard؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية

0 تعليق